رياضة

“قاضية جديدة”.. أفشة ينقذ الأهلي من كمين بيراميدز قبل موقعة العودة بالدوري

"قاضية جديدة".. أفشة ينقذ الأهلي من كمين بيراميدز قبل موقعة العودة بالدوري

“قاضية جديدة”.. أفشة ينقذ الأهلي من كمين بيراميدز قبل موقعة العودة بالدوري

كتبت: آيه حجاج

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الفوز ضد نظيره بيراميدز بثلاثية مقابل هدفين، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر المؤجلة من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

و احتضن ملعب ستاد القاهرة الدولي المباراة بين الفريقين، وكانت قد انطلقت صافرة البداية في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

سيطر النادي الأهلي على أحداث الشوط الأول من المباراة منذ بدايتها، من أجل تسجيل هدف مبكر في بداية الأحداث وتسهيل مهمة حصد الثلاث نقاط.

واهدر مروان فرصة هدف في الدقيقة الثالثة عشر من عمر الشوط الأول باللقاء، بعد تسديدة رائعة من على حدود منطقة الجزاء سددها وصلت أعلى المرمي.

واستطاعت كتيبة كولر أن تسجل الهدف الأول في الدقيقة 17 من عمر الشوط الأول باللقاء، بعد تمريرة من خالد عبدالفتاح وصلت إلى حسين الشحات أرسلها عرضية رائعة داخل منطقة الجزاء وصلت إلى وسام أبو علي سددها رائعة في شباك أحمد الشناوي.

واستمر لاعبي الأهلي في إهدار العديد من الفرص المحققة في الشوط الأول من اللقاء، أمام مرمي أحمد الشناوي حارس بيراميدز.

واردك الضيوف هدف التعادل في الدقيقة 25 من عمر الشوط الأول، عن طريق فيسون ماييلي بعدما تلقى تمريرة من وليد الكارتي مرت من بين أقدام عبدالمنعم ليهرب ماييلي من ربيعة ويسددها أرضية سكنت الشباك بعد خروج خاطئ من محمد الشناوي حارس الأهلي.

ودخل محمد الشيبي بديلا من كريم حافظ في الدقيقة 30 من عمر الشوط الأول، ليتحول الضغط من الجانب الأحمر إلى فريق بيراميدز ولكن دفاع الأهلي على الموعد في إفساد عدد من الأهداف والفرص الضائعة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

بدأ الأهلي الشوط الثاني من المباراة بضغط على الضيوف من أجل تسجيل هدف ثاني في بداية الشوط، ولكن دون استفاده من الضغط المستمر على كتيبة بيراميدز.

واستطاع أحمد سامي أن يتقدم لصالح بيراميدز بالهدف الثاني في الدقيقة 51 من عمر الشوط الثاني باللقاء، بعد ركلة ركنية نفذها مصطفى فتحي قصيرة إلى محمد الشيبي أرسلها عرضية متقنة وصلت إلى سامي برأسية رائعة لم يستطع الشناوي التصدي لها.

وأدرك وسام أبو علي هدف التعادل لصالح كتيبة مارسيل كولر في الدقيقة 63 من عمر الشوط الثاني باللقاء، بعد ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة نتيجة عرقلة حسين الشحات داخل منطقة الجزاء، سددها رائعة وسام على يمين احمد الشناوي حارس مرمى بيراميدز.

ودفع كولر بالتغييرات التي عدلت مجرى المباراة لصالح الأهلي، بعدما دخل محمد مجدي أفشة بدلا من إمام عاشور ودخل رضا سليم بدلا من طاهر محمد طاهر، واليو ديانج بدلا من مروان عطية.

ونجح محمد مجدي أفشة من تسديدة كرة قوية في شباك بيراميدز في الدقيقة 86 من عمر الشوط الثاني باللقاء، بعدما مرر كريم فؤاد الكرة وصلت إلى أفشة سددها رائعة وقوية من خارج منطقة الجزاء سكنت يسار أحمد الشناوي حارس مرمى الضيوف، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بثلاثية مقابل هدفين.

وبهذا الفوز يستمر الأهلي في التقدم نحو القمة بعدما رفع رصيده إلى 60 نقطة في المركز الثاني بوصافة جدول ترتيب الدوري المصري، ويظل بيراميدز في صدارة ترتيب الدوري برصيد 68 نقطة منفرد، ولكن يتبقى للأهلي 6 مواجهات أخرى.

“قاضية جديدة”.. أفشة ينقذ الأهلي من كمين بيراميدز قبل موقعة العودة بالدوري

Loading

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى