رياضة

“أشواط إضافية”.. التعادل السلبي يحسم الشوط الثاني من مباراة الأهلي والزمالك في السوبر

كتبت آيه حجاج

“أشواط إضافية”.. التعادل السلبي يحسم الشوط الثاني من مباراة الأهلي والزمالك في السوبر 

كتبت: آيه حجاج 

خيم التعادل السلبي على أحداث مباراة الأهلي والزمالك في إطار المباراة النهائية من بطولة كأس السوبر المصري المحلي 2024، على ملعب محمد بن زايد في الإمارات العربية المتحدة، ليلجأ حكم اللقاء إلى الأشواط الإضافية لحسم صاحب اللقب.

بدأ الشوط الثاني من أحداث مباراة القمة المصرية بين الأهلي والزمالك، بحماس وضغط من لاعبي الأحمر على مرمى محمد عواد حارس مرمى الزمالك منذ إنطلاق صافرة البداية.

واستطاع سيف الدين الجزيري مهاجم الزمالك ان ينطلق بهجمة مرتدة على مرمى محمد الشناوي حارس الأهلي، قطعها دفاعات الأحمر عن طريق يحيي عطية الله وصلت إلى الشناوي شتتها إلى وسط الملعب.

وجاءت فرصة للنادي الأهلي في الدقيقة 59 من عمر الشوط الثاني باللقاء، عن طريق طاهر محمد طاهر بعد تمريرة من إمام عاشور سددها أرضية على يمين المرمى.

ونجح ياسر إبراهيم مدافع الأهلي في تشتيت كرة عرضية من الناحية اليسرى لنادي الزمالك، وطالب بخطأ على الجزيري ولكن الحكم أشار بإستكمال اللعب.

وارتد النادي الأهلي بهجمة سريعة في الدقيقة 67 من عمر الشوط الثاني باللقاء، وصلت إلى أكرم توفيق أخطأ في التصرف بها وقطعها لاعبي الأبيض.

وبعد دقيقتين جاءت عرضية من يحيي عطية الله على مرمى الزمالك، وصلت عند إمام عاشور سددها بطريقة سيئة خرجت من أرضية الملعب.

وجاءت ركنية لنادي الزمالك في الدقيقة 81 من عمر الشوط الثاني، ارسلت إلى داخل منطقة جزاء الأهلي كادت أن تكن هدف أول للأبيض بعد دربكة دفاعية ولكن تصدى لها لاعبي الأحمر.

وكاد أن يسجل لاعبي الزمالك هدف محقق في الدقيقة 83 من عمر الشوط الثاني، بعد هجمة مرتدة من زيزو بعدما مر من ربيعة لكن أطاح بها خارج المرمى.

واستمر لاعبي الفريقين في الضغط على مرمى كلاهما من أجل تحقيق الفوز وإدراك هدف في شباك الأخر، وأعلن حكم المباراة عن وجود 6 دقائق وقت محتسب بدل الضائع، واستمرت المحاولات حتى انتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي بدون أهداف ليلجأ الحكم إلى الأشواط الإضافية.

 

 

 

“أشواط إضافية”.. التعادل السلبي يحسم الشوط الثاني من مباراة الأهلي والزمالك في السوبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى