رياضة

“السر رقم 9”.. السوبر الإفريقي يُغازل الأهلي أمام الزمالك وأفشه المُنقذ

كتبت أيه حجاج

“السر رقم 9”.. السوبر الإفريقي يُغازل الأهلي أمام الزمالك وأفشه المُنقذ

كتبت: آيه حجاج 

ينتظر عشاق ومحبي كرة القدم المصرية والإفريقية مواجهة خاصة، تحت عنوان قمة إفريقية بنكهة محلية مصرية، تجمع بين القطبين الأهلي والزمالك في مباراة السوبر الإفريقي 2024 القادم.

يواجه الأهلي غريمه التقليدي الزمالك في النسخة الـ 33 من بطولة كأس السوبر الإفريقي، يوم الجمعة الموافق 27 سبتمبر المقبل، على الأراضي السعودية بالتحديد في مدينة الرياض داخل ملعب المملكة أرينا، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

يبحث الأهلي عن استعاده لقبه الغائب بعد خسارة النسخة الماضية أمام اتحاد العاصمة الجزائرية بهدف نظيف، ويعد المارد الأحمر متسيد الأندية بعد تربعة على عرش صدارة الأكثر تتويجًا باللقب الإفريقي.

وعلى الجانب الآخر، يرغب الزمالك في التتويج باللقب الإفريقي الخامس في تاريخه، وحسم اللقب للمرة الثانية أمام الأهلي ليتربع على تاريخ مواجهات الفريقين في السوبر الإفريقي، إضافة إلى ذلك الثأر من هزيمة القرن أمام الأحمر في نهائي دوري أبطال إفريقيا موسم 2020 الذي تُوج بها الأخير بهدفين مقابل هدف.

تتشبث كتيبة القلعة الحمراء بكلمة السر “رقم 9″، في حسم اللقب لصالحهم فقد حقق الأهلي نهائي القرن الإفريقي أمام الزمالك وحصد بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه لذلك يعتبر هذا الرقم كلمة سر بالنسبة لجماهير المارد الأحمر.

وبعد تحديد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” موعد المباراة، والمقرر لها ستقام يوم الجمعة الموافق 27 سبتمبر المقبل في الساعة التاسعة مساءً، ويعد تاريخ السابع والعشرون ويوم الجمعة فأل حسن لجماهير الأهلي، فقد تُوج الحُمر بلقب دوري الأبطال في نهائي القرن يوم الجمعة 27 نوفمبر 2020.

أما بالنسبة للاعب الأهلي المُنقذ للفريق في المهام الكبرى، محمد مجدي أفشة يردد جماهير الشياطين الحمر بأنه سيكون حاسمًا في ذلك اللقاء خاصة أنه صاحب تتويج الفريق بنهائي القرن، وأيضًا يعشق يوم الجمعة نسبة إلى تسجيله عدد من الأهداف الحاسمة في ذلك اليوم آخرهما أمام بيراميدز يوم 12 يوليو الماضي سجل هدف الفوز بنتيجة 3-2 بعدما سيطر التعادل على اللقاء.

وتأهل الأهلي إلى السوبر الإفريقي للمرة الثالثة على التوالي، بعد فوزه على الترجي التونسي بهدف نظيف ليتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ 12 في تاريخه، فيما تأهل الزمالك بعد فوزه على اتحاد العاصمة الجزائرية بهدف نظيف في القاهرة، ليتوج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه.

التقى الأهلي والزمالك في مباراة وحيدة فقط من بطولة كأس السوبر الإفريقي، تعود إلى موسم 1994 فاز فيها الزمالك بهدف دون رد، واقيمت المباراة في دولة جنوب إفريقيا.

يعتبر الأهلي الأكثر تتويجًا بلقب السوبر الإفريقي على مر التاريخ برصيد 8 ألقاب، أعوام (2002، 2006، 2007، 2009، 2013، 2014، 2021، 2022).

ويحتل الزمالك الوصافة في جدول ترتيب الأكثر تتويجًا برصيد 4 ألقاب، في أعوام (1994، 1997، 2003، 2020).

 

 

 

“السر رقم 9”.. السوبر الإفريقي يُغازل الأهلي أمام الزمالك وأفشه المُنقذ

Loading

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى