رياضة

نجم الزمالك بين المطرقة والسندان.. أزمات “فتوح ” عرض مستمر

نجم الزمالك بين المطرقة والسندان.. أزمات "فتوح " عرض مستمر

نجم الزمالك بين المطرقة والسندان.. أزمات “فتوح ” عرض مستمر

كتبت: آيه حجاج 

تصدر أحمد فتوح الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في الساعات الأخيرة الماضية والأيام السابقة، عناوين الأخبار الرياضية في مصر بعد أن أمرت النيابة العامة بعد التحقيق معه بتجديد حبسه 15 يوم على ذمة قضية دهس أمين شرطة بالساحل الشمالي.

تم القبض على فتوح فجر يوم الأحد الماضي، وإحالته للنيابة العامة بسبب حادث سير وقع على طريق القاهرة والإسكندرية الصحراوي، فقد اصطدم اللاعب بأمين شرطة مما أسفر عن وفاة الأخير بعد تحطم جسمه بشكل مروع.

وعقب عمل التحقيقات اللازمة من النيابة العامة برج العرب على أثر الحادث في مدينة العالمين الجديدة بالساحل، أمرت النيابة بحبس اللاعب 4 أيام على ذمة التحقيقات، وتجدد حبسه اليوم لمدة 15 يوم أخريين على ذمة القضية.

واستجابةً للأزمة، كلف مجلس إدارة الزمالك فريقًا قانونيًا للدفاع عن فتوح ومرافقته خلال الفترة التحقيقات، بالإضافة إلى حضور عبد الواحد السيد، مدير الكرة بالنادي الأبيض معه في النيابة.

أثار فتوح جدلاً كبيرًا بعد تداول نتائج تحليل المخدرات الذي أظهر تعاطيه لمخدر الحشيش، حسب ما أوردته الصحف والمواقع المصرية، مما دفع اللاعب للخضوع لفحوصات جديدة للتأكد من الأمر.

تعتبر هذه القضية ليست الأولى بالنسبة لأزمات أحمد فتوح داخل جدران القلعة البيضاء، كما أن لم تكن أزمات فتوح محصورة في عهد إدارة معينة، بل تكررت مع تولي مختلف الإدارات قيادة النادي، فقد سبقها العديد من الأحداث، ويستعرضها موقع وجريدة “المساء العربي” كالتالي:-

أزمات مختلفة بين أحمد فتوح وإدارة الزمالك

منذ فترة تولي مرتضى منصور رئاسة النادي حتى الإدارة الحالية، تزايدت التوترات بين أحمد فتوح، الظهير الأيسر للفريق، وإدارات النادي المختلفة، هذه الأزمات لم تكن وليدة اللحظة، بل امتدت عبر فترات متعددة من إدارة النادي.

أزمة فتوح في عهد حسين لبيب عام 2020

بدأت الأزمة الأولى عندما ترك أحمد فتوح معسكر الفريق قبل مباراة الاتحاد السكندري بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية، رافضًا خوض اللقاء، تم حل الأزمة بعد تدخل نائب رئيس اللجنة المكلفة بإدارة النادي، محمد الإتربي، وحصول فتوح على مستحقاته.

 

أزمة فتوح في عهد مرتضى منصور 2023

اندلعت أزمة جديدة في عهد مرتضى منصور، حيث اتهم منصور فتوح وزميله عبدالله جمعة بتعاطي مخدر الحشيش، مما أشعل وسائل التواصل الاجتماعي، جاءت هذه الاتهامات بعد تعادل الفريق مع نادي الداخلية، وتم الحديث عنها علنًا عبر قناة النادي.

ازمة فتوح مع حسين لبيب في 2023

غادر فتوح معسكر الفريق قبل مباراة الزمالك أمام فريق زد، برفقة مصطفى الزناري ومحمد صبحي دون إذن، مما أدى إلى استبعادهم من قائمة المباراة. 

وقرر مدير الكرة عبدالواحد السيد تقديم مذكرة رسمية للإدارة بشأن الواقعة، والتي نتج عنها عرض اللاعب للبيع وتحويله للتحقيق.

قرار مجلس إدارة الزمالك بشأن فتوح

أعلنت الإدارة الجديدة في ذلك الوقت نهاية عام 2023 لنادي الزمالك برئاسة حسين لبيب عن عرض فتوح وزميليه للبيع في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بجانب تحويلهم للتحقيق بسبب مغادرة المعسكر بدون إذن.

مستقبل أحمد فتوح بعد الأزمات الأخيرة 

بعد قرار النادي بعرضه للبيع، ظهرت تقارير تشير إلى اهتمام ثلاثة أندية بضم فتوح هم الأهلي، بيراميدز، وزد، إلا أن الأخيرين أعلنا عدم رغبتهما في التفاوض مع اللاعب. 

كما تواصلت إدارة الزمالك مع اتحاد الكرة المصري لعدم ضم فتوح لمعسكر المنتخب الوطني قبل بطولة كأس الأمم الأفريقية.

مستقبل فتوح بعد حبسه في مهب الريح 

ويتساءل عدد كبير من جماهير الكرة المصرية خاصة جماهير الفارس الأبيض نادي الزمالك، عن مستقبل فتوح بعد حبسه وما مصيره في عالم الساحرة المستديرة، ولكن كل ذلك متوقف على قرار المحكمة في القضايا الموجهة للاعب، وهي ثلاث قضايا “قتل خطأ، تعاطي مخدرات، القيادة تحت تأثير المخدر”.

 

 

 

نجم الزمالك بين المطرقة والسندان.. أزمات “فتوح ” عرض مستمر

Loading

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى