اخبار دولية

السر وراء انحياز بايدن لكمالا هاريس

السر وراء انحياز بايدن لكمالا هاريس

السر وراء انحياز بايدن لكمالا هاريس

متابعة/ عبدالقادر حسنين 

بات دعم الرئيس الأمريكي جو بايدن لنائبته كمالا هاريس واضحًا في أروقة ساحة السياسة الأمريكية، إذ بدأ بايدن بالفعل في تعزيز موقع هاريس موجهًا جهودًا دبلوماسية واستراتيجية لدفعها بقوة في سباق انتخابات أمريكا 2024.

فمن الواضح أن بايدن يتبنى نهجا متكاملا لدعم هاريس، حيث يتجاوز الدعم الشفهي إلى خطوات ملموسة على الساحة السياسية، في محاولة لضمان نجاح المرشحة الديمقراطية في سباق الانتخابات الأمريكية، وتحقيق أهدافه السياسية في الفترة المتبقية من رئاسته قبل مغادرته البيت الابيض 

وتتقدم كمالا هاريس الآن في ملفات السياسة الخارجية، حيث أصبحت شريكة بارزة للرئيس بايدن في قيادة الجهود الدبلوماسية.

ذلك وبعد أن كانت تركيزاتها على القضايا الداخلية قبل انسحاب بايدن من سباق انتخابات أمريكا 2024، أصبحت تتجه نحو تعزيز استراتيجيات الإدارة في الساحة الدولية، مما عكس تحولًا في أدوارها وأولوياتها السياسية.

وعقب اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية بالعاصمة الإيرانية طهران قبل عدة أيام، أجرى بايدن وهاريس مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وخلال هذه المكالمة، تمت مناقشة نشر دفاعات أمريكية جديدة لدعم إسرائيل في مواجهة التهديدات الإيرانية المتزايدة، مما عكس أيضًا التزام الإدارة الأمريكية بتعزيز أمن حليفها الاستراتيجي في المنطقة.

 

 

السر وراء انحياز بايدن لكمالا هاريس

Loading

احمد حمدي

المدير العام التنفيذي لجريدة المساء العربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى