رياضة

“كل يوم نجم”.. وليد سليمان حب الأهلي دخله مستشفى ولغى خطبته بسبب الزمالك (صفقة تاريخية)

كتبت آيه حجاج

“كل يوم نجم”.. وليد سليمان حب الأهلي دخله مستشفى ولغى خطبته بسبب الزمالك (صفقة تاريخية)

كتبت: آيه حجاج 

كل يوم نجم جديد، كل يوم حدوتة جديدة عن أحد أعمدة الكرة المصرية من أصول فرعونية أبًا عن جد، كل يوم نحكي حكاية لاعب جديد، الكل يحبه ويجمع على حبه كافة جماهير الساحرة المستديرة، سنكون معكم عبر موقع وجريدة “المساء العربي” يوميًا في حدوتة جديدة وقصة وكواليس كبيرة في حياة نجم كروي.

نبدأ حواديتنا عن نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق “وليد سليمان” رئيس قطاع الناشئين بالقلعة الحمراء الحالي، وواحد من أكبر وأبرز نجوم الكرة المصرية على مر التاريخ والعصور بالمرور على أندية مصرية مميزة.

نجمنا حب الأهلي حب جنوني، حب النجوم للسماء لا يمكن التخلي كلاهما عن الآخر، وبسبب المارد الأحمر دخل المستشفى، أجمع على براعته ومهارته جماهير الكرة المصرية والقطبين هتف بأسمه الملايين، هدد بإعتزال كرة القدم إذا لم يلعب لمعشوقة منذ الصغر، عند علمه بالانتقال إليه سار مثل العاشق الولهان الذي يرغب في لقاء محبوبه، ولكن عند التراجع أصيب بوعكة صحية أودت بدخوله إلى المستشفى، لم يكن يعلم ماذا يخبئ له القدر بعد؟!.

– مسيرة وليد سليمان وصولاً بالأهلي   

تربي على حب الأهلي منذ نعومة أظافره، وسط عائلة صعيدية أهلاوية متعصبة، من مركز بني مزار إحدى مراكز محافظة المنيا المُلقبة بـ “عروس الصعيد” مواليد 1 ديسمبر 1984م، ألتحق بمركز شباب قريته وانتقل منه إلى نادي حرس الحدود، عاش أصعب لحظات حياته بسبب المعيشة والسكن مما اضطر لزملائه البعد عن كرة القدم إلا أنه ظل يُصر ويعافر على حلمه.

أنضم بعد ذلك إلى الجونة موسم 2005/2006، تألق مع الفريق الساحلي بالدرجة الثانية وساهم في الصعود إلى الدوري الممتاز، ومنه دارت المفاوضات لرحيله إلى الإسماعيلي وهربه النادي في سيارة خاصة بعد مشاهدته في مباراة ليوقع على العقود، وهنا تحدث البدري مدرب الأهلي معه للإنتقال إلى النادي ولكنه بعد عام، ولكن لم يكتمل رحيله إلى الدراويش وانتقل إلى بتروجيت تحت قيادة مختار مختار الذي ساهم في نجاحه وتعلم منه الكثير.

وبعد نهاية موسمه مع بتروجيت وكان من المفترض الإنتقال إلى الأهلي حينها، ولكن عند التراجع حزن على حلمه وأصيب بوعكة صحية تسببت في دخوله المستشفى، لم يمكث كثيرًا نجمنا المحبوب حتى فضل خوض تجربة احترافية خارج الأراضي المصرية، وانتقل إلى أهلي جدة معارًا لمدة 6 شهور، رغم أن التجربة باتت بالفشل إلا أن بصمت الحاوي تظهر في الأراضي السعودية، فقد ساهم في فوز لفريقه وأيضًا مساعدته الإشتراك في دوري أبطال آسيا.

وعاد الشاب الطموح إلى فريقه بتروجيت مرة أخرى ولعب موسم إضافي، على أثره أنتقل إلى إنبي الذي لمع إسمه ونُجما فيه خاصة بعد هدفه في الصفاقسي التونسي بالكونفدرالية، وعقب إنضمامه إلى الفريق البترولي تهاتفت عليه جماهير قطبي الكرة المصرية لتنادي بإسمه والمطالبة بضمه على الفور.

وجاءت اللحظة الحاسمة في حياته الكروية، الذي طالب عندها بتسهيل الإنتقال إلى معشوقه الأهلي وإلا سيعتزل كرة القدم، تحدث معه كابتن محمود الخطيب رئيس النادي الحالي والمهندس عدلي القيعي لإتمام إنتقاله، وطالبوا منه الإستمرار سنة مجددًا مع الفريق البترولي ثم الإنتقال إلى القلعة الحمراء حتى حدث ذلك ونال مراده باللعب في ناديه المحبب لقلبه في موسم 2010/2011، في صفقة تاريخية بلغت 8 ملايين جنيه وكانت الأغلى للنادي في هذا الموسم.

– وليد سليمان يلغى خطبته بسبب الزمالك 

في شهر فبراير عام 2015، قرر وليد سليمان نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، عقد خطبته على زوجته الحاليه ياسمين أمل، ولكن جاءت صدمة غير متوقعة حلت على رأسه هلع باكيًا ولم يكن باليد حيلة.

عُلم سليمان بوقوع حادث أليم في ستاد الدفاع الجوي خلال مباراة الزمالك وإنبي وقع على أثره 20 شهيدًا من جماهير الأبيض، ليعتذر عن إستكمال الحفل بعد نوبة بكاء قوية مؤكدًا: “مينفعش أفرح وأخواتنا برا بيموتوا”.

– ماذا قدم وليد سليمان مع الأهلي؟

أنضم وليد سليمان إلى النادي الأهلي بالتحديد في يوم 2 أغسطس 2011، ليبدأ عصر الحاوي الأهلاوي وقصة تاريخية بقميص المارد الأحمر، لم تنتهي في الملاعب عند اعتزاله في مباراة الأحمر وسيراميكا كيلوباترا بموسم الدوري المصري 2022، ولكن مستمرة بتواجده في منصب رئيس قطاع الناشئين، وتخلل تلك المسيرة إنجازات حافلة، وهي:-

 7 ألقاب الدوري المصري الممتاز

4 ألقاب دوري أبطال إفريقيا

4 ألقاب السوبر الإفريقي

6 كأس السوبر المصري

2  كأس مصر

لقب وحيد بالكونفدرالية

2  برونزية كأس العالم للأندية

– أهداف حاسمة في مسيرة وليد سليمان 

1- هدف وليد سليمان في مرمى الترجي التونسي بإياب نهائي دوري أبطال إفريقيا في رادس، ليتوج الأهلي باللقب عام 2012.

2- هدفه بالقدم اليسرى الحاسم أمام الإسماعيلي من ركلة حرة مباشرة، تمكنت كتيبة الشياطين الحمر من التتويج بلقب الدوري على أثرها.

3- هدفه في مرمى الزمالك أمام الأهلي ضمن منافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

4- مساهمته في تتويج النادي الأهلي بالكونفدرالية، على أثر عرضية متقنة جاءت على رأس عماد متعب الذي سُجل هدف الفوز.

– أبرز ألقاب وليد سليمان 

لُقبت جماهير النادي الأهلي، محبوبها وليد سليمان بلقبي محببين وهما “حاوي الكرة المصرية، وميسي الكرة المصرية”، وكلاهما يدل على مدى حبه وإخلاصه في عمله وتفانيه بكرة القدم، إضافة إلى مهارته المميزة وإبداعاته في الساحرة المستديرة حتى إعتزاله.

– الأهلي يتسبب في بكاء وليد سليمان  

لم يكتفي حاوي الكرة المصرية بدخوله المستشفى أثر إصابته بإنهيار عصبي لعدم إنتقاله إلى الأهلي، بل وأيضًا ذاب المحبوب من عشقه فبكى على خليله وفؤاد قلبه.

وقد ورد على لسانه سليمان أنه بكى بسبب الأهلي وأوضح: “بكيت 3 مرات بسبب الأهلي، المرة الأولى كانت وأنا طفل، عندما هز أيمن شوقي شباك الزمالك في نهائي كأس مصر موسم 1991-1992، الثانية كانت عندما هتفت لي جماهير الأهلي في إحدى مباريات إنبي، فتوقفت عن الإحماء وتوجهت لتحيتهم، أما الثالثة، فكانت الأصعب عندما أخبرني الكابتن محمود الخطيب أن حلم انتقالي للأهلي قد تعثر”.

 

 

“كل يوم نجم”.. وليد سليمان حب الأهلي دخله مستشفى ولغى خطبته بسبب الزمالك (صفقة تاريخية)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى