رياضةمحليه

الأهلي يكرر فوزه على جورماهيا في إحتفالية الفوز بالدوري

الأهلي يكرر فوزه على جورماهيا في إحتفالية الفوز بالدوري

كتب: أحمد عطاالله عبد الحميد

تصوير: تقي مجدي

نجح النادي الأهلي المصري بقيادة المدير الفني السويسري مارسيل كولر في تحقيق فوز مماثل لمباراة الذهاب بعدما تفوق بثلاثية نظيفة على غرار ما فعله بمباراة الذهاب بعدما  انتصر على مضيفة جورماهيا الكيني بثلاثية نظيفة منذ اسبوع.

المباراة ابتدت فاعليتها على أرضية ملعب ستاد القاهرة الدولي في تمام الساعة السابعة مساء، ومن المفترض أن تبدأ مراسم تتويج النادي الاهلي بدرع بطولة الدوري بعد قليل، حيث جاء الاتفاق بين الاتحادين المصري والأفريقي على تسلم النادي الأهلي درع الدوري عقب مباراة العودة امام نادي جورماهيا الكيني في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

المباراة شهدت سيطرة في مجمل احداثها من قبل لاعبي النادي الأهلي، حيث بدأ النادي الأهلي المباراة بضغط امامي من اجل المبادرة بتسجيل الهدف الأول وفرض السيطرة.

وعند الدقيقة الثالثة والعشرين نجح رامي ربيعة مدافع النادي الأهلي في هز شباك الفريق الكيني، بعد عرضية متقنه من يحيي عطية الله، أعلنت عن هدف النادي الأهلي الأول في مباراة تأكيد الصعود لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا، وتتويج النادي الأهلي بطلا للدوري المصري.

حاول النادي الأهلي بفضل مهاجميه زيادة محصلة الأهداف لكن دون جدوي، حيث إنتهت احداث شوط المباراة الأول بتقدم النادي الأهلي بهدف نظيف.

ومع بداية أحداث الشوط الثاني واصل النادي الاهلي تقديم عرض ممتاز واداء جيد، وعند الدقيقة الرابعة والخمسين تمكن اكرم توفيق من لعب كورة بينية لأقدام يحيي عطية الله الذي مررها لوسام ابو علي الذي احرز هدف المباراة الثاني.

بعدما اطمأن السويسري مارسل كولر لنتيجة المباراة وتأكيد صعود النادي الأهلي لدور المجموعات اجرى بعد التعديلات والتغيريات حيث اخرج كلا من: وسام أبو علي، بيرسي تاو، حسين الشحات، إمام عاشور، يحيي عطية الله.

بينما دفع بكلا من: طاهر محمد طاهر، محمد مجدي قفشة، عمرو السولية، رضا سليم، محمود كهربا.

بعدها تمكن النادي الاهلي بفضل تغيرات مارسل كولر إضافة هدف المباراة الثالث والذي جاء عن طريق البديل طاهر محمد طاهر، ب اسيست من قفشة عند الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

لتنتهي بعدها احداث مباراة اياب دور ال32 من بطولة دوري ابطال أفريقيا بتفوق النادي الأهلي في مجموع المبارتين بسداسية نظيفة تقوده للتأهل إلى دوري المجموعات من البطولة.

 

الأهلي يكرر فوزه على جورماهيا في إحتفالية الفوز بالدوري

Loading

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى