رياضة

خاص – نجم الأهلي: كولر “حيرنا” وعودة رمضان صبحي “سلاح ذو حدين”

خاص – نجم الأهلي: كولر “حيرنا” وعودة رمضان صبحي “سلاح ذو حدين”

 

 

 

 

 

حوار: آيه حجاج 

 

ينتظر عشاق ومحبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المواجهة المرتقبة للفريق أمام نادي بيراميدز، بفارغ الصبر ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز على ملعب الدفاع الجوي.

 

وتشهد الفترة الحالية تخبط كبير بسبب زيادة أسعار تذاكر مباراة الأهلي وبيراميدز بناءً على رغبة الأخير، ولم تهدأ مواقع التواصل الإجتماعي من الحديث عن ذلك.

 

وفي هذا الإطار، حرصت جريدة “المساء العربي” على الحديث مع مشير حنفي نجم دفاعات النادي الأهلي السابق، بشأن تلك القضية وأيضًا مباراة الأهلي وبيراميدز وسياسة التدوير في لاعبي الأحمر.

 

 

 

وجاء نص الحوار كالتالي:-

 

ما رأيك في الأهلي رفقة مارسيل كولر بالفترة الحالية؟

 

 

بدأ مشير حنفي حديثه كالتالي: “الفترة الحالية كولر ينظر إلى الثلاث نقاط عن الأداء، ولكن الأداء غير مقنع بالنسبة للأهلي وذلك بسبب ضغط المباريات، ولكن الجميع ينسى ذلك ويتطلع إلى الثلاث نقاط، وبالتالي كولر مدرب ذكي وهو المهم لدى الجمهور والهدف الصحيح نقاط اللقاء، أهم شئ اللعب على الهدف وهدف كولر الثلاث نقاط، ولكننا نطمع في الأداء وذلك طبع الأهلي أداء ومكسب”.

 

وتابع: “كولر حيرنا بالتشكيل الذي يضعه واللاعبين المميزين وتظل على مقاعد البدلاء وهي معها مفتاح المكسب، ضع التشكيل المظبوط واللاعبية التي تدخل به سواء أفشة أو ديانج أو تاو يجب دخولهم من الأول وضمان المكسب أولا بهم، ولكن كل شخص لديه فكر خاص به”.

 

ما رأيك في سياسة التدوير الذي يقوم بها كولر مع الفريق الفترة الحالية، وكيف ترى ذلك مباراة بيراميدز القادمة؟

 

ورد على جزء تدوير كولر للاعبي الأهلي، وقال: “بعيدًا عن فكرة التدويرالآن، عندنا يلعب أفشة ويسجل ويخطف الثلاث نقاط من حقه أن يأخذ فرصة من بداية اللقاء، وأيضًا بيرسي تاو عندنا عاد خطف ثلاث نقاط ومن حقه ياخذ فرصة من الأول وغيرهم، وعلامة استفهام على جلوس محمد هاني دكة ظهير أيمن منتخب مصر، وهناك علامات استفهام في عدة أشياء، كولر محقق المطلوب”.

 

وأضاف: “نقدر أن نقول كولر محقق المطلوب وذلك الذي يرغب فيه النادي، ولكن الموقف الحالي لا يستحمل تعادل إطلاقًا المباراة القادمة أمام بيراميدز هي الدوري، ولا نرغب في أن يكون التشكيل خطأ لأنها مباراة هامة، ويجب اللعب بالمجموعة المميزة كاملة”.

 

وأكمل مشير حنفي حديثة: “يوجد لاعبين تعتمد عليها في التغييرات تكن رائعة وتخطف المكسب، عمر كمال وبيرسي تاو وأفشة يجيب الدفع بهم أساسي في المباراة القادمة أمام بيراميدز، لا يحتمل التخبط في التشكيل ولا يستحمل اللقاء ذلك، وتدوير اللاعبين لا يمكن أن يكون في هذا الوقت الحساس الحالي” 

 

واستكمل: “نجاح أي فريق هو ثبات التشكيل، مثل ليفربول والريال وبرشلونة لا يتغير إلا بإستثناء تغيير واحد اضطراري، ولكن حتى الآن كولر لم يعطي فكرة أن الأهلي به تشكيل ثابت، والمباراة القادمة يعتبر بها الدوري خلص إذا كسبت، وإذا كسب بيراميدز ستضع الفريق في دوامة بسبب عدد مبارياته الأقل”.

 

وأكد: “المباراة القادمة هي الدوري، لأن في حالة الفوز يتبقى حققت الفوز على منافسك في المباراتين”.

 

هل تفضل أن يقود الشناوي حراسة مرمي الأهلي أمام بيراميدز أم مصطفى شوبير؟

 

وجاء مدافع الأهلي السابق كالتالي: “بالنسبة لحراسة المرمي فهو مركز حساس، وإذا المباراة القادمة لم أشارك الشناوي لن تعتمد عليه مره أخرى وسوف يتدمر نفسيًا ومعنويًا، ولن ننسى أنه مثلما كثيرًا وحارس مصر الأول، ولديه خبرات وتجارب مميزة” 

 

وتابع: “إذا أردت اراحته يكون في مباراة أخرى ليست مباراة بيراميدز، وبذلك سيضع مصطفى شوبير في موقع سيئ، لأنها ستكون مباراة صعبة، الآن المنافس يعلم أنه مباراة (حياة أو موت) في ظل خسارته الأولى”.

 

وأشار نجم الأهلي السابق: “إلى أنه يرى مشاركة الشناوي أمام بيراميدز، وتكن اراحته بعد ذلك، إذا ظل مستواه يهبط بالتأكيد مصطفى شوبير يدخل مكانه، وتلك مسلمات رسمية في الكرة لا يمكن المساس بها، ومعنى عدم مشاركة الشناوي المباراة القادمة أنه يرغب في رحيله، وسيكون عليه ضغط نفسي خاصة أنه خارج من إصابة، إذا أعطى كولر للشناوي الثقة سيكون مختلف، فهو حمى عرين الأهلي لسنين من وجهة نظري”.

 

وأوضح أن يتردد الآن حديث بأن كولر تحدث على أن يقود مصطفى شوبير الحراسة بدل من الشناوي، وأكد حنفي إذا حدث ذلك سيكون كارثة لأن هذا الحديث مبكر قوله.

 

كيف رأيت ارتفاع الأسعار الجنوني لمباراة الأهلي وبيراميدز في الدوري المصري؟

 

وتحدث صخرة دفاع الأهلي السابق عن جزء رفع بيراميدز أسعار تذاكر المباراة أمام الأهلي، وقال: “يمكن أن نقول ذلك تعجيز أو يرغب في عدم حضور جماهيري، ولكن الجمهور سيذهب بالتأكيد، ولا خوف على الجمهور وذلك شئ غير لائق من بيراميدز”.

 

وأضاف: “يجب أن يكون اتحاد الكرة مراقب لتلك الأسعار لأنه من يدير المسابقة، إذا كل فريق يحدد سعر تذاكر المباراة بذلك يكون منع للجماهير بالبطئ، وستضيع حلاوة الكرة، واستمتاع الكرة بالجماهير من غيره ليس لها معنى”.

 

واستكمل: “من المفترض أن شركة تذكرتي هي التي توقع مثل تؤامة مع اتحاد الكرة بشأن الأسعار، وإذا لم نأخذ موقف من بدايتها سنرى الوضع دائم، وكل نادي يضع سعر التذاكر خيالية”.

 

وأكمل: “يجب دخول وزير الشباب والرياضة في تلك المشكلة وحلها ، ووضع سقف طموحات لسعر التذكرة، بعدم تصعيبها على المشجع الغلبان بعيدًا عن المقصورة والـ VIP والدرجة الأولى وابتعد عن الثالثة”.

 

وأردف مشير حنفي: “بيراميدز يعناد مع الجمهور، ولكن لن يستفيد لأن الجماهير تضع في ذهنها وتحضر أكثر مما تتصور، ويكون ذلك سلبي عليه فقط”.

 

كيف ترى عودة رمضان صبحي بعد الإيقاف واستعداده لمباراة الأهلي المقبلة؟

وأختتم حديثه عن عودة رمضان صبحي إلى بيراميدز بعد الإيقاف، وقال: “عودته سلاح ذو حدين لأن خارج من كبوة ويرغب في الإثبات للجميع أنه كان مظلوم، وعلى لاعبي الأهلي الأخذ في الإعتبار 100%، ولا يمكن الاختلاف عليه لاعب كبير وإضافة كبيرة لأي فريق، على اللاعبين الحذر من رمضان صبحي”.

 

 

 

 

 

 

 

 

خاص – نجم الأهلي: كولر “حيرنا” وعودة رمضان صبحي “سلاح ذو حدين”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى