أخبار عاجلة

تجديد ١٥ يوم حبس لمتهم قتل سيده عجوز داخل منزلها بالمنوفية

قررت النيابة العامه بمحافظة المنوفية، تجديد حبس عاطل ١٥ يوم على ذمة التحقيق،

تجديد ١٥ يوم حبس لمتهم قتل سيده عجوز داخل منزلها بالمنوفية

كتب /اميره عطالله

قررت النيابة العامه بمحافظة المنوفية، تجديد حبس عاطل ١٥ يوم على ذمة التحقيق، برئاسة المستشار على حسن المحامي العام لنيابة المنوفية، لاتهامه بقتل سيده عجوز داخل بيتها، بدافع السرقة بإحدى قرى بركة السبع.

بداية الواقعة :

تعود أحداث الواقعة، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمحافظة المنوفيه، اخطارا يفيد ورود بلاغا، بالعثور على سيده عجوز تم قتلها في بيتها، وعلى الفور أنتقل رجال الأمن لمحل الواقعه، وبالفحص، والتحري تبين ان الجاني عامل بشركه أمن بمستشفى بركه السبع، وحال قيامه بتوصيلها الي منزلها قام بخنقها و سرق مصوغاتها الذهبيه.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونيه اللازمه، وحرر محضر بالواقعه، وضبط المتهم،وبمواجهته اعترف بارتكاب الجريمه لذات السبب، وباشرت النيابه العامه بالتحقيق.

عقوبه القتل العمد :

المادة 2344 من قانون العقوبات، على أنه “ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية (أى جناية القتل العمد)، بالإعدام، إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى.

عقوبه القتل العمد بهدف السرقه :

أن جريمة السرقة تعد جنحة إذا لم يتوافر فيها الظروف المشددة، ويعاقب عليها بالحبس طبقا لنص المادة ٣١٨ من قانون العقوبات.

وتابع إما في الحالة الخاصة باقتران جريمة السرقة بجريمة قتل، فإنه يجب البحث هنا في نص المادة ٣٣٤ من قانون العقوبات والتي نصت على فاعل هذه الجناية “القتل العمد دون سبق إصرار أو ترصد” بالإعدام إذا تقدمنها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى أما إذا كان القصد منها التأهب لفعل جنحة أو تسهيلها أو ارتكابها بالفعل أو مساعدة مرتكبيها أو شركائهم على الهرب أو التخلص من العقوبة فيحكم بالإعدام أو الإشغال الشاقة المؤبد.

 639 إجمالي المشاهدات

عن سماح عبدالعزيز

شاهد أيضاً

مركز أبنوب : إزالة 2 حالة تعدي على أراضي زراعية ومخالفات بناء بمركز أبنوب وقراها

مركز أبنوب : إزالة 2 حالة تعدي على أراضي زراعية ومخالفات بناء بمركز أبنوب وقراها  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: