اخبار المحافظات

رئيس جامعة السويس يشهد إطلاق برنامج هواوي للمحترفين HCIP Club

رئيس جامعة السويس يشهد إطلاق برنامج هواوي للمحترفين HCIP Club

رئيس جامعة السويس يشهد إطلاق برنامج هواوي للمحترفين HCIP Club

متابعة: حنان ممدوح الطيب 

رئيس جامعة السويس يشهد إطلاق برنامج هواوي للمحترفين HCIP Club

شهد صباح امس ٣١ أغسطس ٢٠٢٤ أ.د. أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس فعاليات حفل إطلاق برنامج هواوي للمحترفين HCIP Club بحضور السيد/ مابن رئيس قطاع تطوير الاعمال بشركة هواوي، أ.د. رضا الخريبي عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة القاهرة، أ.د. ياسر آمون عميد كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة السويس، د. اسماء سراج الدين رئيس أكاديمية هواوى مصر 

رئيس جامعة السويس يشهد إطلاق برنامج هواوي للمحترفين HCIP Club

حيث بدأ الحفل بكلمة رئيس قطاع تطوير الاعمال بشركة هواوي رحب فيها بالحضور مشيدا بالشراكة مع جامعة السويس طوال السنوات الخمس السابقة، والتي أثمرت عن تخريج أكثر من ٥٠ من منسوبي جامعة السويس بشهادة محترف، وأكثر من ١٠٠ دارس تمكن من اجتياز المستوى الابتدائي من التدريب.

 

وفي كلمته أعرب “رئيس جامعة السويس” عن سعادته الكبيرة بالتواجد في هذا الحفل الذي يدشن فيه نادي هواوي للمحترفين لمجموعة من أبنائنا النابهين ممن تمكنوا من تحقيق هذا المستوى الراقي في مسابقات أكاديمية هواوي، الأمر الذي يمثل خطوة جديدة في مسيرة التميز والابتكار التي تسعى جامعة السويس إلى تعزيزها بين طلابها.

 

وأشاد “حنيجل” بجهود أكاديمية هواوي في تنظيم مسابقات وأحداث وفعاليات تمنح أبنائنا الطلاب منصةً دوليةً للمنافسةِ الصحية وتبادل الأفكار، حيث التمكين على تعزيز معرفتهم ومهاراتهم العملية في مجال تكنولوجيا المعلومات.

 

وأوضح “رئيس الجامعة” أن التعاون المثمر مع أكاديمية هواوي كشريك استراتيجي يؤكد على التزامنا بتوفير أفضل فرص التدريب والتأهيل لطلابنا، واعدادهم لمواكبة متطلبات سوق العمل، وتمكينهم من المنافسة فيه على المستوى المحلي والدولي. 

 

وقد أكد “رئيس جامعة السويس” أن الاشتراك في مثل هذه الأنشطة يأتي في ضوء تكليفات فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذي يؤكد دائما على استمرار دعم الدولة لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، باعتباره أحد اللبنات الأساسية للتنمية.

 

 حيث شهد هذا القطاع طفرة تنموية كبيرة خلال السنوات القليلة الماضية. حيث أثبت هذا القطاع أنه الأكثر مرونة في مواجهة مختلف التحديات، الأمر الذي أدى إلى دفع تلك المؤشرات إلى زيادة جاذبية مصر للمستثمرين، وتمكين الشركات المحلية، وتشجيع إنشاء أعمال جديدة. ودعم التوسع في التقنيات عالية القيمة، وخلق المزيد من فرص العمل لأبناء الوطن.

 

كما أشار سيادته الى الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي أطلقها معالي أ.د. محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى والتي تسعى لتحقيق ٧ محاور أساسية هي: (التكامل، التخصصات المُتداخلة، التواصل، المشاركة الفعالة، الاستدامة، المرجعية الدولية، ريادة الأعمال والابتكار)، لابد من توافر أرضية قوية متماسكة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا، ليحدث التكامل المنشود الذي يصل إلى توفير فرص حقيقية وجادة لأبنائنا للمنافسة بقوة في سوق العمل. 

 

واكد رئيس الجامعة مع العضو المنتدب لشركة هواوي لتدعيم اواصر التعاون بين الجامعة وشركة هواوي بدعم كلية الحاسبات والمعلومات بتطوير المعامل واستثمار المواهب الشابة من طلاب الجامعة؛ وذلك من خلال بروتوكول التعاون والزيارة القريبة للجامعة للوقوف علي الوضع الراهن والرؤية المستقبلية لدعم المعامل والأجهزة لكليات الحاسبات وكذلك رؤية مستقبلية لدعم التكنولوجيا لكليات الهندسة وهندسة البترول والتكنولوجيا والتعليم والعلوم.

 

عقب ذلك قام السيد “مابين” باهداء درع أكاديمية هواوي للسيد أ.د.رئيـــــس الجامعـــــة، ثم قاما بتكريم الفائزين من الطلاب والمدربين خلال الفترة السابقة من منسوبي جامعة السويس، كذلك تكريم أ.د. ياســـــــــر آمـــــــــون عميد كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة السويس، أ.د. رضا الخريبي عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة القاهرة، كما تم تكريم كل من السيد أ.أحمد عثمان المدرس المساعد بكلية الحاسبات والمعلومات،السيد أ. اسلام عبدالفتاح المعيد بالكلية بصفتهما مدربين محترفين “HCIP” في أكاديمية هواوي بجامعة السويس.

 

ثم حرص رئيس الجامعة على الاستماع لعدد من الجلسات تضمنت محاضرة عن شبكات الجيل الخامس 5G، محاضرة عن الحوسبة السحابية، مطورين سحابة هواوي، ثم محاضرة عن البنية التحتية والاجيال القادمة لمراكز البيانات لهواوي.

Loading

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى