أخبار عاجلة

الخضر يفتتحون كأس إفريقيا للناشئين بفوز ثمين ضد الصومال

الخضر يفتتحون كأس إفريقيا للناشئين بفوز ثمين ضد الصومال

الخضر يفتتحون كأس إفريقيا للناشئين بفوز ثمين ضد الصومال

بقلم: المستشار الدكتور زكرياء معسكري 

مدير مكتب جريدة المساء العربي بالجزائر 

تمكن المنتخب الوطني الجزائري للناشئين من افتتاح بطولة كأس أمم إفريقيا للناشئين فئة تحت 17 سنة بتحقيق فوز ثمين على خصمه الصومالي بهدفين نظيفين .

و لعبت المباراة الإفتتاحية للبطولة على الملعب التحفة الذي يزين مدينة الجزائر العاصمة ، نيلسون مانديلا ، بحضور جماهير غفيرة ساندت المنتخب طيلة المباراة و ساهمت في رفع معنويات الشباب و تخليصهم من الضغط .

و لعب المنتخب الوطني بكل أريحية ، مقدما مباراة في المستوى ، رغم أن المباريات الإفتتاحية معروفة بصعوبتها و تدخل العامل النفسي فيها .

و أثبت المدرب أرزقي رمان ، أنه يستحق الإشادة ، بتقديمه مباراة تكتيكية محترمة تفوق في كل أطوارها على المنافس تفوقا تاما .

و دخل المنتخب الوطني بخطة 4-4-2 ، حيث دخل اللقاء بقوة و شكل تهديدا على مرمى المنافس في العديد من اللقطات ، غير أن تسرع و توتر اللاعبين منع من مضاعفة النتيجة و تحقيق فوز عريض .

و سجل هدفي اللقاء موهبة أكاديمية الفاف الذي يتنبئ لها الجميع بمستقبل باهر ، مسلم أناتوف ، حيث سجل الهدف الأول في الدقيقة 22 بعد مراوغته لحارس الخصم ، فيما سجل الثاني في الدقيقة 52 بعد استغلالها لركلة ركنية .

و قدم أناتوف أوراق اعتماده للجمهور الجزائري ، حيث أنه أثبت أنه مهاجم من طينة الكبار ، كما برهن على جودة العمل القاعدي المعمول به في أكاديمية الفاف ، حيث بدأت الأصوات تتعالى حول منحه الفرصة في المنتخب الأول قصد دمجه في المستوى العالي .

هذه المباراة كانت فرصة لأناتوف من أجل لفت أنظار كشافي الفرق الأوروبية الكبرى ، و هو الذي قد يحضى في حال استمرار تألقه بعروض من فرق خارجية من أجل الإحتراف ، الأمر الذي قد ينقله للمستوى التالي في كرة القدم و يجعله مستقبل المنتخب الوطني و خليفة إسلام سليماني إن إستمر في التطور .

و بهذا الفوز ، حصد المنتخب الوطني الجزائري أول ثلاث نقاط في البطولة ليتصدر المجموعة الأولى ، فيما بقي المنتخب الصومالي بدون رصيد متذيلا للمجموعة .

 713 إجمالي المشاهدات

عن احمد حمدي

المدير العام التنفيذي لجريدة المساء العربي

شاهد أيضاً

رسميًا.. إيقاف لاعب الاتحاد السكندري بسبب مباراة الأهلي

رسميًا.. إيقاف لاعب الاتحاد السكندري بسبب مباراة الأهلي كتبت: آيه حجاج أصدرت رابطة الأندية المصرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: