اخبار دولية

حرائق يشتبه أنها متعمدة بغابات البرازيل

حرائق يشتبه أنها متعمدة بغابات البرازيل

حرائق يشتبه أنها متعمدة بغابات البرازيل

متابعة/ عبدالقادر حسنين

تعتبر الغابة الوطنية في برازيليا منطقة محمية تمتد على مساحة 5600 هكتار (560 ألف دونم) من الغابات وتحمي الينابيع التي تعد مصدرًا لـ 70% من المياه العذبة في المدينة. اندلع الحريق في ذروة موسم الجفاف عندما تكون النباتات جافة ودرجات الحرارة مرتفعة مما يسمح للنيران بالانتشار السريع. في ريو برانكو في البرازيل
امرأة ترتدي قناع للحماية من الدخان الناجم عن حرائق الغابات في ريو برانكو في البرازيل A P
وقال فابيو دوس سانتوس ميراندا الذي يدير الغابة لقد أخمدنا ثلاثة حرائق من أصل أربعة ونأمل أن تتم السيطرة على الحريق بحلول نهاية اليوم نحن متأكدون من أنها جريمة بيئية، لكننا لم نتأكد ما إذا كان الحريق متعمداً أم لا، و أضاف أن ثلاثة أشخاص يشتبه في أنهم مشعلو حرائق شوهدوا في المنطقة التي اندلع فيها الحريق.

سحب الدخان الناجمة عن حرائق الغابات في البرازيل
سحب الدخان الناجمة عن حرائق الغابات في البرازيل A P
واجه رجال الإطفاء صعوبات في احتواء حريق الغابة ومنع انتشاره إلى البساتين المجاورة حيث يزرع المزارعون محاصيل البندورة والزهور. قال رجل الإطفاء الرائد غودوي نحن نعمل على حماية البساتين، لكن الرياح تدفع النار باتجاهها وتطاير منها الشراري لمسافة طويلة.

وقالت إميليا فاسكونسيلوس التي تربي الماشية والدجاج في مزرعة معرضة لخطر الحريق، إنها تعتقد أن الناس أشعلوا النار لإخلاء الأرض لأنفسهم، لكن ليس عندها أي دليل.
بسبب الجفاف.. العلماء يكتشفون نقوشاً قديمة يعود تاريخها إلى 2000 عام في الأمازون
أنهار الأمازون.. موجة جفاف حادة تضرب البرازيل
دراسة: تضاعف انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون خلال النصف الأول من رئاسة بولسونارو
فصلت الحكومة السابقة مساحة الغابة إلى النصف تقريبًا في عام 2022 لإفساح المجال أمام التنمية الحضرية. وقلل الرئيس السابق اليميني المتطرف جايير بولسونارو من الضوابط البيئية وسمح بإزالة الغابات في غابات الأمازون المطرية.

أظهرت بيانات حكومية يوم الأحد أن الجفاف القياسي في منطقة الأمازون أدى إلى زيادة الحرائق في الغابات الاستوائية المطرية خلال شهر أغسطس/آب إلى أعلى مستوى منذ عام 2010.

وجاءت أمطار العام الماضي في وقت متأخر وكانت أضعف من المعتاد بسبب نمط الطقس المعروف باسم النينو الذي زاد من حدة تغير المناخ، ما جعل الغابات المطرية عرضة بشكل خاص بالحرائق هذا العام

 

 

 

 

 

 

 

حرائق يشتبه أنها متعمدة بغابات البرازيل

Loading

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى