أخبار عاجلة

“امتحان القمة”.. الأهلي في المراكز الأولى والزمالك لم يحضر (القصة كاملة)

كتبت: آيه حجاج

انتظر عشاق ومحبي كرة القدم المصرية خاصة عاشقي قطبي الساحرة المستديرة (الأهلي والزمالك)، في مباراة القمة 128 ضمن مسابقة الدوري المصري الممتاز، ولكن جاءت المفاجأة بإلغاء المباراة عقب اعتذار أحد القطبيين “الزمالك”.

فقد حسم مسئوولو نادي الزمالك موقف النهائي من مباراتهم ضد الأهلي، ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من عمر مسابقة الدوري المصري بالدور الثاني، وكان مقرر للمباراة اليوم الثلاثاء.

ومع إعتذار الزمالك عن خوض المباراة أمام المارد الأحمر، فالتالي تتوالي الخسائر على الفارس الأبيض سواء بخصم نقاط أو عقوبات وغرامات، وعلى الجانب الآخر يتنعش الأهلي بتواجده في المراكز الأولى ضمن المربع الذهبي لدوري نايل.

الفارس الأبيض يتحدى الجميع

بدأ تحدي الزمالك عند مواجهته ضد المصري البورسعيدي، التي أثارت الجدل واشعلت مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير، نتيجة للحالات التحكيمية الجدلية التي أثارت غضب القلعة البيضاء وجماهيرها.

مما أسفر عن إصدار مجلس إدارة نادي الزمالك بيان رسمي سريع بتاريخ 17 يونيو الماضي بعد نهاية المباراة، عندنا انتهى اللقاء بفوز الفريق البورسعيدي بهدفين مقابل هدف وشهد إهدار احمد سيد زيزو لركلة جزاء.

واعترض الأبيض على الأداء التحكيمي في مباريات الفريق خلال الموسم الحالي، وطالب في بيانه بأربع شروط من أجل استكمال الدوري المصري الممتاز.

4 مطالب من الزمالك للاتحاد المصري

واستاء الزمالك في بيانه من الأخطاء التحكيمية الذي وصفها بـ “الصارخة”، وعدم تكافؤ الفرص والمنافسة العادلة، وتمثلت المطالبة الأربعة في كلا من:-

1- نطالب بالتحقيق العاجل فيما حدث في مباراة اليوم من مخالفات تحكيمية صارخة نخشى أن يشوبها التعمد، و التي تسببت في تغيير نتيجة المباراة بعد إلغاء هدف صحيح تماماً ،كما نطالب بإيقاف كل من حكم الساحة و حكم تقنية الفيديو و منعهما من إدارة أي مباريات مقبلة للنادي على أن يتم إخطارنا بنتيجة التحقيق حتى نتخذ القرارات اللازمة في حالة وجود تربص أو تعمد.

2- أنه لن يشارك فريق الزمالك في أي مباراة من مباريات الدور الثاني قبل أن تستكمل الفرق المتنافسة جميع مباريات الدور الأول، وفقاً للترتيب المنطقي بعيدا عن التدخلات الشخصية.

3- انتداب لجنة محايدة من خارج مجلس إدارة اتحاد كرة القدم و رابطة الأندية لإعادة تنظيم و ترتيب مباريات الدوري بما يضمن الحياد الكامل.

4- أن تكون مباراة فاركو المقبلة هي المباراة الأخيرة لفريق الزمالك قبل تسلم جدول كامل لجميع المباريات المتبقية حتي نهاية الدوري بشرط أن يتحقق فيه جميع مطالبنا السابقة.

إجتماع رابطة الأندية المصرية مع الزمالك

وتصاعدت الأزمة سريعًا عقب مباراة الزمالك وفاركو الأخيرة التي انتهت بهدفين مقابل هدف لصالح الفارس الأبيض، فقد اجتمع النائب أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية مع مجلس إدارة الزمالك المتمثل في ثلاثي الأبيض كلا من:- “حسين لبيب، حسام المندوه، هشام نصر”.

وشهد الاجتماع مطالبة دياب من مجلس إدارة الزمالك التراجع عن موقفهم وخوض لقاء القمة أمام الأهلي مساء اليوم الثلاثاء، وإعادة النظر في شكوى الفارس الأبيض.

وعرض أيضًا إقالة بيريرا رئيس لجنة الحكام، وتحمل الشرط الجزائي من نفقته الخاصة، ولكن رفض طلبات الرابطة خلال اجتماعه الطارئ، نظرًا لموقف المؤجلات، ورفضوا أيضًا مقترحات رابطة الأندية مع المتسك بالموقف المعلن.

إجتماع وزير الشباب والرياضة مع الزمالك

ومازالت الأزمة تتصاعد بشكل كبير منذ صباح الأمس الإثنين، وقرر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عقد إجتماع مع حسين لبيب رئيس نادي الزمالك، وأحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية.

ونجح الوزير في إقناع الزمالك بالتراجع عن قرار الاعتذار وخوض لقاء القمة، وتمهد المجلس من أجل تراجعهم عن ذلك القرار بعد الاجتماع، فيما أبلغ عبدالواحد السيد اللاعبين بالانتظام في المعسكر المغلق استعدادًا لمواجهة الأهلي.

إلغاء معسكر الزمالك قبل القمة

ولكن لم يمكث ذلك الموقف كثيرًا، حتى قرر مجلس إدارة نادي الزمالك إلغاء المعسكر المغلق الخاصة بلقاء القمة 128 في الدوري المصري أمام النادي الأهلي، ليعود الموقف كما هو عليه من قبل ولم يعلن الموقف النهائي من خوض المباراة.

الزمالك يعلن موقفه النهائي من مباراة القمة

وسريعًا مساء أمس الإثنين ما فاجئ مجلس إدارة نادي الزمالك الجميع ورفض وساطه وزير الشباب والرياضة، معلنين تمسكهم وانسحابهم وعدم خوض مواجهة القمة المرتقبة.

وأصدر بيان رسمي، جاء كالتالي:- “تؤكد إدارة النادي أنها تعلم جيداً ، أن جماهير الزمالك العظيمة دوماً تعشق اللحظات التي يلعب فيها فريق كرة القدم، كما تعلم أن المنافسة الشريفة كانت باستمرار شعارها على مدى أكثر من قرن من الزمان، إلا أن ظروفاً قهرية تمنعها من فعل ذلك في مباراة الدوري المقرر إقامتها غداً نظراً لغياب مبدأ تكافؤ الفرص الذي ترسيه قواعد ومبادىء كرة القدم”.

تابع: “وتتعهد الإدارة أن تعود في القريب العاجل للمنافسات الكروية الشريفة في دورينا، الذي نُجله و نحترمه، و نثمن مجهودات كافة الجهات التي تدعم صناعة كرة القدم في مصر ، و فعلاً كنا نتمنى ألا نغيب عن الملاعب أبداً”.

وأختتم: “فعذراً لأننا لا نملك سوى هذا القرار، و شكراً لتفهم الجماهير و دعمهم الذي لا يتوقف، الزمالك أولاً”.

الأهلي في المركز الأولى والزمالك الخاسر الأكبر

وبعد تأكيد رابطة الأندية المصرية على إلغاء مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، وإرسال خطابًا رسميًا إلى الفريق الأحمر تبلغه بإلغاء المباراة واعتباره فائز بهدفين نظيفين.

كما أرسلت الرابطة خطاب لإتحاد الكرة يفيد بإلغاء المباراة وعدم خوض الزمالك اللقاء، إضافة إلى إرسال خطاب للقلعة البيضاء بشأن الاعتذار مرفق بالعقوبات الذي سيتم توقيعها عليهم.

وجاءت كالتالي:-

1- تطبيق المادة 51 من لائحة المسابقات على نادي الزمالك التي تنص على:-

– توقيع غالرامة المالية التي يحددها مجلس إدارة الرابطة.

– اعتبار نادي الزمالك مهزوم في المباراة بنتيجة 2/0

– خصم ثلاث نقاط من رصيد ناديكم بخلاف المباراة التي يعتبر فيها ناديكم مهزوما ويعاد ترتيب الفريق ضمن جدول المسابقة.

– معاقبة كل من له صلة بقرار الانسحاب.

2 – اخطار النادي الأهلي بإعتباره فائزا في المباراة بنتيجة 2/0.

لذلك يعد النادي الأهلي هو الفائز من قرار الزمالك بعدم خوض المباراة، فقد انتعش الأحمر بثلاثة نقاط ليرتفع رصيده إلى 45 نقطة في وصافة جدول ترتيب الدوري المصري بالمربع الذهبي، والراحة الكافية قبل المواجهة المرتقبة أمام بيراميدز واستكمال منافسات الدوري.

 422 إجمالي المشاهدات

عن محمد البيطار

شاهد أيضاً

تعرف علي تصريحات الكابتن عيد مرازيق المدير الفني لنادي الداخلية عقب مباراة الاتحاد 

تعرف علي تصريحات الكابتن عيد مرازيق المدير الفني لنادي الداخلية عقب مباراة الاتحاد      …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: