اخبار المحافظاتمحليه

مصر تفوز بجائزة كونفوشيوس لمحو الأمية لعام_2024.

مصر تفوز بجائزة كونفوشيوس لمحو الأمية لعام_2024.

كتبت/إيمان إمبابي 

في إنجاز جديد يعكس التزام مصر بتحسين مستوى التعليم ومحو الأمية، فازت مصر متمثلة في الهيئة العامة لتعليم الكبار بالتعاون مع جامعة المنصورة

بجائزة كونفوشيوس لمحو الأمية لعام 2024، حول مشروع محو الأمية وتعليم الكبار لتحقيق الاستدامة وجودة الحياة في الريف المصري

هذا وقد مثل مصر الأستاذ الدكتور عيد عبد الواحد رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار في حضور الاحتفال  

وتعد هذه الجائزة واحدة من الجوائز الدولية المرموقة التي تمنحها منظمة اليونسكو سنويًا للاحتفاء بالجهود البارزة في مجال محو الأمية.

وقد تم اختيار مصر للحصول على هذه الجائزة تقديرًا لبرنامجها الوطني الرائد الذي يهدف إلى مكافحة الأمية وتعزيز التعليم المستدام.

البرنامج الذي استطاع تحقيق نتائج ملحوظة في تقليص نسبة الأمية بين البالغين، وخاصة في المناطق الريفية والمحرومة.

وأشار أ.د عيد عبد الواحد في تصريحاته عقب إعلان الجائزة إلى أن هذا التكريم الدولي هو دليل على الجهود المستمرة التي تبذلها الحكومة المصرية في تعزيز التعليم وتحقيق الأهداف الأممية للتنمية المستدامة، وخاصة الهدف الرابع المتعلق بالتعليم الجيد والشامل للجميع.

وأضاف أن الجائزة تأتي كحافز لمواصلة تطوير برامج محو الأمية وتوسيع نطاقها للوصول إلى جميع الفئات المستهدفة، مؤكداً أن التعليم هو أحد أهم الأدوات لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في مصر.

يذكر أن جائزة كونفوشيوس لمحو الأمية قد تم إطلاقها في عام 2005 بدعم من الحكومة الصينية، وتمنح للجهات أو الأفراد الذين يقدمون إسهامات متميزة في مجال محو الأمية، وخاصة في المناطق الريفية والمجتمعات المهمشة.

تعد هذه الجائزة إضافة جديدة إلى سلسلة من الجوائز الدولية التي حصلت عليها مصر في مجالات التعليم والتنمية.                                                       دامت جهود المخلصين في مجابهة الأمية            دامت جهود هيئتنا الموقرة في القضاء على الأمية

مصر تفوز بجائزة كونفوشيوس لمحو الأمية لعام_2024.

مصر تفوز بجائزة كونفوشيوس لمحو الأمية لعام_2024.

Loading

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى