أخبار عاجلة
التنمية المحلية" وتطبيق القانون على المخالفين واسترداد حق الدولة.

التنمية المحلية” وتطبيق القانون على المخالفين واسترداد حق الدولة.

التنمية المحلية” وتطبيق القانون على المخالفين واسترداد حق الدولة.

كتب/ محسن مجدي السيسي

تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية بالحفاظ على الأراضى الزراعية وعدم السماح بالتعدى عليها ، وتكليفات رئيس مجلس الوزراء بإزالة التعديات علي أملاك وأراضى الدولة بالتنسيق مع اللجنة العليا لاسترداد أراضي وأملاك الدولة .

تابع اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، جهود محافظتى المنيا وكفر الشيخ فى مواجهة تعديات البناء المخالف علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في المهد والتصدي لأي محاولة للبناء بدون ترخيص وتطبيق القانون على المخالفين واسترداد حق الدولة.

ففى المنيا.. أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار حملات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة حيث تم إزالة 13 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأرضى أملاك الدولة منها حالتان تعد على أرض زراعية بقرية الحسينية ، إلى جانب ردم حفر أساسات لحالتين تعد على أرض زراعية و إيقاف حالتان بناء مخالف بأحياء شرق وشمال المدينة، وإزالة حالتان تعد بالبناء المخالف فى المهد بقرية صندفا، و حالتان بقرية أشروبة إصلاح زراعي، و ٣ حالات بناء على أرض زراعية خارج الحيز العمراني بقريتي الجرنوس وأبطوجة، وتم التعامل بكل حزم مع المخالفين وإزالة التعديات بشكل فورى مع استمرار أعمال الرصد من المتغيرات المكانية للتصدي لأى حالات تعد فى المهد.

وفى مركز ومدينة ديرمواس، قال عامر طه رئيس المركز، إن الوحدة المحلية تواصل جهودها في تنظيم حملات إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية حيث تم إزالة 3 حالات تعد منها حالة تعد بالمدينة وحالتان تعد بقرية نزلة البدرمان، وتم التعامل الفوري والإزالة في المهد واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين.

وفى مركز ومدينة المنيا ، تابع رئيس المركز، الحملات التى تنفذها الوحدة المحلية لإزالة التعديات بدائرة المدينة والقرى التابعة لها حيث أسفرت الحملات عن إزالة 6 حالات تعد بالبناء المخالف على الأرض الزراعية منها ٣حالات تعد بالبناء خارج الحيز العمراني على أرض زراعية بقرية تله، و 3 حالات تعد على أرض زراعية بقرية بنى احمد الغربية ، حيث تمت الإزالة حتى سطح الأرض باستخدام معدات الوحدة المحلية مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وفى كفر الشيخ.. أكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ استمرار حملات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة حيث تم إزالة 4 حالات تعدي على الأراضي الزراعية، منها إزالة فورية في المهد عبارة عن أساس مبنى بالبلوك الأبيض على مساحة 100م بارتفاع 1م عن الارض، وإزالة حالتين على الأرض الزراعيه، الحاله الاولى عباره عن تشوين مواد بناء على الأرض زراعية بعزبة سعد الجديدة على مساحة 175م تقريباً تبع جمعية الكفر الشرقي، والحالة الثانية سور بالبلوك على مساحة 175م تقريبا تبع جمعية المناوفة الزراعية.

التنمية المحلية” وتطبيق القانون على المخالفين واسترداد حق الدولة.

التنمية المحلية" وتطبيق القانون على المخالفين واسترداد حق الدولة.

 2,430 إجمالي المشاهدات

عن احمد حمدي

المدير العام التنفيذي لجريدة المساء العربي

شاهد أيضاً

الشريف يؤكد على دور الصحافة القومية في تشكيل الرأي العام وإبراز مجهودات الدولة في المشروعات القومية

الشريف يؤكد على دور الصحافة القومية في تشكيل الرأي العام وإبراز مجهودات الدولة في المشروعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: