رياضة

الماتادور الأسباني يقتنص لقب اليورو الرابع بعد الفوز على منتخب إنجلترا بنهائي يورو 2024

الماتادور الأسباني يقتنص لقب اليورو الرابع بعد الفوز على منتخب إنجلترا بنهائي يورو 2024

 

 

 

 

تقرير: أحمد عطاالله عبد الحميد 

 

استطاع منتخب أسبانيا الفوز ببطولة اليورو بعد التغلب على نظيره المنتخب الأنجليزي بالنهائي ليحرم منتخب إنجلترا من الفوز بلقبه الثاني للعام الثاني على التوالي بعدما قد فشلوا في تحقيق لقب البطولة بالنسخة الماضية بعد تفوق منتخب إيطاليا عليهم بركلات الجزاء الترجيحية.

 

بدأ الشوط الأول بحماس كبير بين الفريقين وحاول كلا المنتخبين فرض السيطرة والأستحواذ، ولكن الماتادور الأسباني كانت لهم الخطورة الأبرز بالنصف ساعة الأولى.

 

وبعد مرور نصف ساعة من الاستحواذ الكامل والسيطرة الإسبانية على مجريات الشوط الأول، سداستفاق لاعبوا المنتخب الإنجليزي وقدموا مردود جيد بالربع ساعة الأخيرة من عمر الشوط الأول، ولكن فشل المنتخبان من إحراز أهداف بفضل تفوق الحارسان بيك فورد حارس مرمى المنتخب الإنجليزي وأوناي سيمون حارس مرمى المنتخب الأسباني في التصدي لأغلب الكرات.

 

وفي شوط المباراة الثاني استعاد منتخب إسبانيا سيطرته من جديد وحاول الضغط الأمامي على دفاعات المنتخب الإنجليزي وبالفعل نجحوا في تسجيل هدفهم الأول بالمباراة بأقدام نيكو ويليامز بفضل تمريرة حاسمة من لامين يامال عند الدقيقة السابعة والأربعين وبعد مرور دقيقتين فقط من شوط المباراة الثاني.

 

بعدها استفاق المنتخب الأنجليزي من جديد وسيطر علي سير المباراة وأضاع العديد من الهجمات.

 

وبعد عدد كبير من الكرات الخطيرة على مرمي المنتخب الأسباني من قبل مهاجمي المنتخب الإنجليزي نجح منتخب إنجلترا في إدراج التعادل من خلال البديل كول بالمر من خلال تسديدة قوية من خارج منطقة جزاء الأسبان لتسكن شباك اوناي سيمون حارس مرمى المنتخب الأسباني معلنة عن هدف التعديل بالدقيقة الثانية والسبعين، بأسيست من بيلينجهام.

 

الماتادور الأسباني انهال على دفاعات المنتخب الأنجليزي بالهجمات المتتالية من أجل إقتناص هدف الفوز، ولكن كان لتفوق بيك فورد رأي أخر.

 

وفي الدقيقة السادسة والثمانين أنهى ميكيل اويارزابال الجدل بتسجيل هدف قاتل لصالح منتخب إسبانيا بصناعة من كوكوريا، لتتقدم أسبانيا في النتيجة من جديد بنتيجة 2/1.

 

وحاول المنتخب الإنجليزي إدراج التعادل حتى اللحظات الأخير، وبفضل داني أولموا الذي استطاع إنقاذ شباك منتخبه من هدف التعادل بعد رأسية بالمر بالدقيقة الثانية والتسعين.

 

لتنتهي أحداث المباراة بتفوق وفوز المنتخب الأسباني أداء ونتيجة، ليسدل الستار على منافسات يورو 2024 المقام بدولة ألمانيا، بفوز المنتخب الأسباني بلقب البطولة للمرة الرابعة في تاريخه، بعدما قد حقق أخر ألقابة بالبطولة عام 2012.

 

لامين يامال تمكن من حصد جائزة أفضل لاعب شاب ببطولة يويو 2024،

 

بينما حصد رودري جائزة أفضل لاعب في البطولة.

 

الجدير بالذكر أن منتخب إنجلترا وصل للنهائي للعام الثاني على التوالي، حيث خسر نهائي البطولة الماضية بفضل تفوق إيطاليا في ركلات الجزاء الترجيحية، ليخسر مجدداً بالوقت القاتل في تلك النسخة أمام الماتادور الأسباني بهدفين مقابل هدف وحيد.

 

 

 

 

 

 

 

الماتادور الأسباني يقتنص لقب اليورو الرابع بعد الفوز على منتخب إنجلترا بنهائي يورو 2024

 

 

Loading

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى