رياضة

بسيناريو خيالي منتخب فرنسا الأولمبي يعبر منتخب مصر  ويتأهل لنهائي الأولمبياد لمواجهة منتخب إسبانيا 

بسيناريو خيالي منتخب فرنسا الأولمبي يعبر منتخب مصر  ويتأهل لنهائي الأولمبياد لمواجهة منتخب إسبانيا 

تغطية: أحمد عطاالله عبد الحميد  

فشل المنتخب المصري الوطني الأولمبي في عبور عقبة المنتخب الفرنسي في عقر داره وبحضور أكثر من 60 ألف متفرج،  عقب الهزيمة بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين ضمن فعاليات نصف نهائي دورة الألعاب الأولمبية.

 

وشهدت مجريات اللقاء أحداث خيالية وسيناريو عجيب، حيث جاء ملخص أحداث الشوط الأول بتفوق واضح للمنتخب المصري الأولمبي، فضلاً عن ضياع أكثر من فرصة ب أقدام زيزو وإبراهيم عادل اللذان أضاعا أكثر من فرصة خطيرة، دون تسجيل أي اهداف سواء من قبل المنتخب المصري أو المنتخب الفرنسي لتنتهي أحداث الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

 

ومع بداية أحداث الشوط الثاني بدأ التراجع على لاعبي منتخب مصر الأولمبي مما أدى الى تفوق منتخب فرنسا نسبيًا، وعلى الرغم من ذلك التفوق إلا أن المنتخب المصري الأولمبي بادر بتسجيل هدف التقدم لصالح منتخب مصر.

 

وجاء الهدف الأول لمنتخب مصر عن طريق تسديدة قوية من اقدام اللاعب محمود صابر، من داخل منطقة الجزاء بعد المراوغة أكثر من مرة لتسكن الكرة شباك منتخب فرنسا معلنة عن هدف التقدم لمنتخبنا الوطني الأولمبي بالدقيقة الحادية والستين.

 

وعلى الرغم من تفوق منتخب مصر الأولمبي في النتيجة، إلا أن التفوق في الاستحواذ على الكرة ظل حليف المنتخب الفرنسي، الذي حاول مرامراً وتكراراً.

التعادل منتخب فرنسا في النتيجة بالدقيقة الثانية والثمانين، ب أقدام البديل جون فيليب ماتيتا.

 

حاول كلا المنتخبين إحراز هدف التقدم وحسم اللقاء الا ان دفاعات كلا المنتخبين كانت صامدة وبقوة، فضلاً عن تفوق الحارس حمزة علاء في التصدي لأكثر من كرة خطيره.

 

عند الدقيقة ال90 إحتسب حكم اللقاء 6 دقائق وقت بدلاً من الضائع، ليشهدوا لعب لمدة اثنتي عشرة دقيقة بسبب رجوع حكم المباراة للڤار لاستدعاء حكم غرفة الڤار له للشك في ركلة جزاء، إلا أن الحكم رفض إحتساب ركلة جزاء على منتخب مصر بسبب وجود فاول واضح علي ماتيتا جناح المنتخب الفرنسي.

 

لتنتهي أحداث الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل الإيجابي بين المنتخبين لهدف لكل منتخب.

أحرز هدف منتخب نصر، اللاعب محمود صابر بالدقيقة 61.

بينما أحرز هدف منتخب فرنسا البديل ماتيتا بالدقيقة 82.

بسيناريو خيالي منتخب فرنسا الأولمبي يعبر منتخب مصر  ويتأهل لنهائي الأولمبياد لمواجهة منتخب إسبانيا 
بسيناريو خيالي منتخب فرنسا الأولمبي يعبر منتخب مصر  ويتأهل لنهائي الأولمبياد لمواجهة منتخب إسبانيا

لتبدأ أحداث الشوط الأول الإضافي بطرد للمدافع عمر فايد، بعد تحصله على إنذار ثاني بعدما قد تحصل على إنذار أول بلا داعي بسبب إعتراضه على رجوع حكم المباراة للڤار.

ليستكمل المنتخب الوطني الأولمبي أحداث الشوط الأول والثاني الإضافيين بلاعب ناقص، بعد طرد عمر فايد.

 

 

لتزداد الأمور تعقيدا بإحراز هدف التقدم بالدقيقة 99 عن طريق نفس اللاعب البديل جون فيليب ماتيتا ليصل بهذا الهدف لهدفه الرابع بالبطولة ويصبح على بعد هدفين من متصدر قائمة هدافي البطولة سفيان رحيمي لاعب المنتخب المغربي الذي استطاع تسجيل 6 اهداف.

 

حاول منتخب مصري في أكثر من كرة الرجوع في نتيجة اللقاء لكن دون جدوى، وكانت أخطر الكرات فاول سدده زيزو بجوار القائم بنهاية الشوط الإضافي الأول، ليطلق حكم اللقاء صافرة نهاية الشوط الإضافي الأول بعد إحتسابه ثلاثة دقائق وقت محتسب بدلاً من الضائع.

 

وفي شوط المباراة الإضافي الثاني، ظهر الحماس الزائد على لاعبي منتخب مصر الأولمبي إلا أن الإحباط حل بهم سريعاً بعد إحراز مايكل أوليز هدف ثالث لمنتخب فرنسا بالدقيقة 108.

 

ولم تسفر باقي أحداث الشوط الإضافي الثاني عن جديد سوى محاولات من جانب منتخب فرنسا، لزيادة الفارق، فضلاً عن استماتة لاعبي منتخب مصر الأولمبي من أجل الخروج بتلك النتيجة دون زيادة الفارق في الأهداف.

وبهذا الفوز يرتقي منتخب فرنسا الأولمبي للنهائي لمواجهة منتخب إسبانيا الأولمبي بالمباراة النهائية.

 

بينما سيسعى المنتخب الوطني الأولمبي للفوز على منتخب المغرب في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ومعرفة المنتخب الفائز بالبرونزية.

 

الجدير بالذكر أن مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع تقام يوم الخميس المقبل في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت مصر والسعوديه.

بينما تُلعب مباراة النهائي يوم الجمعة المقبل في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مصر والسعوديه.

 

Loading

Ahmed Atallah

كاتب صحفي بالقسم الرياضي بموقع وجريدة المساء العربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى