أخبار عاجلة

دوري أبطال أوروبا.. السيتي بقيادة جوارديولا يصطدم في حلم الثلاثية التاريخية بطموح إنتر ميلان بقيادة إنزاجي

دوري أبطال أوروبا.. السيتي بقيادة جوارديولا يصطدم في حلم الثلاثية التاريخية بطموح إنتر ميلان بقيادة إنزاجي

كتبت: آيه حجاج

تتجه أنظار العالم أجمع اليوم السبت 10 يونيو الجاري، نحو قمة مرتقبة في نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2023، حيث ينتظر عشاق ومحبي الساحرة المستديرة في جميع أنحاء العالم، مباراة نارية بين مانشستر سيتي الإنجليزي وانتر ميلان الإيطالي.

ويلتقي اليوم السبت الفريقان في إطار مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا البطولة الأكبر في القارة العجوز، على أرضية ملعب “أتاتورك الأولمبي” في العاصمة التركية اسطنبول، وتنطلق صافرة البداية في الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

وتعد هذه المباراة الأولى التي تجمع بين مان سيتي وانتر ميلان عبر التاريخ، على مدار سنوات قيام بطولة دوري أبطال أوروبا منذ نشأتها.

يسعي مانشستر سيتي بقيادة الإسباني بيب جوارديولا رفقة مدمر الشباك الأوروبية ايرلينج هالاند، في تحقيق اللقب في بدوري أبطال أوروبا في تاريخه، ويستهدف تحقيق اللقب الثالث هذه الموسم، ليحقق الثلاثية التاريخية بعد الفوز بكأس الإتحاد الإنجليزي والدوري الإنجليزي.

يذكر أن كان صعد مان سيتي للمباراة النهائية للبطولة القارية من قبل في موسم 2021، ولكنه فشل في تحقيقه أمام موطنه تشيلسي الإنجليزي.

بينما على الجانب الآخر يسعى إنتر ميلان الإيطالي بقيادة سيموني إنزاجي، في تحقيق اللقب الرابع القاري له مع دوري أبطال أوروبا، بعدما حقق اللقب الأوروبي 3 مرات من قبل، في مواسم 1963/1964 وموسم 1964/1965 والأخير موسم 2009/2010.

تعد مواجهة مان سيتي والانتر هي الأولى من نوعها للفريقان وجهًا لوجه، بينما تعد الأولى منذ 18 عام التي تجمع بين فريق انجليزي وآخر إيطالي، بعد نهائي 2005 بين ليفربول الإنجليزي وميلان الإيطالي.

يذكر أن كان نجح الفريق الإنجليزي مان سيتي في حسم التأهل للمباراة النهائية بعدما اكتسح ريال مدريد الإسباني، بخماسية مقابل هدف في الدور النصف النهائي من البطولة، بينما خطف إنتر ميلان التأهل من بين أنياب موطنه ميلان الإيطالي في مجموع المباراتين ثلاثية نظيفة، ليحقق الانتر صعوده للمرة السادسة في تاريخه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

دوري أبطال أوروبا.. السيتي بقيادة جوارديولا يصطدم في حلم الثلاثية التاريخية بطموح إنتر ميلان بقيادة إنزاجي

 673 إجمالي المشاهدات

عن احمد حمدي

المدير العام التنفيذي لجريدة المساء العربي

شاهد أيضاً

كابتن ايمن خليفة 14 وصيه فى كره القدم لمدربى الناشئين

كابتن ايمن خليفة 14 وصيه فى كره القدم لمدربى الناشئين ايمن خليفة سوف يتغير تقديم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: