أخبار عاجلة

اماني سريح :النيل للاعلام بالاسكندريةيحتفي بعيد العمال

اماني سريح :النيل للاعلام بالاسكندريةيحتفي بعيد العمال

كتب /فاطمة حسن 

 

اماني سريح :النيل للاعلام بالاسكندريةيحتفي بعيد العمال

نظم مركز النيل للإعلام برئاسة أماني سريح بالتعاون مع الاتحاد المحلي لنقابات عمال الاسكندريه ونائب رئيس الاتحاد العام لعمال مصر برئاسة المهندس/ خالد الفقي ندوة بعنوان ” مكتسبات العمال في الجمهوريه الجديده ” بحضور النائبه/ إحسان شوقي عضو مجلس النواب والأستاذ/ مجدي الألفي الامين العام للاتحاد المحلي لعمال الاسكندرية ومجدي غريب مدير عام ادارة اعلام الاسكندريه والدكتور/ اسماعيل احمد اسماعيل بأوقاف الاسكندريه و الاعلامية الدكتورة /نشوي فوزي والمستشار الاعلامي الدكتور/ إبراهيم عبد الله ولفيف من الاعلامين و وممثلي اتحاد عمال اسكندرية والنقابات المهنية والمؤسسات الحكومية و المجتمع المدني. 

اماني سريح :النيل للاعلام بالاسكندريةيحتفي بعيد العمال اماني سريح :النيل للاعلام بالاسكندريةيحتفي بعيد العمال

افتتحت الندوة أماني سريح بالترحيب بالسادة الضيوف وأكدت علي قيمة العمال في دفع مسيرة التنمية واهمية الاحتفال بعيد العمال تقديرا وامتنانا للجهود التي يبذلونها .

 

وأكدت النائبه احسان شوقي حرص القيادة السياسية علي حقوق عمال مصر خاصة انهم ترس عجلة التنمية وأهم مقومات الاقتصاد المصري. 

وأشار المهندس /خالد الفقي الي التطور الهائل في الصناعه خاصة ان كل مرحلة لها مقوماتها وان الجمهورية الجديدة غيرت مسار التنظيم النقابي وتوجهت الدولة الي المشروعات العملاقة والصناعة المستحدثة وتتكرق ايضا الى مبادرة توطين الصناعة واهتمام فخامة السيد الرئيس / عبد الفتاح السيسى نحو توفير الاهتمام بالصناعة المحلية والاحدث تكنولوجيا وأصبحت تحتاج الي عمال مواكبين لها وأصبح العامل مثقف علي دراية بالتكنولوجيا الحديثه وحركة التصدير، وأضاف ان التغيير واضح وملموس في العديد من المشروعات التنموية والطرق والمصانع وأساس كل هذا هو العامل المصري .

 

كما اشاد الفقي بدور المبادره الرئاسيه “ابدأ ” والتي اتاحت الفرصة لكل شاب لإنشاء مشروعه الخاص وتم عرض العديد من النماذج الناجحة التي استطاعت تحدي المعوقات خاصة وباء كورونا وحرب اوكرانيا وحققت أرباح كبيرة بالتحدي والارادة .

كما اكد الفقي في ختام كلمته علي ان قطاع الصناعة يعد ركيزة أساسية من ركائز التنمية المستدامة، حيث يحتل جذب الاستثمارات وزيادة قدرتنا على التصنيع والمنافسة فى الأسواق الخارجية صدارة الأولوية للحكومة، و إن تعزيز دور الاستثمار يساعد في دفع هذا النمو جنبا إلى جنب مع مواصلة الجهود المبذولة لتحسين بيئة الأعمال، وهو ما سعت الحكومة لتوفيره ودعمه خاصة من خلال ما يتعلق بميكنة إجراءات تأسيس الشركات وتبسيطها وخفض تكلفتها .

تحدثت الاعلامية نشوي فوزي عن الاعلام كوسيلة هامة لوضوح الرؤي وربط الكيانات، وان الجمهورية الجديدة هي كل ما نتطلع اليه من مكتسبات لتحقيق محاور استراتيجية مصر للتنمية المستدامة ، واكدت علي دور الثقافة العمالية في تدريب العمال وضرورة ربط الحافز المادي بالانتاج لتحقيق افضل النتائج .

وتحدث دكتور اسماعيل احمد عن قيمة العمل والعمال و ان الإسلام اعطي للعمل واليد العامله مكانه هامه حتي قيام الساعة والاجر الكبير لكل من يتقن عمله ويحرص عليه .

 

 

اماني سريح :النيل للاعلام بالاسكندريةيحتفي بعيد العمال

 923 إجمالي المشاهدات

عن فاطمة حسن

شاهد أيضاً

تنفيذا لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بشأن رصف وتمهيد الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا، برئاسة حسين حبارير، بالتعاون مديرية الطرق، بالبدء في أعمال رصف طريق البلينا العرابة، وطريق ترعة " أم الطبول " . ومن جانبه أوضح حسين حبارير رئيس مركز ومدينة البلينا، أنه جاري أعمال تسوية طريق البلينا العرابة بداية من مدخل المدينة، حيث تم فرد التربة الرملية وطبقة الأساس تمهيدا للرصف، مشيرا إلى متابعة أعمال التمهيد الجارية على طريق ترعة ام الطبول بمدخل المدينة القبلي حتى موقف نجع حمادي، لافتا إلى أن رصف تلك الطرق سوف يساهم في رفع وتحسين كفاءة الشوارع، وتيسير حركة المرور، وتوسعة الطرق، وتجميل وتطوير مدخل المدينة

البدء في رصف عدد من الطرق الحيوية بمدينة البلينا

سوهاج-عبدالمنعم البدوي تنفيذا لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بشأن رصف وتمهيد الطرق الرئيسية والفرعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: