تعليممحليه

بالبالونات والأعلام.. انطلاق الدراسة في 222 مدرسة بمحافظة الإسكندرية

تابعت ..منال شوقي

بالبالونات والأعلام.. انطلاق الدراسة في 222 مدرسة بمحافظة الإسكندرية

تابعت ..منال شوقي

انتظمت اليوم مدارس الإسكندرية في أول أيام العام الدراسي الجديد، حيث استقبلت 222 مدرسة طلاب الصفوف الأولى الابتدائية والإعدادية بالبالونات وأعلام مصر والشخصيات الكرتونية، وتم توزيع الحلويات عليهم لإضفاء أجواء من البهجة والراحة خلال طابور الصباح. كما تم تسليم الكتب المدرسية للطلاب مع بداية الحصة الأولى، مع توجيهات من وكيل تعليم الإسكندرية بضرورة التزام المعلمين بالشرح داخل الفصول، والمتابعة المستمرة من موجهي المواد.
من جانبه أكد الدكتور عربي أبو زيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، في تصريح لـ«للمساء العربي »، أن جميع المدارس بالإدارات التعليمية استقبلت الطلاب في أول أيام العام الدراسي بأسلوب متميز، مشيرًا إلى أن بعض المدارس الابتدائية نظمت حفلات بسيطة لاستقبال طلاب الصف الأول الابتدائي بهدف التخفيف من رهبتهم. وقد تم توزيع البالونات والحلويات وأعلام مصر عليهم، مما ساهم في إدخال السعادة والبهجة في نفوسهم خلال اليوم الأول من الدراسة.

بالبالونات والأعلام.. انطلاق الدراسة في 222 مدرسة بمحافظة الإسكندريةوأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، انه تم توزيع الكتب على جميع الطلاب مع بداية الحصة الأولى دون النظر لدفع المصروفات من عدمه كما تم توزيع الحصص على المعلمين وعدد كبير منهم حصل على نصاب اضافى مقابل أجر إلى جانب الاستعانة بالدفعة الثانية من الـ30 ألف معلم إلى جانب خريجى الجامعات للعمل بالحصة والمعلمين الذين خرجوا على المعاش تم الاستعانة بهم أيضا وتم القضاء على العجز في عدد المعلمين.
وقام مدير المديرية بجولة تفقديّة لمتابعة انتظام الدراسة ببعض المدارس، وقد بدأ جولته التفقدية بمتابعة مجمع الشهداء رسمي لغات بإدارة الجمرك التعليمية ، وذلك بحضور روحية أبوغالي مدير عام الإدارة والسيد الأزوك وكيل الإدارة، وتفقد قاعات رياض الأطفال والفصول الدراسية وأثنى على انضباط الحضور وكثافة الفصول وإعداد القوائم والجداول المدرسية والانضباط الإداري، كما قام بمتابعة مدرسة إسماعيل صبري الرسمية لغات بذات الإدارة، ووجه رسالته للمعلمين ببذل كل الجهد للنهوض والارتقاء بالعملية التعليمية واستثمار التكنولوجيا لتقديم خدمة تعليمية أفضل وأجود لأبنائنا الطلاب .
وقد أصدر أبوزيد تعليماته لمديري عموم المديرية والإدارات التعليمية بتخصيص الحصة الأولى للحديث عن المبادرة الرئاسية «بداية» للتنمية البشرية وبناء الإنسان المصري. كما وجه بتكليف فرق المتابعة وتقويم الأداء، بالإضافة إلى مديري المراحل وموجهي عموم المواد الدراسية والموجهين الأوائل، بمتابعة انتظام العملية التعليمية والتواصل الفعال مع أولياء الأمور، وفي رسالته لأولياء الأمور، أكد على أهمية التزام الطلاب بالحضور والمواظبة، مع التأكيد على تعزيز قيمة الانضباط في المدارس.

 

بالبالونات والأعلام.. انطلاق الدراسة

Loading

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى