أخبار عاجلة

رسميا..الولايات المتحدة الامريكية تستضيف كأس العالم للأندية 2025 بنظامه الجديد..

رسميا..الولايات المتحدة الامريكية تستضيف كأس العالم للأندية 2025 بنظامه الجديد..

كتب/احمد عطاالله

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، استضافة الولايات المتحدة الأمريكية لبطولة كأس العالم للأندية 2025 بالنظام الجديد بمشاركة 32 فريقًا.

 

وتقام النسخة الجديدة من بطولة كأس العالم للأندية في يونيو 2025 بتواجد 32 فريقًا، مقسمة 12 من أوروبا و6 من قارة أمريكا الجنوبية، و4 من إفريقيا ومثلهم من أسيا وأمريكا الشمالية، ونادٍ وحيد من أوقيانوسيا، ونادٍ وحيد يمثل البلد المضيف.

وقال بيان فيفا الرسمي: ” لقد تم التوصل لمنح الولايات المتحدة الأمريكية استضافة كأس العالم 2025 بناءً على مكانة الولايات المتحدة كرائدة مثبتة في تنظيم الأحداث العالمية”.

وأضاف البيان: “فيفا سيتواصل مع أصحاب المصلحة المعنيين لوضع اللمسات الأخيرة على المواعيد والأماكن وجدول مباريات هذه البطولة الجديدة”.

 

وتابع: “الولايات المتحدة هي البلد المثالية لبدء هذه البطولة العالمية الجديدة لوجود البنية التحتية المطلوبة جنبًا إلى جنب مع الاهتمام المحلي الهائل”

 

نظام التأهل للمشاركة في كأس العالم للأندية 2025؟

أشار الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى أن القارات التي يشارك منها أكثر من 4 أندية الممثلة في أوروبا وأمريكا الجنوبية يصعد منها بطل دوري الأبطال في النسخ الأربعة من 2021 إلى 2024، إلى جانب فرق إضافية، يتم تحديدها من خلال تصنيف النادي في الفترة نفسها.

أما القارات التي يشارك منها 4 أندية مثل أفريقيا وآسيا يتأهل بطل دوري الأبطال في النسخ الأربعة من 2021 إلى 2024، أما القارات التي يتأهل منها فريق واحد مثل أوقيانوسيا يتم اختيار ممثلها عن طريق تصنيف النادي في فترة الأربع السنوات من 2021 إلى 2024.

 3,403 إجمالي المشاهدات

عن يوسف غنيمي

يوسف غنيمي صحفي رياضي

شاهد أيضاً

الأهلي يواصل الزحف نحو المربع الذهبي ويفوز على الاتحاد برباعية في الدوري

الأهلي يواصل الزحف نحو المربع الذهبي ويفوز على الاتحاد برباعية في الدوري       …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: