رياضة

“صراع من نوع آخر”.. الأهلي والزمالك في منافسة قوية على جائزة أفضل نادي إفريقي2024

كتبت آيه حجاج

“صراع من نوع آخر”.. الأهلي والزمالك في منافسة قوية على جائزة أفضل نادي إفريقي 2024

كتبت: آيه حجاج 

تشتعل المنافسة بين النادي الأهلي وغريمه التقليدي الزمالك خارج المستطيل الأخضر على جائزة أفضل نادي إفريقي لعام 2024، في سباق يضم نخبة الأندية في القارة السمراء.

 وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عن قائمة تضم 10 أندية تتنافس على الجائزة، ليشهد العام الحالي منافسة جديدة بين عملاقي الكرة المصرية.

كشف كاف صباح اليوم الخميس عن موعد حفل جوائز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، حيث يقام يوم الإثنين 16 ديسمبر 2024 في مدينة مراكش المغربية، التي تستضيف الفعالية للمرة الثانية على التوالي. 

جاء ترشيح الأهلي والزمالك بفضل إنجازاتهما على الساحة الإفريقية، فقد توّج المارد بلقب دوري أبطال إفريقيا لعام 2024 بعد فوزه على الترجي التونسي، ما عزز مكانته كأحد أبرز الأندية في القارة، من جانبه نجح الفارس في حصد لقب كأس الكونفدرالية الإفريقية بعد تفوقه على نهضة بركان المغربي، ليعود بقوة للمنافسة على الألقاب القارية.

قائمة الأندية المرشحة لجائزة أفضل نادي لعام 2024:-

– الأهلي (مصر)

– الزمالك (مصر)

– الترجي التونسي

– نهضة بركان المغربي

– مازيمبي الكونغولي

– صنداونز الجنوب إفريقي

– سيمبا التنزاني

– يانج أفريكانز التنزاني

– دريمز الغاني

– بترو أتليتكو الأنجولي

وكان الأهلي قد حصل على جائزة أفضل نادي إفريقي لعام 2023، ويطمح هذا العام للحفاظ على لقبه، لكن المنافسة القوية من الزمالك وبقية الأندية المرشحة تضيف تحديًا كبيرًا في سباق التتويج بالجائزة لهذا العام.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي والزمالك اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 على ملعب محمد بن زايد في الإمارات ضمن المباراة النهائية لكأس السوبر المصري المحلي في الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة.

 

 

 

 

“صراع من نوع آخر”.. الأهلي والزمالك في منافسة قوية على جائزة أفضل نادي إفريقي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى