افتتاح مهرجان الاسكندرية للفيلم القصير بدار الاوبرا المصريه

افتتاح مهرجان الاسكندرية للفيلم القصير بدار الاوبرا المصريه

افتتاح مهرجان الاسكندرية للفيلم القصير بدار الاوبرا المصريه

ريم الرحماني

انطلق حفل افتتاح الدورة التاسعة من مهرجان الاسكندرية للفيلم القصير بدار أوبرا الإسكندرية بحضور كل من الفنان رمزي العدل والمنتج محمد العدل، ودكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة، والمخرجة نجوى نجار، والمخرج عمر عبد العزيز، والممثلة رشا مهدي، سامية أسعد، والمنتجين صفي الدين محمود ومعتز عبد الوهاب.

وحضور الدكتوره امل العرجاوي رئيس هيئة تنشيط السياحة والدكتورة ايمان المنشاوي مدير بهيئة السياحة والاثار
بدأ حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، بالسلام الوطني، ثم وجهت مقدمة الحفل شكر خاص إلى السفارة الهندية بالقاهرة لتقديمها الفقرة الفنية بالحفل على مسرح سيد درويش.

افتتاح مهرجان الاسكندرية للفيلم القصير بدار الاوبرا المصريه

وافتتح رئيس المهرجان المخرج محمد محمود الفعاليات بكلمة رحب فيها بجمهور الإسكندرية في الدورة التاسعة، وأكد أنه على مدار السنوات الماضية، تم عقد شراكات مع موسسات ومهرجانات دولية تستهدف استقطاب أفلام هامة، وعقد شراكة مع مهرجانات دولية منها في إسبانيا وأمريكا، للاستفادة من تجاربهم.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid0nBAPQbjtBJRMqDBxv53quxoFVVESS2wDgDLkjzNLuVzsTSMFwUDwVxxEnDdZcstJl&id=100003924168591&mibextid=Nif5oz

كما وجه المخرج محمد محمود الشكر لوزيرة الثقافة نيفين الكيلاني على دعمها للمهرجان، وهيئة تنشيط السياحة ودار أوبرا الإسكندرية لاستضافة الافتتاح والختام.

وشكر المنتج السينمائي محمد العدل رئيس شرف المهرجان،كل الرعاه والداعمين للمهرجان واستطرد قائلا: “من 9 سنين جاء إلى مكتبي مجموعة شباب صغيرين وقالولي عاوزين نعمل مهرجان للأفلام القصيرة، ودعمتهم على قد ما أقدر، والمهرجان ده الوحيد اللي بيعملوه وبيحضروه أبناء محافظتهم”.

 

ونقل الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزيره الثقافه لشئون السنيما في كلمته تحيات وزيره الثقافه واكد دعمها للمهرجان

واستطرد مستشار وزير الثقافة قائلا: “المهرجان كان ولا يزال الوحيد الذي يقدمه المجتمع المدني ويسير على الطريق الصحيح منذ انطلاقه ومن يتابع الحضور والأفلام يعرف أنه مهرجانا ناجحا، وهذه الدورة علامة على أن هؤلاء الشباب أصابوا الهدف”.
فيما قال مدير المهرجان محمد سعدون، في كلمته إنه على مدار 9 سنوات من السعي وراء حلم السينما ومشاهدة الأفلام زادت قيمة المهرجان وبريق النجوم والأعمال المشاركة به، موجها الشكر لكل من يدعم المهرجان في الإسكندرية.

افتتاح مهرجان الاسكندرية للفيلم القصير بدار الاوبرا المصريه

 

وقد تم عرض في حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير برومو الأفلام المشاركة في المسابقات الرسميه المختلفة. كما وجهت تحية إلى أعضاء لجان التحكيم في المسابقات

وقدم  المنتج السينمائي المصري صفي الدين محمود، ومهندس الديكور أنسي أبو سيف، درع هيباتيا الذهبي لمنفذ الملابس السينمائي رفعت عبد الحكيم تقديرا على مساهماته الكبيرة في دعم صناع السينما المصرية بشكل عام والأفلام القصيرة بشكل خاص.

وحرص المنتج محمد العدل على الانضمام إلى المنصة لتكريم رفعت عبد الحكيم قائلا: “كان لازم أقتحم اللحظة دي، أنا أعرف رفعت عبد الحكيم من سنة 2001، لما كنت بعمل فيلم أصحاب ولا بيزنس وكان المسئول عن الملابس الحاجة هدى والدته، وإحدى الممثلات قررت في نص الفيلم إنها تعتزل وأنا معرفتش، لكنها أقنعتها إن دي فلوس ناس وخراب بيوت وخلتها تكمل الفيلم”.

فيما حرص مهندس الديكور أنسي أبو سيف على إلقاء كلمة بهذه المناسبة قائلا: “بما إننا في مهرجان للأفلام القصيرة  ده أمر واعد وبيدينا أمل في سينما الشباب.. في جنود مش باينين من غيرهم مش هيبقى في فيلم.. والمطبخ هو اللي بيدي قيمة للعمل ومنها الملابس .. الشخصية بتبان من ملابسها والنجوم عارفين يعني إيه أهمية إن  الممثل يلبس الشخصية بتاعته وده وراه جنود منهم رفعت عبد الحكيم”.

فيما شكر رفعت عيد الحكيم الجميع والمهرجان على تكريمه،
وتسلمت الممثلة المصرية سماء إبراهيم، درع هيباتيا الذهبي تكريما لعطاءها المستمر على مدار مشوارها الفني ودعمها للأفلام القصيرة.

ولم تتمالك سماء إبراهيم دموعها لحظة تسلم التكريم من المنتج محمد العدل، وقالت إنها وقفت على مسرح سيد درويش منذ صغرها لمشاهدة شقيقها الراحل الذي كان يمثل على نفس المسرح في أواخر السبعينات.
ووجهت سماء إبراهيم الشكر لأسرتها ووالدتها وشقيقتها وقالت إن الأسرة هي الداعم الأول دائما، معبرة عن سعادتها بتكريمها في محافظتها الإسكندرية ووجهت الشكر لكل من يصنع الفن لأنه حياة.

واختتمت فعاليات حفل افتتاح الدورة التاسعة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، بعرض الفيلم الأسترالي «سمك القرش shark».

وقد صرحت كلا من الدكتوره امل العرجاوي مدير مكاتب هيئه السياحه والدكتوره ايمان الشهاوي مدير السياحةوالاثار بالاسكندرية أن مثل هذه الفعاليات الفنية ضمن المهرجانات الدولية تحدث رواجا غير مباشر لمقاصدنا السياحية، وذلك لان الوفود المشاركة يكون لديهم الشغف للتعرف على سكندريتنا المصرية وزيارة مختلف المقاصد السياحية والآثرية بما يجدد اسم الإسكندرية على المستوى الدولي.

الجدير بالذكر ان أفلام المهرجان يتم عرضها فى سينما مترو خلال الفترة من ١٦ إلى ٢١ فبراير الجارى، وجميع العروض مجانية ومفتوحة للجمهور طوال فترة المهرجان.

 3,729 إجمالي المشاهدات

عن محمد جابر

شاهد أيضاً

الشيخ إبراهيم العرجاني رئيسا لإتحاد القبائل العربية

 الشيخ إبراهيم العرجاني رئيسا لإتحاد القبائل العربية كتب/  نبيل البخشوان  ابرز ما جاء في المؤامر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: