شكاوى المواطنين

الشارع المحلاوي 

متابعة : محمد سمير خيال 

 

الشارع المحلاوي 

 

انتقلت عدسة جريدة المساء العربي إلى موقف المحلة الكبرى عقب وجود شكاوى من بعض المواطنين في مدينة (المحلة الكبرى) بمخالفة بعض السائقين لأسعار تعريفة الركوب الجديدة لبعض المواصلات العامة الداخلية والخارجية “سيارات الميكروباص والسرفيس والأجرة خاصة (خط المحلة -عبود).

جاء ذلك عقب قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية وزيادة أسعار البنزين والسولار اعتبارًا من الخميس الموافق 25 يوليو 2024.

في إطار ذلك أعلنت محافظة الغربية تعريفة المواصلات الجديدة 2024 بعد تعديلها، عقب تحريك أسعار البنزين والسولار، ونشرت ذلك ببيان رسمي على الصفحة الرسمية لها على الفيسبوك متضمنا تعريفة الإنتقال بين المدن وبعضها والقرى وبعضها وبين المدن والقرى وأيضا من المحافظة وغيرها من المحافظات الأخرى .

قامت الأجهزة التنفيذية بتكثيف حملاتها على المواقف للتأكد من التزام السائقين بقائمة أسعار المواصلات الجديدة، وكذلك على محطات الوقود للتأكد من الالتزام بتسعيرة البنزين الجديدة. والتأكد من انتظام العمل والتزام السائقين بالتعريفة الجديدة وعدم مخالفة خطوط السير أو استغلال المواطنين.

وتم إجراء حوار داخل موقف المحلة الكبرى الجديد بشارع الارسال التليفزيوني بعد حديقة الامل ومستشفى الصدر، حيث تم الاستماع إلى أراء بعض مشرفي الموقف وبعض السائقين وبعض الركاب.

بالحوار مع احد مشرفي الموقف صرح بأنهم ملتزمين بالتعريفة الرسمية التي حددتها المحافظة ولا يخالفون التعليمات ويوجد لافتات معلقة وموضح بها تعريفة الركوب الحالية وهناك أيضا سياراتأجرة ملصق بها بانرات بأسعار الركوب المعترف بها.

في حين صرح بعض الركاب بأن هناك سائقين يطلبون منهم أجرة 45 جنيه (المحلة – عبود) بدلاً من 40 جنيه التعريفة الرسمية.

وعلى الجانب الأخر صرح بعض السائقين بأنهم لايجبرون الركاب على دفع زيادات حيث أن 5 جنيه لم يعد لها قيمة، واعترض الحديث سائق أخر ليدلي بقوله بأن الأجرة السابقة القديمة كانت 40 جنيه ومتعارف عليها لدى الركاب ويستعجب أنها مازالت كما هي في التعريفة الجديدة،واعترض حديثه سائق آخر ليقول لو زادت 5 جنيه من حق الراكب ألا يدفعها للسائق رغم أنها قد لاتشكل قيمة عند البعض لكن هناك أخرون هم أولى بها.

لذلك يأتي الدور الهام لإدارة المواقف بالمحافظة بطباعة استيكرات جديدة يتم لصقها على سيارات الميكروباص والسرفيس بقيمة التعريفة الجديدة للأجرة لإعلام المواطنين ، ووضع لافتات بالأسعار بجميع المواقف على مستوى المحافظة .

ويأتي ذلك حرصاً على مصالح المواطنين والتصدى لأية محاولات استغلال المواطنين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

في إطار حرص محافظ الغربية السيد اللواء أشرف الجندي على التواصل مع المواطنين حيث أن المحافظة تستقبل بلاغات المواطنين وبحث شكواهم والعمل على إيجاد أفضل حلول ممكنة بالتنسيق مع الجهات المعنية من خلال “مبادرة الغربية بتتغير بيكم”

على خدمة الواتس على الأرقام:

٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٦ ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٧ ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٤

عبر غرفة عمليات المرور: ٠٤٠٣٤٥٤٥٩٩

غرفة عمليات المحافظة: ٠٤٠٣٣٤١٢٣٣

إدارة المواقف: ٠١٠٠٦٩٦٦٩٨٣

وعلى الإيميل : gharbiyagoverorate.eg@gmail

الشارع المحلاوي 

الشارع المحلاوي 

Loading

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى