اخبار المحافظاتشكاوى المواطنين

مناشدة من أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية لمحافظ السويس

أستغاثة من أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية لمحافظ السويس

مناشدة من أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية لمحافظ السويس

متابعة/ سماح عبد العزيز

يناشد عدد كبير من أولياء أمور الطلاب الناجحين بالشهادة الإعدادية بمحافظة السويس هذا العام، اللواء أ.ح طارق حامد الشاذلى محافظ السويس بتخفيض درجات تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي هذا العام بعد أن تم تحديد 225 درجة للقبول به.

حتى يتمكن أبناؤهَم من الالتحاق بالمدارس الثانوي خاصة وأن الكثيرين منهم أصبحوا غير قادرين على الالتحاق بالمدارس الثانوية بسبب درجتين أو اكثر تفصلهم عن الدرجة المحددة للقبول بالثانوي العام.

يقول أحد أولياء الأمور ان تنسيق الشهادة الاعدادية مرتفع جدا في محافظة السويس وسيحرم ابنتي من الالتحاق بالثانوي العام ونأمل من اللواء ا.ح طارق حامد الشاذلى محافظ السويس الاستجابة لنا وتخفيضه أسوة ببعض المحافظات حتى يستطيع أبناؤنا الالتحاق بالثانوي العام .

وأضافت أحد الامهات ابنتي تعبت جدا هذا العام في مذاكرة دروسها بالإعدادية وحصلت على مجموع كبير وللأسف باقي لها 5 درجات حسب تنسيق القبول بالثانوي العام حتى يتم قبولها وتقدمنا بتظلم لاعادة مراجعة تصحيح الامتحانات أملا في الحصول على درجات.

كما ان الكثير من أولياء الأمور والأمهات يناشدوا محافظ السويس للمطالبة بعمل مرحلة ثانية من التنسيق وتخفيض الدرجات حتى يتم قبول أبنائهَم وكلنا ثقة كبيرة في استجابة المحافظ لذلك.

جدير بالذكر جاءت نتيجة القبول كالتالى: القبول بالصف الأول الثانوي العام من225 درجة والقبول بالمدارس الثانوية الخاصة بمجموع 200 درجة.

كما جرى اعتماد تنسيق الدبلومات الفنية 2024 محافظة السويس، حيث سيتم التقديم إلكترونيًا عبر بوابة السويس التعليمية تنسيق التعليم الفني 2024 وذلك كالآتي:

– تنسيق الدبلومات الفنية 2024 محافظة السويس للمدارس المتقدمة الصناعية.. تبدأ من 230 درجة للبنات، و210 درجات للبنين.

– تنسيق الدبلومات الفنية 2024 محافظة السويس للتعليم التجاري.. 200 درجة للمدارس التجارية المتقدمة، و140 درجة للمدارس التجارية نظام 3 سنوات بنين.

– تنسيق الدبلومات الفنية 2024 محافظة السويس للتعليم الفندقي.. يبدأ من 175 درجة.

– تنسيق الدبلومات الفنية 2024 محافظة السويس التعليم الصناعي.. يبدأ من 195 درجة للصناعات البحرية العسكرية بنين، و145 درجة لمدارس التعليم الصناعي نظام 3 سنوات، و141.5 لمدارس التعليم الصناعي 3 سنوات المهني.

– تنسيق الدبلومات الفنية 2024 محافظة السويس للتعليم المزدوج.. 200 درجة كحد أدنى لقبول البنين، و165 درجة للبنات.

– تنسيق الدبلومات الفنية 2024 محافظة السويس للتعليم الزراعي.. 140 درجة كحد أدنى.

Loading

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى