أخبار عاجلة

هل سنتجه إلي التجربة البلجيكية العام القادم لإنقاذ الدوري المصري

هل سنتجه إلي التجربة البلجيكية العام القادم لإنقاذ الدوري المصري

كتب: محمد عبد القادر

تعيش الكرة المصرية خاصاً بطولة الدوري المصري بمسماها الجديد دوري نيل فترة عصيبة، في ظل كثرة التأجيلات للفرق المشاركة في مختلف البطولات الافريقية وبالأخص ناديي الاهلي والزمالك اللذان تم تأجيل لهم عدد كبير من المباريات في بطولة الدوري وبدأ تأجيل مباريات الكأس لهم أيضاً بسبب التوقف الدولي لخوض منتخب مصر مباراتان في تصفيات كأس العالم،

وخرج احمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية بالأمس وقال ان الرابطة درست تنفيذ تجربة الدوري البلجيكي، وقال ان هناك إجماع بالموافقة علي خوض التجربة البلجيكية، ولكن يتبقي فقط موافقة أندية الدوري علي المقترح. 

ونستعرض هذه التجربة لكل المهتمين بالرياضة المصرية، وهل من الممكن تطبيقها من الموسم القادم لإنقاذ نظام بطولة الدوري المتذبذب منذ فترة؟

ويقام نظام مسابقة الدوري البلجيكي من دور واحد بين 20 فريق، ويلعب في الدور الثاني الثمانية فرق الأولى من الأول إلى الثامن، دوري من دور واحد لتحديد البطل.

بينما تلعب باقي الفرق من المركز التاسع إلى الثامن عشر بنفس نقاط المرحلة الأولى، بالإضافة إلى المتصدر والوصيف من الدرجة الثانية، دوري مصغر لتحديد البقاء والهبوط.

وتطبيق الدوري البلجيكي في مصر، سيجعل كل فريق في بطولة الدوري يلعب 40 مباراة، بواقع 34 مباراة إلى جانب 6 لقاءات إضافية سواءً كان ذلك في دورة تحديد البطل أو تحديد الهابطين.

فهل توافق أندية الدوري المصري علي هذا المقترح ولو حتي بإجراء بعض التعديلات فيه؟
الايام القادمة ستكشف المستور بين الاندية والرابطة والاتفاق الاخير الذي سيكون بمفاذة طوق النجاة لرابطة الاندية.

هل سنتجه إلي التجربة البلجيكية العام القادم لإنقاذ الدوري المصري

 2,405 إجمالي المشاهدات

عن Mohamed Abd Elkader

شاهد أيضاً

كولر يكشف عن قائمة الأهلي لمواجهة فاركو في الدوري غدًا

كولر يكشف عن قائمة الأهلي لمواجهة فاركو في الدوري غدًا كتبت: آيه حجاج كشف السويسري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: