اخبار المحافظات

المركز الافريقي بستقبل كيان شباب الوطن للريادة والتنمية

كتب و صور /عبدالقادر حسنين

المركز الافريقي بستقبل كيان شباب الوطن للريادة والتنمية

كتب و صور /عبدالقادر حسنين

بحضور  وفد من “كيان شباب الوطن للريادة والتنمية” ووزارة الشباب والرياضة ندوة هامة تحت عنوان “ملازمة التقدم في العمر”، وذلك بالمركز الإفريقي لخدمة صحة المرأة في الإسكندرية. هدفت الندوة إلى تعزيز الوعي بكيفية الحفاظ على الصحة العامة والتكيف مع التقدم في العمر من خلال الجوانب الطبية، الغذائية، والرياضية.

تولى تقديم الندوة نخبة من المتخصصين، حيث قدمت أ. د. مروة سعد، أستاذ أمراض الباطنة ورئيس قسم المسنين بكلية الطب بجامعة الإسكندرية، شرحاً علمياً حول أهمية التكيف مع التغيرات الصحية المرتبطة بتقدم العمر وأفضل الطرق الطبية للوقاية والحفاظ على الصحة.

كما تناولت د. مروة عصام، مدرس التغذية وسلامة الغذاء بمعهد الفندقية البحرية بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، موضوع التغذية السليمة وأهمية التوازن الغذائي للحفاظ على الصحة في مراحل العمر المتقدمة، مسلطة الضوء على أهمية الغذاء في تقليل المخاطر الصحية.

استعرضت  د. ميرفت السيد، مدير المركز الإفريقي لخدمة صحة المرأة،  دور المركز في تقديم الخدمات الصحية والتوعوية لدعم صحة المرأة، خاصة فيما يتعلق بالتقدم في العمر، وشددت على أهمية الكشف المبكر والمتابعة الصحية المستمرة.

أما أ. د. محمد كمال، أستاذ الإصابات الرياضية والتأهيل بكلية التربية الرياضية بجامعة الإسكندرية، فقد قدم عرضاً حول أهمية النشاط البدني في مراحل العمر المختلفة، وأوضح دور الرياضة في تحسين جودة الحياة والوقاية من الأمراض المتعلقة بالتقدم في العمر.

 وتم التأكيد على أهمية نقل المعرفة إلى المحيطين بهم من أجل زيادة الوعي المجتمعي حول سبل الحفاظ على الصحة والتكيف مع التقدم في العمر لضمان سلامة أكبر عدد من المواطنين.

المركز الافريقي بستقبل كيان شباب الوطن للريادة والتنمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى