أخبار عاجلة

السادسة مساءً إنطلاق مهرجان المانجو الأول لمحافظة السويس

السادسة مساءً إنطلاق مهرجان المانجو الأول لمحافظة السويس 

متابعة / سماح عبد العزيز 

فعاليات مبهجة فى إفتتاح مهرجان المانجو بعروس البحر الأحمر 

مفاجآت مهرجان المانجو الكيلو ب 15جنية

انطلاق مهرجان المانجو الأول بالسويس وسط موكب السيارات والدرجات وعروض استعراضية وإقبال جماهيرى كبير.

 

افتتح مهرجان المانجو الأول بالسويس بمنطقة الباركنيج؛ بكورنيش السويس الجديد، الخميس، تحت رعاية اللواء عبدالمجيد صقر، محافظ السويس.

شهد الافتتاح حضور عدد من القيادات التنفيذية والشعبية.اقيم بمنطقة الممشى في طريق بورتوفيق. مشيرًا إلى أنه يستمر لمدة 60 يوما بهدف الترويج السياحي والزراعي للمحافظة.

 

السادسة مساء إنطلاق مهرجان المانجا الأول لمحافظة السويس

اشادوا المواطنين بالاسعار وجودة المانجو، وقام المنظمون بزيادة عدد البائعين بسبب كثرة الإقبال من قبل الأهالي. ولفت النظر إلى أن الأسعار مخفضة جدا، حتى أن كيلو المانجو العويس وصل إلى 15 جنيها بدلا من 70 جنيه.

وأقيمت عدد من الفقرات الاستعراضية على المسرح المقام بمنطقة الباركنيج بكورنيش السويس الجديد المقام بها المهرجان والذي تفاعل معاها مع المواطنين.

 شهد كورنيش السويس الجديد فى الافتتاح موكب بالسيارات تتضمن مشاركة عشرات الدراجات النارية في صفين بمسافات متساوية. علاوة على وجود، طفطف يحمل لوجو المهرجان وفريق دراجات مكون من 50 دراجة يرتدون تيشيرت موحد.

وأعرب عضو مجلس الشيوخ أحمد خشانة، عن سعادته لإقبال المواطنين على المهرجان. مضيفًا أن هناك دعم من قبل اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس على تنظيم المهرجان.

وذكر أن المهرجان يستمر لمدة 60 يومًا، لافتًا إلى أن كل الثمار «أورجانيك» لم تتعرض لأي مواد كيماوية. وجرى جمعها عن طريق السقط بعد نضجها على الشجر، وأن القائمين على المهرجان يهدفون للترويج السياحي والزراعي للمحافظة باعتبار السويس مدينة لها امتداد زراعي.

لافتا إلى أن المهرجان سيشهد عددًا من الفاعليات الثقافية والرياضية والفنية على مدار الشهرين المقام فيهم المهرجان من أجل المساهمة في ترويج السياحة.

صرح أحمد ماجد منسق مهرجان المانجو في محافظة السويس ، إلى أن المهرجان يشهد تدشين فعاليات ثقافية ورياضية وفنية. إضافة إلى إقامة عرض لأبرز المشروعات القومية والمحلية التي ساهمت في تحقيق نهضة بجميع محافظات مصر.

وشدد، على أن السويس تمتاز بمحصول مانجو ذي إنتاجية عالية، موضحًا: «معظم إنتاجنا نصدره لدول الخليج. والمحافظ دعم فكرة المهرجان بعدما عُرضت عليه، والهدف من هذا المهرجان توصيل رسالة لمصر كلها مفادها أننا لسنا مرتبطين بالسمك فقط ولكننا لدينا المانجو أيضا».

السادسة مساءً إنطلاق مهرجان المانجو الأول لمحافظة السويس

السادسة مساءً إنطلاق مهرجان المانجو الأول لمحافظة السويس

السادسة مساءً إنطلاق مهرجان المانجو الأول لمحافظة السويس السادسة مساءً إنطلاق مهرجان المانجو الأول لمحافظة السويس السادسة مساءً إنطلاق مهرجان المانجو الأول لمحافظة السويس السادسة مساءً إنطلاق مهرجان المانجو الأول لمحافظة السويس

السادسة مساء إنطلاق مهرجان المانجا الأول لمحافظة السويس السادسة مساء إنطلاق مهرجان المانجا الأول لمحافظة السويس

 945 إجمالي المشاهدات

عن سماح عبدالعزيز

شاهد أيضاً

تنفيذا لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بشأن رصف وتمهيد الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا، برئاسة حسين حبارير، بالتعاون مديرية الطرق، بالبدء في أعمال رصف طريق البلينا العرابة، وطريق ترعة " أم الطبول " . ومن جانبه أوضح حسين حبارير رئيس مركز ومدينة البلينا، أنه جاري أعمال تسوية طريق البلينا العرابة بداية من مدخل المدينة، حيث تم فرد التربة الرملية وطبقة الأساس تمهيدا للرصف، مشيرا إلى متابعة أعمال التمهيد الجارية على طريق ترعة ام الطبول بمدخل المدينة القبلي حتى موقف نجع حمادي، لافتا إلى أن رصف تلك الطرق سوف يساهم في رفع وتحسين كفاءة الشوارع، وتيسير حركة المرور، وتوسعة الطرق، وتجميل وتطوير مدخل المدينة

البدء في رصف عدد من الطرق الحيوية بمدينة البلينا

سوهاج-عبدالمنعم البدوي تنفيذا لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بشأن رصف وتمهيد الطرق الرئيسية والفرعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: