أخبار عاجلة

تعرف على فرص الزمالك فى المشاركة فى كأس العالم 2025 بنظام البطولة الجديد..

تعرف على فرص الزمالك فى المشاركة فى كأس العالم 2025 بنظام البطولة الجديد..

كتب/احمد عطاالله

هل سيشارك الزمالك في كأس العالم للأندية 2025، سؤال بدأ العديد من جماهير القلعة البيضاء في البحث عنه بعد اقتراب الأهلي من التأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي.

وتساءل العديد من جماهير القلعة البيضاء، حول مشاركة الفريق الأبيض بصفته وصيف دوري أبطال إفريقيا 2020، في بطولة كأس العالم للأندية 2025، حال تتويج الأهلي بلقب البطولة الإفريقية للموسم الحالي.

كما حسم فيفا، آنذاك طريقة اختيار الفرق في حال حصول فريق من إفريقيا على لقبي لدوري أبطال إفريقيا في المواسم التي تم تحديدها، وفي حال حدوث ذلك سيتم اختيار البديل من خلال اللجوء إلى تنصيف الأندية في نفس الفترة، الأمر الذي يعني أن الفريق الذي يمتلك عدد نقاط أكثر من بين أندية إفريقيا، سيتم اختياره ليكون بديلاً للمقعد الفارغ.

وبناء على ذلك، فإنه من غير الممكن مشاركة الزمالك “وصيف دوري أبطال إفريقيا 2020” في كأس العالم للأندية 2025 حال تتويج الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا، وحامل لقب موسم 2021، لإن الفريق الأبيض متراجع في تنصيف فيفا للأندية.
ويعود تراجع الفريق الأبيض في تنصيف الأندية، بسبب خروجه من منافسات دوري أبطال إفريقيا من دور المجموعات خلال الثلاث نسخات الماضية في عام 2021 و2022 و2023.

حالة وحيدة تجعل الزمالك يشارك في مونديال الأندية 2025
وعلى الرغم من ذلك، إلا أن الزمالك مازال لديه الفرصة في التأهل للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2025، حيث يحتاج الفريق الأبيض لتحقيق لقب دوري أبطال إفريقيا للموسم المقبل 2024، من أجل اللحاق بالبطولة.

الفرق الإفريقية التي حسمت تأهلها لكأس العالم للأندية 2025
وحتى الآن، حسم كلا من الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا 2021، والوداد المغربي حامل لقب البطولة 2022، تأهلهما إلى مونديال الأندية 2025 بشكل رسمي.

الجدير بالذكر أن بطولة كأس العالم للأندية 2025، ستقام بمشاركة 32 فريقًا من جميع قارات العالم، على أن تقام نسخة كل أربع سنوات بنفس نظام كأس العالم.

تعرف على فرص الزمالك فى المشاركة فى كأس العالم 2025 بنظام البطولة الجديد..

 751 إجمالي المشاهدات

عن احمد حمدي

المدير العام التنفيذي لجريدة المساء العربي

شاهد أيضاً

خاص في بيان رسمي… الزمالك يشكر وزارتي الطيران المدني والشباب والرياضة

خاص في بيان رسمي… الزمالك يشكر وزارتي الطيران المدني والشباب والرياضة متابعه: هبه حاتم يتوجه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: