تحول سوق النفط لتحقيق فائض العام المقبل

تحول سوق النفط لتحقيق فائض العام المقبل

تحول سوق النفط لتحقيق فائض العام المقبل

متابعة/ عبدالقادر حسنين

قال بنك مورغان ستانلي إن من المرجح أن تشهد سوق النفط الخام الشحيحة في الوقت الحالي فائضا العام المقبل، مع انخفاض أسعار برنت إلى نطاق يتراوح بين 75-79 دولارا للبرميل.

وذكر البنك في مذكرة بتاريخ يوم الجمعة أن قلة المعروض ستستمر خلال معظم فترات الربع الثالث، لكن التوازن سيعود بحلول الربع الأخير “عندما تنحسر الرياح الموسمية المواتية للطلب وتعود الإمدادات من “أوبك” وخارجها إلى الزيادة

وقالت ثلاثة مصادر لوكالة رويترز الأسبوع الماضي إن من المرجح ألا توصي أوبك بتغيير سياسة الإنتاج للمجموعة في اجتماع وزاري مصغر الشهر المقبل، مما يبقى على خطة لبدء وقف مرحلة واحدة من تخفيضات إنتاج النفط اعتبارا من أكتوبر/تشرين الأول.

ويتوقع بنك مورغان ستانلي نمو الإمدادات من “أوبك” وخارجها بنحو 2.5 مليون برميل يوميا في عام 2025، وهو ما يفوق نمو الطلب بكثير.

وأضاف أن من المتوقع أن يصل معدل تشغيل المصافي إلى ذروته في أغسطس/آب هذا العام، ومن المرجح ألا يعود إلى هذا المستوى حتى يوليو/تموز 2025.

وأبقى “مورغان ستانلي” توقعاته لأسعار خام برنت للربع الثالث من 2024 دون تغيير عند 86 دولارا للبرميل. وفي وقت سابق من هذا الشهر، حافظ بنك غولدمان ساكس أيضا على توقعاته للربع لمتوسط ​​سعر خام برنت عند السعر نفسه.

وارتفعت أسعار خام برنت اليوم الاثنين 0.54% إلى 83.08 دولار للبرميل بحلول الساعة 05:35 بتوقيت غرينتش، وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 0.54 % إلى 80.56 دولار.

 

 

 

 

 

 

 

تحول سوق النفط لتحقيق فائض العام المقبل

Loading

عن محمد جابر

شاهد أيضاً

سبب استقالة وزير الثقافة الايطالي من منصبه

سبب استقالة وزير الثقافة الايطالي من منصبه متابعة/ عبدالقادر حسنين قدّم وزير الثقافة الإيطالي جينارو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *