أخبار عاجلة

مُحاضره بمقر نادى أدب السويس للإعلامى محمد على بعنوان«أداء الحوار ودور المُتلقى»

مُحاضره بمقر نادى أدب السويس للإعلامى محمد على بعنوان«أداء الحوار ودور المُتلقى»

متابعة/ حنان ممدوح الطيب
مينا كرم…مُحرر إعلامى

مُحاضره بمقر نادى أدب السويس للإعلامى محمد على بعنوان«أداء الحوار ودور المُتلقى»

نظم نادى أدب السويس برئاسة الشاعر مجدى متولى ندوة بعنوان «أداء الحوار ودور المُتلقى»المُنعقد بقصر ثقافة السويس تحت رعاية العميد عبدالمنعم حلاوه مدير عام ثقافة السويس وهويدا طلعت مدير قصر ثقافة السويس.

حاضر الندوة محمد، تناول خلالها شرح كامل ومُفصل عن دور الإعلام وأهميته داخل المُجتمع و مدىٰ تفاعله مع الأحداث وإبراز الوقائع للمُواطنين وتسليط الأضواء علىٰ الملفات الشائكه والقضايا المُتعلقه.

تحدث الإعلامى محمد على فى المُحاضره، بتنظيم نادى أدب السويس بقيادة الشاعر مجدى متولى تحت رعاية قصر ثقافة السويس عن كيفية إعداد برنامج بصوره حرفيه وقراءة الضيف ثم إبراز نقاط القوه للضيف وكيفية التعامل مع الكاميرا.

وأضاف محمد على، ان ثقافة الإعلامى وخبراته فى كيفية التطور من ذاته فى المجال بكل ما هو جديد وإبتكار طرق للبحث عن البيانات الخاصه والمُتعلقه بكل خبر للحصول علىٰ المعلومات السليمه الصحيحه حتى يصل إلىٰ الحقيقه وأسبابها ونتائجها والدافع لها.

أوضح محمد على أن الإعلام قبل أن يكون دراسه فهو موهبه ربانيه من عند اللّٰه عز وجل ﷻ أوجدها داخل الإنسان الذى يمتلك تلك الموهبه صحيج أن الدراسه فى كليات الإعلام توضح الكثير من الامور وتعطى الخبرات وعن دراسه تستطيع أن تفهم معنىٰ كلمة إعلام بكل وسائله المرئيه والمقروءه والصوتيه والمسموعه و بشتىٰ الطرق وفى مجالات الإعلام المتنوعه والمُتعدده.

أدار هذه المُحاضره الكاتب الناقد الأديب التربوى عادل أبوعويشه وأدارت الامسيه الثقافيه الفنيه الشعريه الغنائيه الفنانه الشامله الشاعره الزجاليه المطربه مُنىٰ حميد.

وضح محمد على فى هذه المُحاضره عن فن إدارة الحوار والحديث وكيفية إعداد الأسئله وتقديمها بشكل مُمتاز للمُشهد لكى تصل له المعلومه والخبر إذا كان فاعليه او حدث بطريقه تتناسب معه وتشد إنتباه لكى يشاهد البرنامج بصدر رحب دون أن يُكل او يمل حتىٰ يعرف حقيقه ما وراء الحدث.

أعرب محمد علىٰ عن سعادته البالغه فى هذه المُحاضره وجلوسه فى ندوة نادى أدب السويس بقصر ثقافة السويس وعن ما رأه من مواهب فى مجالات متعده ثقافيه وفنيه من شعر وغناء وأيضاً عن المواهب الإعلاميه التى ظهرت فى الأوان الأخيره وقال أن هناك ناس قديمه وناشئه تصيغ الخبر بطريقه مُتميزه وهذا علىٰ الجانب الصحفى بالنسبه للصحافه وقال أن هناك بعض المتواجدين لديهم الملكه فى إدارة حوار تليفزيونى ويجيدون فن التقديم أمام الشاشات.

أكد على أن الإعلام ليس بعدد السنين وغير مُرتبط بعُمر وأوضح ذلك قائلاً: أن من الممكن أن يكون إعلامى ناشئ حديثاً وربما يكون له سنه واحده فى المجال ويعمل لنفسه أرضيه وشهره لم يحققها إعلامياً له سنوات فى المجال الإعلامى، وله باع كبير فى هذه المهنه الحرة  التى تتحدث عن أوضاع المواطنين ونبض الشارع.

تحدث على عن فن التصوير من كل زاويه وإتقانه وعن كيفية إخراج الصوره شكل صحيح وجيد ومُناسب للحدث اوالفاعليه اللذان يقام تصويرهما لأن الصوره هى المُعبر الأول عن الحدث.

لأن العين تشاهد قبل أن تكتب الأيادى فلذلك ينبغى أن تكون الصوره معبره عن ما يتم تقديمه او كتابته وصياغته لكى يتم صدوره فى الصحف او عرضه علىٰ المواقع وشاشات التليفزيون.

أوضح محمد على أيضاً كيفية صياغة الأخبار والفرق بين المقال والخبر والحوار والتحقيق الصحفى والإذاعى والتليفزيونى فكل منهما طريقة واسلوب ومنهج للسير عليه فلابد أن نتعرف عليها وعلىٰ الإعلامى أن يطور من ذاته من حين لأخر.

الإعلامى محمد على قال أن الإعلام موهبه وإذا كان هناك من يمتلكها فعليه أن ينمى ما لديه من قدرات ومهارات فى هذه المجالات.

مُحاضره بمقر نادى أدب السويس للإعلامى محمد على بعنوان«أداء الحوار ودور المُتلقى» مُحاضره بمقر نادى أدب السويس للإعلامى محمد على بعنوان«أداء الحوار ودور المُتلقى»

 860 إجمالي المشاهدات

عن سماح عبدالعزيز

شاهد أيضاً

تحرير 298 محضر لأنشطة تموينية وتجارية مخالفة بالإسكندرية

تحرير 298 محضر لأنشطة تموينية وتجارية مخالفة بالإسكندرية الاسكندريه/ ابوالعلا محمد وجه المهندس أحمد ابراهيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: