محليه

كرنفال الإسكندرية لنجوم الصحافه والإعلام فى دورته الثانية

كرنفال الإسكندرية لنجوم الصحافه والإعلام فى دورته الثانية

كرنفال الإسكندرية لنجوم الصحافه والإعلام فى دورته الثانية

كتبت : فيفيان فخرى

أقيم كرنفال الإسكندرية لنجوم الصحافة والإعلام فى دورته الثانية بأسم الراحل عثمان محمد على ، فى قصر ثقافة الأنفوشى برعاية الأستاذ محمد نظمى رئيس مجلس الإدارة .

بحضور الإعلامي محمد سعد ضيف الله رئيس الكرنفال والصحفى الكبير أشرف الجبالي المدير التنفيذي للكرنفال والإعلامية سهر فتحى مقدمة برنامج سهر والنجوم والصحفى حامد إسماعيل بجريدة الجمهورية وحشد كبير من الإعلاميين والصحفيين .

كما حضر المهرجان نخبة من الفنانين المتميزين ،وتشرف المهرجان بحضور الفنانة القديرة شيرين ،الفنان رضا إدريس ، الفنان عمرو شميس ، الفنان إيهاب مبروك والمطرب السكندري المتميز ياسر قمر .

قدم فقرات الحفل الإعلامي الكبير عبد الله عبد الصبور وبدأ الحفل بالسلام الجمهورى ونبذه عن حياة الراحل عثمان محمد على وقيل إنه من مواليد الإسكندرية عشق الفن منذ طفولته .

برع الفنان عثمان محمد على فى التحدث باللغة العربية الفصحى وحفظ القرآن الكريم كاملاً فى عمر أربعة عشر عاماً .

التحق الفنان بمعهد الفنون المسرحية الذى تتلمذ فيه هو وزملائه على يد العمالقة الكبار رواد الفن المسرحي مثل جورج أبيض وذكى طليمات .

تزوج الفنان عثمان محمد على من إحدى زميلاته فى معهد الفنون المسرحية والتى لم تعمل كثيراً بالفن وأثمر هذا الزواج عن ابنته الفنانة سلوى عثمان وابنه درس الهندسه وتخصص بها .

كما عمل الفنان عثمان محمد على استاذاً للإلقاء فى معهد الفنون المسرحية وعمل مراجعاً لغوياً لبعض الأعمال الفنية .

عمل أيضاً فى كلية الإعلام مستشاراً للتصحيح اللغوي وعمل مشرف عام على فرق المسرح المدرسى بالإسكندرية ومن هنا كانت بوابته لاكتشاف النجوم مثل الفنان محمود عبد العزيز ، الفنان محمد وفيق ، الفنانة مديحة كامل وغيرهم الكثيرين .

عبر إذاعة اسكندريه جاءت انطلاقته الأولى كممثل موهوب متمكن من لغته وادواته وذلك من خلال المسلسل الاذاعى حب والهام والذى تلاه العديد من المسلسلات الاذاعية الأخرى مثل للحب رأى آخر ، مهاجر إلى الصمت ، الوهم وغيرهم .

شارك أيضاً فى دراما التليفزيون بمسلسل الفرسان ، الكهف ، الوهم والحب ، رأفت الهجان ، الضوء الشارد وغيرهم .

شارك فى السينما فى العديد من الأفلام التى لا تنسى ونذكر منها مهمة فى تل أبيب ، ثمن الغربة ، ليه يادنيا ، أبناء الشيطان وغيرها .

لم يكتفى الفنان عثمان محمد على بكل ذلك ايضاً له بصمات فى العمل الخيري والاجتماعي وابرز ما قام به هو تسجيل القرآن الكريم بأحكام تلاوته واضحة ومتقنة رافضاً تقاضى أجر على ذلك معتبراً إياه صدقة جارية .

نذكر له ايضاً فى مجال العمل الخيري أنه قام بتأسيس أول فرقة موسيقية نحاسية من أطفال الملاجئ بالإسكندرية .

له الكثير من المواقف الإنسانية والخيرية هكذا كان الفنان عثمان محمد على عشق الإسكندرية وقدم لها الكثير حتى وافته المنية فى ١٢ نوفمبر عام ٢٠٢٣ بأزمة صحية مفاجئة رحم الله الفنان القدير .

وفى خلال المهرجان كان به العديد من الفقرات الغنائية والاستعراضية وفى نهاية الحفل تم تكريم جميع الفنانين الذين حضروا ذكرى رحيل الفنان الجميل عثمان محمد على .

 

 

 

 

 

 

كرنفال الإسكندرية لنجوم الصحافه والإعلام فى دورته الثانية

 

Loading

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى