اخبار المحافظات

الأرصاد تحذر من موجة حارة فى هذا الموعد

الأرصاد تحذر من موجة حارة
فى هذا الموعد

متابعة / عبدالقادر حسنين

كشف محمود القباني، عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم السبت، بالإضافة إلى درجات الحرارة المتوقعة على كافة أنحاء الجمهورية.

وقال محمود القباني إن السواحل الشمالية تشهد ارتفاعا في نسب الرطوبة وذلك لتواجد البحر موضحًا أن محافظات بورسعيد ومطروح والإسكندرية الأكثر تأثرا بالرطوبة والتي قد تصل إلى 90% خلال فترات الليل.

وتابع محمود القباني: «نسب الرطوبة تنخفض تدريجيا بالمحافظات الداخلية»، منوهًا إلى أن هناك انخفاض في قيم درجات الحرارة بقيم تصل إلى 3 درجات على كافة الأنحاء خلال يومي السبت والأحد.

وأضاف عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت على السواحل الشمالية تصل إلى 31 درجة، وعلى القاهرة الكبرى تصل إلى 35، مشيرا إلى أن ارتفاع الأمواج في البحر المتوسط أو البحر الأحمر ناتج عن وجود نشاط للرياح، حيث تصل سرعة الرياح إلى 60 كم\س، منوهًا إلى أن هذا المعدل عالي ويؤدي إلى ارتفاع الأمواج التي تصل إلى 2.5 متر على الأقل.

وتابع محمود القباني: «اليوم وغد الأحد سيكون أقل معدلات لدرجات الحرارة على كافة الأنحاء، وبدءًا من يوم الثلاثاء سيكون هناك ارتفاع تدريجي في قيم درجات الحرارة مرة أخرى وذروة الموجة الحارة ستكون نهاية الأسبوع الجاري

 

الأرصاد تحذر من موجة حارة
فى هذا الموعدالأرصاد تحذر من موجة حارة
فى هذا الموعد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى