أخبار عاجلة
كل ما تريد معرفته عن الإقتصاد والحروب 
fbt

كل ما تريد معرفته عن الإقتصاد والحروب 

 

كتبت: هالة عرفه

 

إن الشعب المصري هو الوحيد الذي يتحمل المسؤولية والفاتورة لكل كارثة تحدث في البلاد العربية و المجاورة لنا.

 

عندما نقوم ونجد أنفسنا ضحايا طمع دول الغرب في الدول الشقيقه أصمت ولا أتكلم وأسأل نفسي لماذا مصر هي الوحيدة التي عليها أن تفتح زرعها للجميع؟ وكيف لنا أن نتعايش مع أشخاص لهم عادات وتقاليد لا تواكب عادتنا وتقاليدنا غير أننا نجد سلوكيات تضر بأبنائنا وبناتنا أننا ضحايا لمجتمع عالمي طامع في ثروات البلاد العربية.

 

كما أننا ندفع ثمن الفاتورة لأن يحب علينا أن نقتسم قوت بلادنا ونتحمل غلاء السكن الذي يتم المشاركة فيه غير الموصلات والكهرباء والغاز والنظافة أننا يضاف إلينا زيادات ننصدم منها عندما تأتي فاتورة الكهرباء والماء وألغاز ونكلم أنفسنا و نصبنا بحالة نفسية تحطم أحلامنا حيث أن الدخل لا يغطي أقل الاحتياجات المنزلية ولا الموصلات ولا تعليم أولادنا ولا نعلم هل ذنبنا أننا بحب وطنا ونحب الرئيس الذي يبني ويعمر ويجتهد لكي يجعل مصر بلد الحضارات والفن والرياضة والحياه الكريمة التي نفذها للشعب المصري بسكن آدمي.

 

أم لأن هناك بعض الأشخاص غرقونا في الدين من صندوق النقد الدولي الذي يضع شروط تعجيزيه تضر بنا نحن الشعب المصري البسيط الذي يكسب رزق قليل و يحمد الله عليه فهل بعد حرب السودان وجنون الأسعار التي ارتفعت علينا أن نقف مكتفي الأيدي لا نتكلم ولا نصرخ من الحال الذي وصلت له الأسرة المصرية البسيطة.

 

أننا نريد معجزة من معجزات الله تخرجنا من هذا الاستغلال المفرط من التجار ووجود مسؤولين تخاف الله ولا يغيرها الكرسي والمنصب و تتحدي جشع التجار ورجال الأعمال ومحتكري السلع الغذائية وتراعي الله فينا وتقف ضد المفسدين بالوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة وتسترد منهم الأموال التي تم أخذوها تحت بند مكافآت وامتيازات ولجان وغيرها من المسميات الوظيفية.

أن مصر في ظل هذه الظروف الاقتصاديه العالمية و المحيطة بنا في أشد الحاجة إلى تحديد الأسعار و مراقبة السوق ورفع الغلاء والاستغلال عن المواطن البسيط الذي يريد حياه كريمه ادميه لا يمد يده لأحد ولا يقتل أبنائه ولا ينتحر ولا يسرق لانه غير قادر على حياه ادميه بدخلنا الذي رضينا به وندعو الله أن يبارك لنا فيه.

 924 إجمالي المشاهدات

عن Ahmed Hashlm

شاهد أيضاً

عمر عوض الأسكندرية تغيرت للأفضل خاصة مع التطوير الشامل ولكن !!!

عمر عوض الأسكندرية تغيرت للأفضل خاصة مع التطوير الشامل ولكن !!! كتب/ أحمد حمدي أكد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: