رياضة

الأهلي يثأر من الزمالك ويتوج بطلاً لكأس السوبر المصري للمرة الـ 15 في تاريخه 

كتبت آيه حجاج

الأهلي يثأر من الزمالك ويتوج بطلاً لكأس السوبر المصري للمرة الـ 15 في تاريخه 

كتبت: آيه حجاج 

توُج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بلقب كأس السوبر المصري المحلي 2024 للمرة الخامسة عشر في تاريخه على حساب غريمه التقليدي الزمالك مساء اليوم الخميس بنتيجة 7-6 عقب إنتهاء الوقت الأصلي والوقت الإضافي بالتعادل السلبي بدون أهداف.

واحتضن ملعب ستاد محمد بن زايد في دولة الإمارات العربية المتحدة المباراة بين الفريقين، حيث انطلقت صافرة البداية في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة.

بدأ الشوط الإضافي الأول تبديلات من جانب الفريقين، حيث شارك من ناحية الأهلي محمد مجدي أفشة بدلا من إمام عاشور، ومن الناحية الأخرى شارك ناصر منسي ومحمد السيد بدلاً من سيف الدين الجزيري ومحمد شحاتة.

جاءت فرصة هدف محقق في الدقيقة 91 من الشوط الإضافي الأول بعد هجمة خطيرة عند حسين الشحات وصلت إلى وسام أبو علي سددها مرت بجوار مرمى عواد ليرفع الحكم رايته معلنًا عن تسلل على لاعب الأحمر.

ونشبت مشاداه بين لاعبا الأهلي والزمالك ياسر إبراهيم وناصر منسي، بعد تدخل قوي من الأخير على الأول لحظة وقوع لاعب الأحمر، وانتهى الخلاف وانطلق اللقاء.

وأرسل يحيي عطية الله عرضية في الدقيقة 97 من عمر الشوط الإضافي الأول، بعد ضربة ثابتة باتجاه مرمى الزمالك تصدى لها الدفاع وصلت إلى أفشه سددها بعيدة عن المرمى.

وانطلق محمد مجدي أفشة ب كره على مرمى الزمالك وانفراد مؤكد ولكنه تباطؤ في لعب الكرة، ليقطعها دفاعات الأبيض ويضيع هدف على لاعبي الأهلي.

وانطلق الشوط الثاني بتغيير من جانب الزمالك، بعدما دفع جوميز باللاعب المخضرم محمود عبدالرزاق شيكابالا بدلا من ناصر منسي ليرتدى شارة القيادة.

واستمر لاعبي الفريقين في الضغط كلاهما على مرمى الآخر، من أجل تسجيل هدف قاتل لتحقيق الفوز وحسم لقب السوبر المصري المحلي 2024.

كاد أن يسجل لاعب الزمالك هدف محقق في شباك محمد الشناوي حارس الأهلي بالدقيقة 114 في الشوط الإضافي الثاني من المباراة، بعد عرضية من أحمد سيد زيزو على أثر تمرير من شيكابالا ولكنها خرجت إلى أرضية الملعب.

وكاد أن يسجل بيرسي تاو مهاجم النادي الأهلي بدلا من وسام أبو علي، هدف محقق لصالح فريقه في الدقيقة 118 من عمر الشوط الإضافي الثاني، بعد تمريرة من حسين الشحات وصلت إليه سددها تصدى لها محمد عواد حارس الأبيض، ليرفع حكم المباراة الرايه معلنًا عن وجود تسلل.

وضغط الأهلي في الدقائق الأخيرة على لاعبي الزمالك من أجل حسم اللقاء في الوقت الإضافي الثاني، قبل الذهاب إلى ركلات الجزاء الترجيحية لحسم صاحب اللقب المحلي.

وصلت المباراة إلى ركلات الجزاء الترجيحية لحسم صاحب اللقب، وابتسمت ركلات الترجيح بنتيجة 7-6، بعدما تصدى كلا من الحارسين لركلتي جزاء، أهدر عمر جابر الركلة الأخيرة للزمالك بعدما اصطدمت بالعارضة.

 

 

الأهلي يثأر من الزمالك ويتوج بطلاً لكأس السوبر المصري للمرة الـ 15 في تاريخه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى