تعليمجامعات

الطالب العبقري يحي عبدالناصر ضمن الملتحقين بمدينة زويل

الطالب العبقري يحي عبدالناصر ضمن الملتحقين بمدينة زويل

الطالب العبقري يحي عبدالناصر ضمن الملتحقين بمدينة زويل

متابعة/ عبدالقادر حسنين

يتألق عدد كبير من الأطفال ودائمًا ما يبدعون في دراستهم العلمية، ويحظى الطلاب المصريين النابغين باهتمام كبير من قبل الحكومة، ويهتم الرئيس عبد الفتاح السيسي، بملف رعاية النابغين من خلال الحرص على دعم الشباب المتفوق علميًا في مختلف المجالات.

ووافق مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على إلحاق الطالب يحيى عبد الناصر محمد، المقيد بالصف السادس الابتدائي بمدرسة اللغات الرسمية بدمياط، للدراسة بكلية العلوم، بجامعة دمياط.

وجاء قرار إلحاق طالب الصف السادس الابتدائي، بكلية العلوم بجامعة دمياط، بناءً على توجيه من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وانحياز من جانب الدولة للنابغين، بتقديم الرعاية الكاملة

txtأكاديمية البحث العلمي تستعد لبدء الدراسة في المرحلة الثامنة لبرنامج “جامعة الطفل”
txtوزير التعليم العالي يلتقي الطفل العبقري يحيى عبدالناصر ويطمئن على انتظامه بالدراسة الجامعية
txtمكتب التنسيق يعلن تسجيل 25 ألف طالب في اختبارات القدرات للثانوية العامة
txt%85 للهندسة و80.6% للحاسبات والذكاء الاصطناعي.. مؤشرات تنسيق الجامعات 2024 علمي رياضة
txt91.34 % للطب والأسنان 90.79%.. مؤشرات تنسيق الجامعات 2024 علمي علوم
txtللمرة الثالثة خلال أسبوع.. التعليم العالي تغلق كيانا وهميا جديدا بمحافظة أسيوط
txtمفاجأة بشأن الحدود الدنيا لكليات الطب بـ تنسيق الجامعات 2024
txtوزير التعليم العالي: ضرورة إدماج الذكاء الاصطناعي بالتخصصات الأكاديمية بالتعاون مع الصين
txtمكتب التنسيق: 25 ألف طالب سجلوا في اختبارات القدرات للثانوية العامة
txtأيمن عاشور: استمرار الخطط التنفيذية لربط التعليم الجامعي بسوق العمل والتنمية الشاملة
وبعد مرور سنة من القرار التقى الدكتور أيمن عاشور أن الوزارة بالطفل العبقري يحيى عبد الناصر، بعد التحاقه للدراسة بكلية العلوم جامعة زويل، نظرًا لنبوغه رغم كونه لم يدخل المرحلة الإعدادية، وأكد أن مصر تولي اهتمامًا كبيرًا برعاية الطلاب المُتفوقين والمُبتكرين والنوابغ، ويظهر ذلك بوضوح في الموافقة على التحاق الطالب المتميز يحيى عبدالناصر، بكلية العلوم جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل العام الماضي.

وأشار إلى أنه انتقل إليها من الصف السادس الابتدائي دون أن يلتحق بالمرحلة الإعدادية والثانوية، نظرًا لنبوغه العلمي، مشيرًا إلى أن الطالب نجح في الحصول على نتائج مرتفعة خلال عامه الدراسي الأول بالكلية، وهو ما يؤكد تميزه ونبوغه، واصفًا إياه بأنه “زويل جديد”.

وأكد أهمية الدعم الذي يوليه الرئيس عبدالفتاح السيسي للنوابغ والمُبتكرين وتهيئة بيئة مُناسبة تساعد على اكتشافهم وتقديم الرعاية اللازمة لهم.

وأشار الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أن الدولة المصرية تعمل على دعم النوابغ والعباقرة من خلال ما تنفذه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مؤكدا أنه كان هناك اهتمام كبير من الوزارة بالطالب العبقري يحيى عبد الناصر الذي التحق بمدينة زويل العام الماضي، من الصف السادس الابتدائي.

وأكد وزير التعليم العالي، أن الطالب يحيى نموذج فريد يجب المحافظة عليها من خلال المدينة والوزارة، كما أن الوزارة أدت دورا كبيرا لضم الطالب من الصف السادس الابتدائي إلى الجامعة من خلال عمل عدد من الامتحانات والإجراءات للحفاظ علي موهبة الطالب، مضيفا يحيى نجح خلال الامتحانات القبول وجاء ضمن أفضل 10% من المتقدمين للمدينة رغم الفارق في العمر، قائلا: يحيى هو أحمد زويل جديد بمصر

 

 

 

 

 

 

 

الطالب العبقري يحي عبدالناصر ضمن الملتحقين بمدينة زويل

Loading

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى