رياضة

رضا عبد العال للمساء العربي: اتحاد الكرة المصري ضعيف ومهلهل وهذه رسالتي لحسام حسن

رضا عبد العال للمساء العربي: اتحاد الكرة المصري ضعيف ومهلهل وهذه رسالتي لحسام حسن

حوار: أحمد عطاالله عبد الحميد

تحدث الكابتن رضا عبد العال المحلل الكروي الشهير لموقع وجريدة المساء العربي، وبدأ رضا حديثه عن مشواره المهني بمهنة التدريب واوضح اسباب ابتعاده عن المجال، واكتفاءه بالتحليل فقط، ومن جهة آخرى تطرق للحديث عن نادي بيراميدز وحصوله على آولى بطولاته منذ تأسيسه، أما عن حديثه عن منتخب مصر الأول تحت قيادة المدير الفني الوكني الكابتن حسام حسن، فعنفه بشدة ووجه اللوم لاتحاد الكرة المصري واصفا اياه بالضعيف المهلل.

وإليكم أهم ما قاله الكابتن رضا عبد العال..
نود أن نبرز للقارئ مخططاتك للفترة القادمه،

هل تنوي العودة للتدريب أم الاكتفاء بالعمل الإعلامي وتحليل المباريات؟
بالطبع هنالك صعوبه في العودة للتدريب مره آخرى بالنسبة لي هي صفحة واغلقت، سأكتفي بالعمل الإعلامي وتحليل المباريات كوني ضيف في البرامج المختلفه، وبالفعل لقد هيئت نفسي لطبيعة الحال، فهذا يأتي بناء على رغبات الاطباء التي أمرتني بالبعد عن مجال التدزيب ومشتقاته بما فيهم التحليل، ولكني أجد صعوبه في الابتعاد عن الشيء الذي اعتبره متنفس لي.

رأيك في منظومة بيراميدز وهل فوزهم بالكاس بداية لمزيد من البطولات أم أنها بطولة وليدة الصدفة؟

بالطبع لا..بيراميدز نادي قوي جدا وينافس كل عام على أكثر من بطولة وكان من المفترض حصوله على دوري عام 2018 عندما كان المستشار تركي متواجد كمالك للنادي، لأنه كسب الأهلي والزمالك بس حصل مشاكل في التحكيم ودخول من لهم مصالح في عدم فوز بيراميدز، فبالطبع أرى انها بداية لمزيد من البطولات.

واتذكر جيداً أنهم كانوا الأجدر بالفوز بالدوري لأنه فاز على الأهلي والزمالك ولكن القص واللزق والتوجيهات العليا إن الأهلي لازم ياخد الدوري “بالعافية والذوق” بدليل إنهم في اللقاءين مكنوش يقدروا يكسبوا بيراميدز الا بالتحكيم وتدخل الفار وغيرهم..

رأيك في رعاية نادي مودرن سبورت لنادي السكة الحديد واللذي ادى لجلب العديد من الصفقات، هل من الممكن رؤية نادي السكة الحديد في الممتاز مرة اخرى؟

من الجيد أن تمنح فرق الدوري المصري، فرق دوري المحترفين الفرصة لدعمها، أعتقد أنه أمر مميز في حال إذا كان صادقًا خاصة في ظل وجود نية لدى فرق دوري المحترفين في الصعود إلى الممتاز.

هل تقل فرص النادي الأهلي في تحقيق الألقاب في الموسم المقبل في ظل عدم إشباع حاجة مارسيل كولر من ناحية الصفقات؟!

نسخة كأس العالم للأندية المقبلة ستكون صعبة جدًا ومن الصعب أن يحقق الأهلي ذلك اللقب حتى إذا قام بجلب كريستيانو وميسي، أما عن دوري أبطال إفريقيا الأهلي قادر على التتويج بها مرة أخرى.

هل الزمالك قادر على العودة إلى المنافسة من جديد بعد أن أبرم العديد من الصفقات خلال فترة الإنتقالات الصيفية؟!

لا يمكن الحكم أو تحديد موقف الزمالك الآن.. الملعب هو المؤشر الأوحد الذي يمكنه تقييم تلك الصفقات مع إثبات نجاحها من عدمه.

من من الفرق المصرية يستحق ربح الكارت الذهبي للمشاركة في كأس السوبر رفقة الأهلي، بيراميدز وسيراميكا كليوبترا؟!

نادي الزمالك أحق بأخذ الكارت لأنه الأكثر جماهيرية بين باقي الأندية المصرية، تواجد الزمالك في البطولة سيمنحها إهتمامًا أكثر وذلك لشعبيته الكبيرة التي يحظى بها.

ما اقتراحاتك لتعديل الدوري المصري لينتهي مع باقي الدوريات الأوربية والعربية؟!

الدوريات الأوربية والعربية المختلفة لا تقوم بتأجيل المباريات لأيًا من الأندية لذلك ينتهي في وقت أبكر، لابد أن نلغي فكرة تأجيل المبارايات للفرق.

ما تقييمك لـ اداء منتخب مصر في ظهوره الأول بتصفيات كأس الأمم؟!

الفوز على منتخبي الرأس الأخضر و بتسوانا أنقذ رقابي ومسئولي الاتحاد المصري “الضعيف المهلهل” من أزمة كبرى ولابد من أن يقوم حسام حسن بإتخاذ موقف صارم في الفترة المقبلة.

 

 

 

رضا عبد العال للمساء العربي: اتحاد الكرة المصري ضعيف ومهلهل وهذه رسالتي لحسام حسن

Loading

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى