أخبار عاجلة

إفتتاح الصالون الأول لمؤسسة كاميرا للفنون والثقافة. بقصر ثقافة الانفوشي

إفتتاح الصالون الأول لمؤسسة كاميرا للفنون والثقافة. بقصر ثقافة الانفوشي

إفتتاح الصالون الأول لمؤسسة كاميرا للفنون والثقافة. بقصر ثقافة الانفوشي .

كتب : احمد عبد الباسط

 افتتح د./ محمد شاكر عميد كلية الفنون الجميلة بالاسكندرية سابقا اليوم الخميس ٢٠ / ٧ / ٢٠٢٣ الصالون الأول للفنون التشكيلية لمؤسسة كاميرا للفنون والثقافة بقصر ثقافة الانفوشي. قاعة محمد ناجي بالاسكندرية.

شارك في المعرض ٤٨ فنانا في مختلف انواع الفن التشكيلي. والهاند ميد .

منسق المعرض ا./ فتحي بركات الذي قام بالاشراف علي إخراج المعرض في أجمل صورة .

 شارك في المعرض ٤٨ فنانا وفنانة بكل انواع الفن الذي يعبر عن الفن ودوره البارز في المجتمع . 

 تباينت المعروضات بين لوحات فنية ولوحات خطية واعمال الهاند ميد والنحت واللوحات التصويرية والأشغال الجلدية والأشغال الخشبية واعمال السيراميك والفسيفساء والفحم . 

  افتتح المعرض في الساعة السادسة مساء أمس الخميس ٢٠ / ٧ / ٢٠٢٣

الدكتور الفنان / محمد شاكر والاستاذ/ فتحي بركات منسق المعرض وا./اماني علي عوض مدير القصر ..في وجود كوكبة من ضيوف المعرض فناني الثغر ا. اشرف حسب النبي مدرس الخط الديواني ا.. و الفنان / احمد عبد الباسط مدرس الخط الكوفي ا. عبد المنعم ابراهيم مدير قصر الثقافة الأسبق م. طارق توفيق وفي حضور الفنانين المشاركين وذويهم ومحبي واساتذة الخط العربي والفن التشكيلي .ورجال الصحافة والاعلام والمصورين .

. كما شارك في المعرض اساتذة في الخط العربي وفنانات وفنانين بلوحات فنية تعبر عن الحياة الريفية والبدوية والمدنية وتطور الحضارة والانجازات المهنية في مجال العمل والمشاركة الفعالة في بناء ونهضة بلدنا الحبيبة مصر .

شارك في المعرض اكثر من ٤٨ عارضا وتنوعت اعمالهم التي وصلت الي ٦٨ عملا فنيا بمختلف المقاييس والخدمات. 

  تنوعت اللوحات المعروضة بين الخطية والزخرفية ولوحات تجمع الخط والزخارف والنحت ولوحات من عيدان قش القمح علي قماش والاركت التصوير .والكمبيوتر والسيراميك والأشغال اليدوية من خرز وجلود . 

وأضاف ا./فتحي بركات رئيس مجلس أمناء المؤسسة قائلا ان مؤسسة كاميرا الاسكندرية للفنون والثقافة اقامت الصالون الاول للفنون التشكيلية لابراز خبرات الفنانين في المجالات الفنية العديدة وقررت منح درع المؤسسة لكل مشارك تقديرا وتذكارا لهم . ولاعمالهم المنتقاه المميزة .إفتتاح الصالون الأول لمؤسسة كاميرا للفنون والثقافة. بقصر ثقافة الانفوشي

وجاء التنظيم للمعرض في صورة جميلة برعاية الاستاذة / اماني علي عوض مدير قصر ثقافة الانفوشي التي وفرت كل الامكانيات المطلوبة واشرفت علي التنسيق وتجهيز المعرض .

كما اثني فنان الدكتور/ محمد شاكر علي جمال اختيار اللوحات المعروضة التي تعبر تعبيرا واضحا علي الدور المهم للفن بانواعه المختلفة الذي يؤدي الي اثراء الحركة الفنية وانعاشها في صنع مجتمع ناجح ومستنير يسند اليه صناعة دولة ترتقي بالفن بجمال اللوحات وتنوعها .

وقال إن هذا إثراء للحركة الثقافية متجسدا في لوحات فنية مبهرة تعبر عن دورها في النهوض بالثقافة واحياء للحركة الفنية والخطية والثقافية العربية في الإسكندرية. 

في ختام الجولة التي قام بها مشاهدا كل الاعمال المعروضة والتي استمع الي شرح كل فنان للوحته الفنية قام الدكتورمحمد شاكر والفنان الاستاذ/فتحي بركات بتوزيع الدروع علي السادة المشاركين وضيوف الشرف من الفنانين والفنانات في الاحتفالية .  

واعرب ا./فتحي بركات عن شكره لمدير قصر ثقافة الانفوشي لمساهماتها الفعالة في تزليل العقبات لانجاح المعرض والتي شاركت بعمل فني في المعرض . لذا جاءت كل اللوحات والمشغولات اليدوية والخرزية والورقية معبرة عن البهجة والسعادة والحرفية المتقنة بقدوم فصل الصيف وازدهار الفن والخط العربي بالثغر .

إفتتاح الصالون الأول لمؤسسة كاميرا للفنون والثقافة. بقصر ثقافة الانفوشي

 1,977 إجمالي المشاهدات

عن احمد حمدي

المدير العام التنفيذي لجريدة المساء العربي

شاهد أيضاً

التموين استلام 750 ألف طن قمح محلي خلال الاسبوعين الماضين

التموين استلام 750 ألف طن قمح محلي خلال الاسبوعين الماضين متابعة محمد عبدالله سليمان وزير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: