أخبار عاجلة
"ڨولكان" الوليد الثالث لـ نورهان أيمن بمعرض للكتاب ٢٠٢٣

“ڨولكان” الوليد الثالث لـ نورهان أيمن بمعرض للكتاب ٢٠٢٣

“ڨولكان” الوليد الثالث لـ نورهان أيمن بمعرض للكتاب ٢٠٢٣

كتبت: عفاف رجب

تُعد رواية “ڤولكان” هي العمل الأدبي الثالثة للكاتبة “نورهان أيمن” الصادرة لها من قِبل ببلومانيا للنشر والتوزيع ٢٠٢٣، كما صُدر لها رواية بالعام الماضي تحت عنوان “عالم الأموات” عن دار ببلومانيا للنشر والتوزيع ٢٠٢٢، وكذلك رواية “مجهولة الهوية” عن دار مسار للنشر والتوزيع لعام ٢٠٢١.

تدور أحداث الرواية ڤولكان حول؛ عدة حلقات زمنية بين الماضي والحاضر وتأخذ طابع من الرعب النفسي والغموض حيث يجد أربع أشخاص نفسهم محاصرين بداخل لعبة لشخص مجهول يدعي ڤولکان لتكشف لنا الأحداث ان اختيارهم للمشاركة بتلك اللعبة لم يكن مجرد صدفة وسرعان ما تنقلب الأحداث لحظة دخولهم منزل “ڤولکان” هل سيتمكنوا من الإنتصار عليه والفرار من المنزل ام سيظلوا تحت يد ڤولکان للنهاية.

وحين سُئلت الكاتبة عن سبب تسمية الرواية بهذا الاسم أجاب قائلةً؛ “ڤولكان هو إسم إله الحرائق والبراكين (النار) عند الرومان اختصارًا لإسم (ڤولکانوس)، وسبب اختاري للبطل ذلك الاسم كلقب مستعار له ويظهر بشكل خفي أمامهم بشخص يدعي ڤولکان ولم يتمكن أحد من رؤية وجهه الحقيقي إلا بلحظة النهاية لنعلم حينها ما سبب ما فعله واستعمالة ذلك اللقب”.

وإليكم اقتباس من الرواية:

“أطلب منك عزيزي القارئ أن تساعدني في تحقيق العدالة بأمرٍ ما؛ لذلك أدعوك للمشاركة في تلك اللعبة المليئة بالكثير من الغموض وحل الألغاز، وبمجرد موافقتك على مساعدتي وقراءة هذه الرواية ستصبح فردًا أساسيًا داخل لعبة (ڤولكان)، ولكن تذكَّر أن دخول اللعبة هو قرارك أنت، أمَّا الخروج منها بسهولة … ليس قرارك!”.

أما عن رواية ” عالم الأموات ” عملها الثاني تدور أحداثها:

حول عالم آخر وهو عالم الأموات الذي يكون أبطال الرواية يدخلون بطريقة مُخيفة وغير مباشر،ة وهنتابع معاهم بقي إزاي دخلوا العالم ده وهل هيقدروا يخرجوا من عالم الأموات في الأخر ولا لا وهنعرف إيه هو عالم الأموات!!.

إذا وقعت هذه الرواية بين يديك الآن فهذا يعني أنك علي وشك الدخول إلي بوابة عالم الأموات حيثُ ترقد جثث الموتي على طاولات التشريح تنتظر المشارط الطبية لتخضع لها وبعض الجثث الأخري التي ترقد بالمقابر وتنتظر حلول الليل لتتحرر من قبورها حتي تأتي معك إلي عالم الأموات، لذا لا تتردد وقم بقراءة هذا العمل حتي لا تحل عليك لعنة ” ناصور ” وإذا أردت ان تعرف من هو ناصور فعليك بقراءة الرواية الآن وحل هذا اللغز حتي لا تُصاب باللعنة.

وجاء في أجواء رواية ” عالم الأموات”:

“مرحبًا بكم بعالم الأموات “

هل تعتقد بأن الموت هو النهاية لكل شيء هل تعتقد بأنه المحطه الأخيرة لنا، إذا كنت تعتقد ذلك فأنت مخطئ، أنها فقط البداية، بداية اللعنة التي ستحل على أبطال هذا العمل حين دخولهم لهذا العالم الملئ بالغموض والألغاز التي تكادُ أن تفقدك عقلك، ولكن أحذر من شيء عندما تبدأ بالقراءة، إذا لم تتمكن من حل لغز عالم الأموات سوف تحل عليك لعنتهم لذا عليك بحل هذا اللعز بأسرع ما يمكن حتي لا تُصاب مثلهم باللعنة وحينها لم تتمكن من العودة إلي عالمك مرة أخرى وستظل أسير بعالم الأموات.

وختامًا اقتباس من رواية “مجهول الهوية”:

هناك بعض الكلمات التي تكاد أن تقتل أي فتاة عند سماعها وتتألم في كل مرة عند سماعها كأنها المرة الأولى مثل كلمة “أصبحت فتاة عانس”، ” لقد فاتك قطار الزواج”، لم يدركْ البعض مدى صعوبة هذه الكلمة وكيف يمكن أن تؤثر على من يسمعها بالسلب، وهذا هو ما تعرضت له حور بطلة حكايتنا، كانت تتعرض للكثير من هذه الكلمات والنظرات المؤذية من قبل المجتمع.

 كانت تبكي مرارًا وتكرارًا وهي محاطة بجدارنها الأربعة دون أن يلاحظ أحد، حَتَّى حدث شيئًا ما قد غير حياتها علي أكمل وجه، أجل لقد تغيرت حياتها كثيرًا، لا يمكننا أن نحدد الآن إذا كان هذا التغير جيد أم سيئ بالنسبة لحور لذا دعونا نقرأ معًا لنعرف ما نوع هذا التغير الذي حل بها!

 1,290 إجمالي المشاهدات

عن Ahmed Hashlm

شاهد أيضاً

ناديتك من وجعي

ناديتك من وجعي الشاعر محمد محمود  ناديتك من وجعي فانتبهت لصوتي النساء غير أن النهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: