اخبار البترول والطاقة

مصر تناقش خطة تنفيذ محطات طاقة متجددة مع شركة إماراتية

مشروعات طاقة متجددة بقدارت تصل 2500 ميغاواط التي من المخطط إضافتها للشبكة الكهربائية الصيف المقبل.

مصر تناقش خطة تنفيذ محطات طاقة متجددة
مع شركة إماراتية

مصر تناقش خطة تنفيذ محطات طاقة متجددة
مع شركة إماراتية

د/ أماني نور

تعتزم وزارة الكهرباء المصرية عقد اجتماعات مع مسؤولي شركة أيميا باور التابعة لمجموعة “النويس” الإماراتية الشهر الجاري لبحث الجدول الزمني لتنفيذ مشروعات طاقة متجددة بقدارت تصل 2500 ميغاواط التي من المخطط إضافتها للشبكة الكهربائية الصيف المقبل.

وقالت المصادر في تصريحات صحفية إن الشركة أبدت التزامها بالجدول الزمني للتنفيذ في الصيف المقبل، لكنها ألمحت إلى إمكانية زيادة المدة المحددة للتنفيذ في اجتماعات خلال الأسابيع الماضية مع مسؤولين في الكهرباء، ويسعى المسؤولون لبحث تطورات الأمر مع هذه الشركات في الشهر الجاري.

أوضحت المصادر أن الشركة استلمت أرض المشروع بالفعل وبدأت دراسات ولكنها حتى الآن لم تحسم موقف محطة محولات الكهرباء التي سيتم ربط القدرات المنتجة من مشروعات الطاقة الشمسية بها، وتم مناقشة الأمر مع مسؤولين في الشركة المصرية لنقل الكهرباء في نهاية شهر أغسطس الماضي.

تستهدف مصر إضافة 3500 ميجاواط من الطاقة المتجددة للشبكة الكهربائية نهاية شهر يونيو المقبل وقبل حلول فصل الصيف من خلال شركات القطاع الخاص للمساعدة في مجابهة الأحمال المرتفعة في الصيف المقبل وتقليل الاعتماد على المحطات التقلدية التي تعمل بالمازوت والغاز، بحسب المصادر.

 

مصر تناقش خطة تنفيذ محطات طاقة متجددةمع شركة إماراتية

Loading

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى