أخبار عاجلة
رائد الفضاء " المهندس أكرم أمين " وعلوم الطيران والفضاء وأهميتها  بمكتبة الإسكندرية

رائد الفضاء ” المهندس أكرم أمين ” وعلوم الطيران والفضاء وأهميتها  بمكتبة الإسكندرية

ليلى خليل

تنظم مكتبة الإسكندرية محاضرة بعنوان (هندسة الطيران والفضاء وكيفية الاستفادة منها في الوطن العربي)، يلقيها رائد الفضاء المصري المهندس أكرم أمين، وذلك يوم الإثنين 27 فبراير، بقاعة المحاضرات بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية.

ويذكر  أن  رائد الفضاء أكرم أمين مهندسًا للطيران والفضاء يعمل بالوكالة الألمانية للفضاء، وهو أول رائد فضاء مصري يعمل بوكالة الفضاء الألمانية. وقد شارك في العديد من المؤتمرات الدولية وله تأثير قوي على شباب الوطن العربي كمثال يحتذى به، وقدوة للشاب المصري الناجح في مجال العلوم الحديثة والفلك.
الهدف من المحاضرة هو إثارة اهتمام الشباب بالعلوم وأهميتها وذلك من خلال أن تكون تفاعلية مع المتحدثين والحضور.

وتدور محاورها حول علوم الطيران والفضاء وأهميتها، حيث يعتبر الفضاء الخارجي عالمًا واسعًا جدًّا يحتوي على ملايين المجرات ومليارات النجوم والكواكب والكويكبات والمذنبات وغيرها من الأجرام السماوية.

وتتنافس العديد من الدول المتقدمة على إرسال عدد من الأقمار الفضائية لاكتشاف عوالم جديدة وكواكب ومجرات أخرى قابلة للعيش عليها؛ لما في ذلك من أهمية في حماية كوكبنا وبيئتنا، وتعزيز السلامة على كوكب الأرض، وتحسين الحياة اليومية عليه، وخلق وظائف علمية وتقنية، وغيرها من الفوائد المتوقع مساعدتنا للعيش على كوكب الأرض بشكل أفضل.

تأتي الفعالية في إطار اهتمام مكتبة الإسكندرية بإلقاء الضوء على العلوم الحديثة والتقدم التقني والعلمي للعلوم المختلفة؛ وذلك لبناء تصور لدى المستفيدين وجمهور المكتبة عن أهمية العلم والتكنولوجيا ولاسيما علوم الفضاء، والتي تشهد تتطورًا مذهلًا بفضل التقدم التكنولوجي الهائل في وسائل الرصد الفضائي وعلوم الاتصالات، مما يزيد من الوعي والتعرف على بعض جوانب عالم الفضاء وما يشمله من علوم وتطبيقات متعددة وما تقدمه من فائدة تبدأ من معرفة الكون إلى تطبيقات تفيدنا في حياتنا اليومية.

 1,613 إجمالي المشاهدات

عن ليلي خليل

شاهد أيضاً

تنفيذا لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بشأن رصف وتمهيد الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا، برئاسة حسين حبارير، بالتعاون مديرية الطرق، بالبدء في أعمال رصف طريق البلينا العرابة، وطريق ترعة " أم الطبول " . ومن جانبه أوضح حسين حبارير رئيس مركز ومدينة البلينا، أنه جاري أعمال تسوية طريق البلينا العرابة بداية من مدخل المدينة، حيث تم فرد التربة الرملية وطبقة الأساس تمهيدا للرصف، مشيرا إلى متابعة أعمال التمهيد الجارية على طريق ترعة ام الطبول بمدخل المدينة القبلي حتى موقف نجع حمادي، لافتا إلى أن رصف تلك الطرق سوف يساهم في رفع وتحسين كفاءة الشوارع، وتيسير حركة المرور، وتوسعة الطرق، وتجميل وتطوير مدخل المدينة

البدء في رصف عدد من الطرق الحيوية بمدينة البلينا

سوهاج-عبدالمنعم البدوي تنفيذا لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بشأن رصف وتمهيد الطرق الرئيسية والفرعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: