ثقافة

جمعية مصر للثقافة وتنمية المجتمع تختتم فعاليات بطولتها الخامسة في لعبة الشطرنج

جمعية مصر للثقافة وتنمية المجتمع تختتم فعاليات بطولتها الخامسة في لعبة الشطرنج

جمعية مصر للثقافة وتنمية المجتمع تختتم فعاليات بطولتها الخامسة في لعبة الشطرنج 

متابعة..خالد البهنساوي 

اختتمت جمعية مصر للثقافة وتنمية المجتمع فعاليات بطولتها الخامسة للشطرنج؛ والتي أقيمت بمقر المركز الثقافي بأرض الجولف التابع للجمعية؛ على مدار يومي السبت والأحد من 7 إلى 8 من شهر سبتمبر الجاري.

شهدت البطولة مشاركة أكثر من 80 لاعب ولاعبة من فروع جمعية مصر للثقافة وتنمية المجتمع؛ بالإضافة إلى مكتبة مصر العامة، ومركز شباب الجزيرة، ونادي أعضاء هيئة تدريس جامعة القاهرة.

فيما أقيم الحفل الختامي لتكريم الفائزين اليوم بالمركز الثقافي بأرض الجولف، وفي تقليد سنوي قام السيد الأستاذ / أبوبكر محمود – مدير عام الجمعية بتسليم كؤوس البطولة والميداليات وشهادات التقدير، بحضور الأستاذة / رشا عصمت – رئيس قطاع البرامج للمكتبات ومراكز التنمية بالجمعية والسيد / محمود جمعة – مدرب الشطرنج ومشرف عام البطولة ولفيف من العاملين وأولياء الأمور وممثلي الجهات المشاركة.

وقد شهدت مراسم التكريم أيضاً تسليم شهادات التقدير لمنسقي برامج الشطرنج بفروع الجمعية.

وتعد البطولة السنوية محاكاةً حقيقية للبطولات الرسمية التي ينظمها الاتحاد المصري للعبة، وتحظى بطولة الجمعية باهتمامٍ متزايد كل عام من المهتمين باللعبة التي تعد أحد أقدم وأبرز ألعاب الذكاء في العالم لما لها من تأثيرٍ واسع على من يمارسها من حيث اكتساب مهارات التخطيط الاستراتيجي والتفكير المتعمق المرتبط بعدد غير محدود من الاحتمالات.

وجاءت نتائج البطولة كالتالي:

أولاً فئة البنات:

المركز الأول لأقل من 12 سنة: روميساء كامل السيد.

المركز الأول لأقل من 18 سنة: نغم محمد بسيوني.

ثانياً فئة البنين:

المركز الأول لأقل من 10 سنوات: جيسون جوزيف سعد.

المركز الأول لأقل من 12 سنة: عمر خالد مرعي.

المركز الأول لأقل من 14 سنة: إبراهيم سامح محمد.

المركز الأول لأقل من 16 سنة: علي خالد مرعي.

من جانبها أوضحت الأستاذة / رشا عصمت- رئيس قطاع البرامج للمكتبات ومراكز التنمية بالجمعية؛ أن الجمعية تولي اهتماماً خاصاً برياضة الشطرنج؛ حيث تعد واحدة من أكثر الأنشطة التي تشهد إقبالاً كبيراً في مختلف فروع الجمعية، وأضافت أن الجمعية تشجع ممارسة اللعبة باعتبارها تعتمد على التواصل المباشر والتفاعل الإنساني إلى جانب علاقتها بتعزيز مهارات التركيز من سن مبكر.

وتقدمت عصمت بالشكر والتقدير للكابتن/ محمود جمعة – المشرف على برامج الشطرنج بالجمعية؛ وذلك نظير مساهمته الكبيرة في التنظيم وإنجاح البطولة، كما وجهت الشكر للأستاذة / أسماء سعيد – أخصائي أول المكتبات بمكتبة 6 أكتوبر العامة لجهودها المتميزة كمنسق للبطولة.

 

 

 

 

 

جمعية مصر للثقافة وتنمية المجتمع تختتم فعاليات بطولتها الخامسة في لعبة الشطرنج

Loading

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى