اخبار المحافظاتثقافة

الروماني  والعلاقات التاريخية  بين مصر والصين في العصر الإسلامي

الروماني  والعلاقات التاريخية  بين مصر والصين في العصر الإسلامي.

ليلى خليل

نظم المتحف اليوناني الروماني اليوم الأحد، حفل توقيع ومناقشة كتاب عن أضواء على العلاقات التاريخية والحضارية بين مصر والصين في العصر الإسلامي.

 

بحضور يانج بي القنصل العام لدولة الصين بالإسكندرية والدكتور فتحي محمد أبو عيانة أستاذ الجغرافية البشرية بكلية الآداب جامعة الإسكندرية

لمناقشة الكتابة من تأليف الدكتورة سحر السيد عبد العزيز سالم أستاذ التاريخ الاسلامي والحضارة الإسلامية بكلية الآداب جامعة الإسكندرية.

 

قال يانج بي القنصل العام لدولة الصين بالإسكندرية، إن مصر والصين دولتان ذات حضارات قديمة ساد فيها الانسجام والتكامل لبعضهم البعض عبر التاريخ الطويل.

 

وأضاف القنصل العام لدولة الصين، أن العلاقات الودية بين الشعبين المصري والصيني تعمقت وتطورت بشكل مستمر بمرور الأجيال.

 

وأشار إلى أن الصين تعمل مع الدول العربية لبناء مجتمع المستقبل المشترك للبشرية بين الدول العربية والصين وخلق نموذج للتعاون الجماعي للدول النامية لتكون موحدة ومتعاونة ومعتمدة على ذاتها.

 

ولافت أن مصر والصين واصلت تعزيز الثقة المتبادلة والتعاون في مختلف المجالات، وقامتا بالبناء المشترك لمبادرة الحزام والطريق.

 

يقول قنصل عام الصين أنه يأمل أن يكون هناك في المستقبل المزيد من سفراء التبادلات الثقافية المصرية الصينية من أجل تعزيز المعرفة والصداقة والتعاون بين الشعبين.

 

الروماني  والعلاقات التاريخية  بين مصر والصين في العصر الإسلامي.

.

 

 

 

Loading

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى