اتفاقية تعاون بين جانسن مصر مؤسسة صحتنا وجامعة طنطا لرفع الوعي بمرض أورام المثانة

اتفاقية تعاون بين جانسن مصر مؤسسة صحتنا وجامعة طنطا لرفع الوعي بمرض أورام المثانة

اتفاقية تعاون بين جانسن مصر مؤسسة صحتنا وجامعة طنطا لرفع الوعي بمرض أورام المثانة

اتفاقية تعاون بين جانسن مصر مؤسسة صحتنا وجامعة طنطا لرفع الوعي بمرض أورام المثانة

ليلى خليل

وقعت شركة جانسن مصر، الذراع الدوائي لشركة جونسون أند جونسون العالمية، اتفاقية تعاون مشترك مع مؤسسة صحتنا وجامعة طنطا، بهدف رفع الوعي العام بأمراض سرطان وأورام المثانة، وتعزيز مستوى الخدمات الطبية للمرضى من خلال تطوير المعرفة العلمية لمقدمي الرعاية الصحية عن طريق الفعاليات التعليمية التي من المقرر أن تمتد على مدار العام.

شهدت الفعاليات حضور كل من السيد عمرو شاكر، رﺋﯾس ﻣﺟﻠس إدارة ﺷرﻛﺔ EGMED، ورﺋﯿﺲ ﻣﺠﻠﺲ اﻷﻣﻨﺎء ﺑﻤﺆﺳﺴﺔ ﺻﺤﺘﻨا، والدكتورة هبة حسين، المدير الطبي لشركة جانسن للأدوية بمصر وشمال شرق إفريقيا والأردن، والأستاذ الدكتور هشام توفيق، رئيس قسم الأورام في جامعة طنطا، والأستاذ دكتور أحمد غنيم، عميد كلية الطب بجامعة طنطا ورئيس مجلس إدارة مستشفيات الجامعة.

أشار الأستاذ الدكتور أحمد غنيم، عميد كلية الطب بجامعة طنطا ورئيس مجلس إدارة مستشفيات الجامعة، أن مرض سرطان المثانة يعد ثالث أكثر السرطانات شيوعاً في مصر، كما تصنف مصر ضمن أكثر عشرة بلاد من حيث عدد المصابين بهذا المرض يتعدى 10000 حالة سنويا وعلى الرغم من ذلك، فإن العديد من الأشخاص لا يتمتعون بالوعي الكافي بهذا المرض.

كما أوضح من جانبه الأستاذ الدكتور هشام توفيق، رئيس قسم الأورام في جامعة طنطا أن الأطقم الطبية ومقدمي الرعاية في حاجة للتطوير المستمر على المستويين العلمي والعملي لتقديم أفضل مستوى لرعاية المصابين بهذا المرض. ويتوفر في جامعة طنطا اعلى الكوادر الطبية في علاج الاورام وتسعى جاهدة لتوفير أحدث العلاجات الموجهة لمساعدة المرضى.

قال السيد عمرو شاكر، رئيس مجلس إدارة شركة EGMED، ورئيس مجلس الأمناء بمؤسسة صحتنا: “تأسست مؤسسة صحتنا في عام 2018 بهدف المساهمة في تحسين الصحة العامة للمواطن المصري. في أقل من أربع سنوات قمنا بضخ استثمارات تزيد عن 240 مليون جنيه مصري تم تخصيصها لتجهيز وتجديد وحدات الرعاية الصحية العامة في جميع أنحاء مصر. اليوم، نحن فخورون ببدء هذا التعاون القوي مع جامعة طنطا، وشركة جانسن العالمية وكلاهما على قدر عالي من الالتزام بالمساهمة في تطوير الرعاية الصحية في مصر. معًا، سنعمل على طرح مبادرات من شأنها أن تؤثر بشكل إيجابي على جودة ما يتم تقديمه من خدمات الرعاية الصحية في مصر. “

وأضاف شاكر: “إن سرطان المثانة هو ثاني أكثر أنواع مرض السرطان شيوعاً بين الذكور في مصر. ولأن الاكتشاف المبكر للمرض، من شأنه أن يساهم في دقة وجدوى العلاج الأمر الذي يساعد في إنقاذ أرواح الكثيرين. لذا نحن سعداء بتوقيع مذكرة التفاهم مع شركائنا، والتي تهدف الي تنسيق الجهود لنشر التوعية بين أفراد المجتمع كافة، ومرضي سرطان المثانة على وجه التحديد، بأعراض هذا المرض وسبل الحماية منه. كما ستساهم مؤسسة صحتنا في رعاية المرضي وتوفير الدواء المناسب لهم.”

وبهذه المناسبة، أعربت الدكتورة هبة حسين، المدير الطبي لشركة جانسن للأدوية بمصر وشمال شرق إفريقيا والأردن عن سعادتها بالتعاون مع مؤسسة صحتنا وجامعة طنطا، قائلة: “تعد هذه الاتفاقية انعكاساً لاستراتيجية جانسن التي تؤمن بأهمية مساهمتها في تقديم أفضل مستوى للرعاية الصحية، لتسهيل حياة المرضى وأسرهم ورفع العبء عنهم بكافة الطرق الممكنة، بما يتماشى مع رؤية جانسن العالمية التي ترتكز على مواجهة الأمراض بالعلم والبحث والتطوير المستمر.”

وأوضحت أن جانسن مصر ستقوم بموجب هذا التعاون بالمشاركة في تدشين برامج للتوعية العامة، لضمان الوصول لأوسع نطاق من الجمهور ورفع وعيه بخطورة أورام المثانة، وأهمية التشخيص في رحلة العلاج، وكذلك الارتقاء بمستوى الوعي بطرق التعامل الصحيحة مع المرض من خلال الأنشطة الميدانية التي من المقرر تنفيذها داخل وخارج مستشفى جامعة طنطا.

اتفاقية تعاون بين جانسن مصر مؤسسة صحتنا وجامعة طنطا لرفع الوعي بمرض أورام المثانة

 2,649 إجمالي المشاهدات

عن ليلي خليل

شاهد أيضاً

تنفيذا لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بشأن رصف وتمهيد الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا، برئاسة حسين حبارير، بالتعاون مديرية الطرق، بالبدء في أعمال رصف طريق البلينا العرابة، وطريق ترعة " أم الطبول " . ومن جانبه أوضح حسين حبارير رئيس مركز ومدينة البلينا، أنه جاري أعمال تسوية طريق البلينا العرابة بداية من مدخل المدينة، حيث تم فرد التربة الرملية وطبقة الأساس تمهيدا للرصف، مشيرا إلى متابعة أعمال التمهيد الجارية على طريق ترعة ام الطبول بمدخل المدينة القبلي حتى موقف نجع حمادي، لافتا إلى أن رصف تلك الطرق سوف يساهم في رفع وتحسين كفاءة الشوارع، وتيسير حركة المرور، وتوسعة الطرق، وتجميل وتطوير مدخل المدينة

البدء في رصف عدد من الطرق الحيوية بمدينة البلينا

سوهاج-عبدالمنعم البدوي تنفيذا لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بشأن رصف وتمهيد الطرق الرئيسية والفرعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: