برشلونة ينفرد بالصدارة بعد التغلب على الأتلتيكو بهدف نظيف

كتب : أحمد أنور

نجح برشلونة من اقتناص نقاط المباراة بنتيجة 1/0 عن طريق ديمبيلي من ملعب أتلتيكو مدريد لينفرد بالصدارة بفارق ثلاث نقاط عن أقرب ملاحقية ريال مدريد .

جاءات البداية حذرة للمبارة من لاعبي الفريقين في دقائق المباراة الأولى ومحاولة السيطرة على مناطق وسط الملعب، تسديدة أولى من بابلو بوريوس لاعب الأتلتيكو في الدقيقة ال6 تصدي لها تير شتيجن.

وفي الدقيقة ال9 جاء الرد من أوبلاك للتصدي لكرة كريستنسن لاعب برشلونة ، وفي الدقيقة ال 11 محاولة هجومية خطيرة لبرشلونة بعد هجمة منظمة بمجموعة من التمريرات القصيرة وصلت بالنهاية لأنسو فاتي داخل منطقة الجزاء والذي تمكن من السيطرة على الكرة ثم أطلق تسديدة قوية تجاه المرمى نجح المدافع خوسيه خيمينيز في إبعادها بالوقت المناسب.

استحواذ من لاعبي برشلونة علي وسط الملعب ولكن تمركز جيد من لاعبي أتلتيكو مدريد حتي جاءت الدقيقة ال 22 من تمريرة بينية إلي عثمان ديمبيلي ليسجل الهدف الأول من تسديدة أرضية سكنت الزاوية اليمني للشباك. وفي الدقيقة ال31 تسديدة خطيرة عن طريق يورينتي لاعب أتليتكو مدريد من داخل منطقة جزاء برشلونة إصطدمت بالمدافع أراوخو ومرت بجانب المرمى للحارس تير شتيجن، وبعدها بدقيقتين عرضية متقنة من الجبهة اليمنى عن طريق مولينا لاعب الأتلتيكو إلى داخل منطقة الجزاء ارتقى لها خوسيه خيمينيز برأسية قوية مرت بمحاذاة القائم الأيسر لمرمى الحارس مارك تير شتيجن.

وفي الدقيقة ال 43 أخطر الكرات من الأتلتيكو عن طريق تسديدة من جريزمان داخل منطقة جزاء برشلونة إلى أقصى الزاوية اليسرى للمرمى تصدى لها الحارس مارك تير شتيجن ببراعة وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

بداية الشوط الثاني عن طريق ضغط من لاعبي أتلتيكو مدريد وتراجع من لاعبي برشلونة وتسديدات من لاعبي الأتلتيكو ولكن الكرة تخطئ طريقها إلي المرمي، تسديدتين من عثمان ديمبيلي علي الحارس أوبلاك ولكن الكرة تمر بجانب العارضة.

وفي الدقيقة ال72 هدف ثاني لبرشلونة عن طريق توريس من ركلة ركنية نفذت على يسار مرمى أتليتكو مدريد ليضعها في الشباك ولكن الحكم يلغي الهدف بداعي التسلل علي اللاعب.
وفي الدقيقة ال92 طرد من نصيب توريس لاعب برشلونة، وبعدها بدقيقتين هدف محقق ضائع لأتليتكو مدريد بعد هجمة منظمة بمجموعة من التمريرات أنهاها جريزمان بتسديدة كانت في طريقها إلى الشباك لولا تالق المدافع أراوخو وإبعاد الكرة من على خط المرمى تماما. ومعها نهاية المباراة بتفوق برشلونة بهدف دون رد.

وبهذا الانتصار رفع برشلونة رصيده من النقاط إلي 41 نقطة في الصدارة بينما تجمد رصيد أتلتيكو مدريد إلي 27 نقطة في المركز الخامس.

 1,417 إجمالي المشاهدات

عن محمد البيطار

شاهد أيضاً

النصر يضرب شباك الخليج بثلاثية ويتأهل إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين 

النصر يضرب شباك الخليج بثلاثية ويتأهل إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين        …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: