جامعات

جامعة أسيوط تنظم ندوة تحت عنوان ” حواء وكل ما يخصها في ايد أمينة “.ج

جامعة أسيوط تنظم ندوة تحت عنوان " حواء وكل ما يخصها في ايد أمينة ".

جامعة أسيوط تنظم ندوة تحت عنوان ” حواء وكل ما يخصها في ايد أمينة “.

 

أسيوط / رضوى عادل البيه

شهدت جامعة أسيوط انطلاق فعاليات ندوة بعنوان ” حواء وكل ما يخصها في ايد أمينة ” بكلية التجارة ، ذلك تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط وبحضور الدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور علاء عبد الحفيظ عميد الكلية ، والدكتورة أمل الدالي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتورة مروة كدواني مقرر المجلس القومي للمرأة بأسيوط ، والدكتورة سمية عنتر مدير إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة سابقاً ، ووكلاء الكلية ، ونخبة من أعضاء هيئة التدريس ، ومعاونيهم ، وحشد من العاملين بالجامعة، وعدد من أعضاء المجلس القومي للمرأة ، والخريجين ، والطلاب.

أشار الدكتور أحمد المنشاوي ؛ إلى أهمية دور المرأة في المجتمع ؛ حيث تعيش المرأة المصرية أزعى عصورها ؛ للدعم السياسي الذي تحظى به من قبل الدولة ، فأصبحت المرأة تتولى الكثير من المناصب القيادية وأكد على دعم جامعة أسيوط في مختلف المجالات ، موضحا أن المرأة هي المحرك الفاعل والأساس في بناء الأمم وتقدمها .

ومن جانبه ؛ أكد الدكتور محمود عبد العلي على أهمية المرأة في تربية الأجيال على المبادئ السامية والقيم النبيلة ، مؤكدا أن الجامعة تسعى إلى غرس رفع قدر المرأة وأهمية تمكينها في نفوس الطلاب من خلال ما تقوم به من ندوات وفعاليات تدعم دور المرأة في المجتمع .

وفي سياق متصل ؛ أوضح الدكتور علاء حافظ أهمية المرأة في المجتمع ومن هذا المنطلق جاء تنظيم الجامعة الندوة من أجل توعية أفراد المجتمع أجمع بأهمية المرأة وحقوقها .

وفي إطار ذلك ؛ تناولت الدكتورة مروة كدواني الدور الذي يقوم به المجلس القومي للمرأة لدعم المرأة في كافة المجالات .

ومن جانبها ؛ استعرضت الدكتورة سمية عنتر الصحة الإنجابية للمرأة وأهمية الكشف المبكر وعمل الفحوصات الطبية وكيفية اتباع العادات السليمة .

جامعة أسيوط تنظم ندوة تحت عنوان ” حواء وكل ما يخصها في ايد أمينة “.

Loading

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى