اخبار المحافظاتثقافة

مكتبة الإسكندرية تنظم احتفالية العلوم في نسختها ال 17

ليلى خليل

مكتبة الإسكندرية تنظم احتفالية العلوم في نسختها ال 17

 

ليلى خليل

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال مركز القبة السماوية العلمي التابع لقطاع التواصل الثقافي، احتفالية العلوم في نسختها ال17، وذلك يومي 26 و27 سبتمبر 2024 من العاشرة صباحاً حتي الرابعة عصراً في «قرية العلوم» بالساحة الخارجية (البلازا) بمكتبة الإسكندرية.

تتناول الاحتفالية هذا العام موضوع «العلوم في مصر القديمة»، حيث تُقام العديد من ورش العمل التي تسلط الضوء على المجالات العلمية في مصر القديمة، مثل الطب والهندسة وعلم التحنيط والزراعة والصناعات القديمة والكتابة الهيروغليفية وصناعة الورق.

وتتضمن الفعاليات رحلة تصويرية داخل مقبرة الملك «توت عنخ آمون»، وعروضًا علمية تفاعلية تحت عناوين «ملكات مصرية» و«الرحلة» و«الملك أحمس».

تنقسم الاحتفالية في اليوم الأول الموافق 26 سبتمبر إلى فترتين كل منهما ساعتين بداية من الساعة 10 صباحاً وحتى 2.00ظهراً مخصصة للرحلات المدرسية (رياض الأطفال والمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية) وفترة ثالثة مخصصة للأفراد والعائلات من الساعة 2.00 ظهرًا إلى 4.00 عصراً.

واليوم الثاني الموافق 27 من سبتمبر مخصص للأفراد والعائلات وينقسم الي فترة أولى من الساعة 10.00 صباحًا إلى 1.00 ظهراً وفترة ثانية من الساعة 2.00 ظهرًا إلى 5.00 عصرًا.

الجدير بالذكر أن احتفالية العلوم تُعد مهرجانًا عامًا يهدف إلى تعزيز مكانة العلم في المجتمع، حيث يوفر فرصة للجمهور من جميع الأعمار والخلفيات الثقافية للتساؤل والنقاش والاستكشاف من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة التفاعلية.

وتتركز فعاليات الاحتفالية في “قرية العلوم”، التي تتضمن وحدات عرض متنوعة تستضيف عروضًا وأنشطة تفاعلية مختلفة.
الحضور مجاني بحجز مسبق نظرًا لمحدودية الأعداد، والفعاليات والأنشطة مخصصة لطلاب المدارس من سن 4 سنوات إلى 18 سنة.

مكتبة الإسكندرية تنظم احتفالية العلوم في نسختها ال 17

Loading

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى