أخبار عاجلة

السيد الرئيس يتلقى أتصالا هاتفيا من الرئيس الأوكراني

 

متابعة : وائل عباس

السيد الرئيس يتلقى أتصالا هاتفيا من الرئيس الأوكراني .

تلقى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأوكراني “فولوديمير زيلينسكي”، حيث تم تناول آخر المستجدات على الساحة الأوكرانية وتطورات الأزمة الراهنة.

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، بأن السيد الرئيس اطلع خلال الاتصال من نظيره الأوكراني على آخر المجريات على الصعيدين الميداني والإنساني في أوكرانيا، حيث أكد السيد الرئيس دعم مصر لجميع المساعي الهادفة إلى تهدئة الأوضاع، ودفع جهود التوصل إلى حل سلمي للنزاع، على نحو يحقن الدماء ويمهد الطريق نحو السلام، منوهاً إلى استعداد مصر لمواصلة بذل الجهود اللازمة في هذا الصدد، وهو ما ثمنه الرئيس الأوكراني منوهاً إلى دور مصر المؤثر على الصعيدين الإقليمي والدولي.

 

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاتصال تطرق أيضاً إلى قضية الأمن الغذائي، في ضوء المعاناة الكبيرة للعديد من شعوب العالم من أزمة الغذاء، خاصةً في أفريقيا، حيث تمت مناقشة الجهود الجارية لتمديد اتفاق تصدير الحبوب، وأكد السيد الرئيس الأهمية القصوى لاستقرار أسواق الغذاء العالمية، وهو ما اتفق معه الرئيس الأوكراني عارضاً جهود بلاده في هذا الصدد بهدف ضمان الأمن الغذائي العالمي.

 

Today, President Abdel Fattah El-Sisi received a phone call from Ukrainian President Volodymyr Zelenskyy. Both leaders discussed the latest updates in Ukraine and latest developments in the current crisis.

 

The Spokesman for the Egyptian Presidency stated that President Zelenskyy briefed President El-Sisi on the latest developments at the field and humanitarian levels in Ukraine. In this regard, President El-Sisi affirmed Egypt’s support for all efforts aimed at calming the situation and advancing efforts to reach a peaceful solution to the conflict, in order to stop the bloodshed and help pave the way towards peace. President El-Sisi also pointed out that Egypt is willing to make further efforts in this regard. The Ukrainian President, in turn, praised Egypt’s keenness, noting its influential role at the regional and international levels.

 

 

السيد الرئيس يتلقى أتصالا هاتفيا من الرئيس الأوكراني

 2,173 إجمالي المشاهدات

عن هند معز

شاهد أيضاً

رئيس جهاز حماية المستهلك يستقبل المُلحق التجاري التركي بالقاهرة

رئيس جهاز حماية المستهلك يستقبل المُلحق التجاري التركي بالقاهرة لبحث سُبل تعزيز التعاون في الملفات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: