أخبار عاجلة

دكن دائر حول قريتي أبيس العاشرة والسابعة المطار والمستفيد من؟

دكن دائر حول قريتي أبيس العاشرة والسابعة المطار والمستفيد من؟

 

دكن دائر حول قريتي أبيس العاشرة والسابعة المطار والمستفيد من؟

 

أحمد عطاالله عبد الحميد 

 

تقع كلا من:”قرية ابيس العاشرة المطار-ابيس السابعة المطار” علي امتداد الطريق الدائرى بالاسكندرية،ويشكلان موقعا جغرافيا واستراتيجيا هام جدا.

نحن على بعد سنه او سنتين بالكثير على نقل مؤسسة كبيرة وهامة كهئية الإذاعة والتلفزيون من شارع الإذاعة بباكوس الي جوار قرية ابيس السابعة المطار مباشرة.

كما صرح الإعلامى الاهلاوى اسلام الشاطر عن بناء مشروع رياضى مكون من “ملعبي كورة قدم،سباعي و 11” خلف هيئة الإذاعة والتلفزيون بمقرها الحديث،واقترابه من بدأ تنفيذ المشروع علي ارض الواقع.

كما توجد احدى كليات القمة “كلية الطب البيطري،جامعة الأسكندرية” علي الطريق مباشرة في منتصف القريتين.

اما عن المستشفيات والخدمات الطبية فتقع مستشفى “ايلت” الخصوصي شمال قرية ابيس السابعة بقليل.

بخلاف مركز شباب “Ten Sport” الموجود بقرية ابيس العاشرة والذي يشهد كل عام دورة رمضانية كبيرة علي مستوي الاسكندرية بأكملها،ويأتي لمشاهدتها كبار الشخصيات والزوار لمشاهدتها،بجانب نخبة من كبار الحكام الدولين المصرين والعديد من اللعبين القدامي.

اما عن المشاريع الإستثمارية فحدث ولا حرج اهمهم مشروع “بالم هيلز” الكائن امام قرية ابيس السابعة مباشرة، رفقة نادي وادي دجلة الذي يجاور كومباوند بالم هيلز أمام مدخل القرية.

وبعد إستعراض الموقع المتميز لكلا من القريتين، فظهر علينا بعض المستفيدين من أصحاب الإستثمارات العقارية ورجال الأعمال،بإشاعات تدار حول إمضاء قرار وفرمان رسمي بإزالة القرية السابعة بالكامل إلي جانب الثلاثة شوارع الأمامية لقرية أبيس العاشرة المطار لخضوعهك لحرم الطريق، معتمدين في إشاعتهم على خضوعها لمناطق العشوائيات،

ولكن الحقيقة المطلقه والتي تغاضى عنها أصحاب المصلحة من إنتشار تلك الإشاعة وهي كونهما “القريتين” أراضي إنتفاع واصطصلاح زراعي وليست وضع يد كما هو الحال بمناطق “المطار، نادي الصيد، بعض مناطق الدخيلة والقباري”.

لذلك فإني أحذر تلك الطائفة المنتفعة من نشر تلك الإشاعة من نشر أحاديثهم التي بين بعضهم البعض وإعلام الجميع بشخصيتهم وذكر اسمائهم مما سيعرضهم للمسائلة القانونية أمام وكيل النائب العام بالأسكندرية

وجلب توكيلات من سكان القريتين تنص علي توقيع محاضر على كل من سولت له نفسه بنشر الفتنة والاشاعات في نفوس أصحاب الأملاك بالقريتين، بهدف تحقيق المنفعة الشخصية فقط لا غير وشرائهم أكبر قدر من الأراضي لما لها من موقع جغرافي متميز، ب أبخث الاسعار.

الجدير بالذكر أن محافظ الأسكندرية قد أصدر قرار بوقف البناء والتشييد بالمحافظة منذ أكثر من ثلاثة أعوام مما سبب في نزول أسعار الأراضي وبخث سعرها ووقف حركة البيع والشراء إلي حين صدور إشعار أخر.

 

دكن دائر حول قريتي أبيس العاشرة والسابعة المطار والمستفيد من؟

 2,158 إجمالي المشاهدات

عن Amira Naser Geza

شاهد أيضاً

وزير الصحة يستقبل المدير الإقليمي للتنمية البشرية بالبنك الدولي 

وزير الصحة يستقبل المدير الإقليمي للتنمية البشرية بالبنك الدولي  منابعة: محمد عبدالله سليمان استقبل الدكتور …

تعليق واحد

  1. حمدي العبيدي

    يسلم قلمك يا استاذه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: