لجنة السلام بروتاري مصر تحتفل باليوم العالمي للمتاحف بقصر الامير محمد علي بالقاهرة

لجنة السلام بروتاري مصر تحتفل باليوم العالمي للمتاحف بقصر الامير محمد علي بالقاهرة

لجنة السلام بروتاري مصر تحتفل باليوم العالمي للمتاحف بقصر الامير محمد علي بالقاهرة

لجنة السلام بروتاري مصر تحتفل باليوم العالمي للمتاحف بقصر الامير محمد علي بالقاهرة

ريم الرحماني

أقامت لجنة بناء السلام ومنع النزاعات بروتاري مصر برئاسة الأستاذة منى الحكيم بالتعاون مع الإدارة العامة للإعلام بقطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار بوزارة السياحة والآثار حفلا بقصر الأمير محمد علي بالقاهرة بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف تعزيزا لثقافة المتاحف من أجل السلام
وتحت شعار المتاحف من اجل التعليم والبحث العلمي واختتاما لأنشطة لجنة بناء السلام ومنع المنازعات بروتاري مصر بحضور محافظ المنطقة الروتاريه ٢٤٥١ م/ أيمن نزيه وذلك بالتعاون مع اللجنة الوطنية المصرية للمجلس الدولي للمتاحف. ICOM EGYPT والمكتب الإقليمي لليونسكو بالقاهرة .

 

لجنة السلام بروتاري مصر تحتفل باليوم العالمي للمتاحف بقصر الامير محمد علي بالقاهرة لجنة السلام بروتاري مصر تحتفل باليوم العالمي للمتاحف بقصر الامير محمد علي بالقاهرة لجنة السلام بروتاري مصر تحتفل باليوم العالمي للمتاحف بقصر الامير محمد علي بالقاهرة لجنة السلام بروتاري مصر تحتفل باليوم العالمي للمتاحف بقصر الامير محمد علي بالقاهرة

 

بدأ الحفل بالسلام الجمهوري ثم كلمة محافظ المنطقة الروتاريه م/ايمن نزيه الذي تحدث فيها عن دور محافظ الروتاري في تحقيق الهدف الرئيسي من الروتاري وهو السلام النفسي والمجتمعي وقام بتحية الاستاذة مني الحكيم. رئيس لجنة بناء السلام ومنع المنازعات وأشاد بدورها في توصيل الرسالة عن طريق الفن كما أوضح ان بداخل روتاري تعمل ٧٩ لجنة علي المحاور الأساسية من تعليم وصحة ومياة وشباب وصحة نفسية لتحقيق اهداف الروتاري من التنمية المجتمعية .

و أشارت الأستاذة / امال صديق مدير متحف قصر الامير محمد علي في كلمتها الي دور المتاحف في تعزيز بناء السلام وانها جسر مفتوح لجميع الثقافات عن طريق عرض الفن والتاريخ مما يثري في تعزيز التسامح والتفاهم وبناء عالم أكثر سلاما .
كما أكد الدكتور/ أسامة عبد المجيد رئيس اللجنة الوطنية المصرية للمتاحف أيكوم مصر ان المتاحف تعمل من أجل التعليم والبحث العلمي فهي معاهد مفتوحة لتعلم التراث والحضارة والأمن والسلام كما انها نقطة جوهرية للتواصل بين الحضارات و أشار الي ان المتاحف مفتوحة لمجالات البحث العلمي متماشية مع الأحداث الجارية للتعبير عن أسس التواصل الحضاري والتعاون المجتمعي في المجالات المرتبطة بالتراث الحضاري المصري .
كما القي كلامن الأستاذ جمال ابراهيم، مدير عام الإدارة العامة للإعلام بقطاع المتاحف والسيدة /اكاتوسكي تاكاهاشي ممثلا عن مكتب اليونسكو الاقليمي كلمات عن المتاحف من أجل السلام وقامت الأستاذة مني الحكيم رئيس لجنة بناء السلام ومنع النزاعات بتقديم محاضره عن المتاحف من اجل السلام وأشارت الي المشروعات التي قامت بها لجنة السلام خلال العام الروتاري الحالي ‘ كما قدم الاستاذ الدكتور صبحي عاشور – أستاذ الآثار اليونانية الرومانية جامعه حلوان-عضو اللجنة الوزارية العليا لسيناريو المتاحف محاضرة عن دور المتاحف في السلام والمجتمع و اهم اتفاقيات السلام وقدمت الدكتورة / منال عليوة استشاري تدريب مؤسسي دولي معتمد في العلاج بالفن وعضو المجلس الدولي للمتاحف الايكوم ورشه فن الزانتانجل والتي شارك فيها ٥٠ من شباب الفنانين وقدمت الدكتورة / نورهان المهدي مدرس مساعد بكلية الفنون الجميلة- جامعه  الإسكندرية والحاصله علي ٥ جوائز دوليه كلمة عن جوائز الفن الدولية التي حصلت عليها . قدمت الدكتورة / خلود شرارة أستاذ مساعد بالكونسرڤتوار عزفا منفردا علي آلة الفلوت .

وعقب ذلك قام محافظ المنطقة الروتاريه ٢٤٥١ م/ايمن نزيه ورئيس لجنة السلام ومنع المنازعات الأستاذة مني الحكيم بتكريم المشاركين بتقديم الدروع والتقاط الصور التذكارية في جو يحيط به الوئام والسلام.

 436 إجمالي المشاهدات

عن محمد جابر

شاهد أيضاً

رئيس هيئة القبائل وشباب الوطن العربى يعقد اجتماعا موسعاً مع قيادات البحيرة

رئيس هيئة القبائل وشباب الوطن العربى يعقد اجتماعا موسعاً مع قيادات البحيرة   تقرير  :  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: